فاز منتخب زاميا، الثلاثاء، بِنتيجة هدفَين لِهدف أمام مضيّفه جنوب إفريقيا، في مباراة ودّية أُجريت بينهما ضمن استعدادات الطرفَين لِتصفيات مونديال روسيا 2018.

وأُقيمت فعاليات هذه المباراة التحضيرية بِجنوب إفريقيا، تحت إدارة ثلاثي تحكيم من زيمبابوي. 

وكان منتخب جنوب إفريقيا السبّاق لِإفتتاح باب التسجيل، عن طريق متوسط الميدان ليبوغانغ مانياما في الدقيقة الـ 23. وسجّل هدفَي زامبيا كل من: لاعب الوسط برايان مويلا في الدقيقة الـ 72، وزميله بِنفس الخط لوبيندا مونديا في الدقيقة الـ 80 (شريط الفيديو المُرفق أدناه). 

وتستعد زامبيا لِمواجهة المنتخب الوطني الجزائري بِميدانها أواخر أوت المقبل، لِحساب الجولة الثالثة من تصفيات مونديال روسيا 2018. ثم يتبارى الطرفان مجدّدا بِأرض الوطن مطلع سبتمبر القادم، بِرسم الجولة الرابعة من التصفيات.

وضمن الإطار ذاته والتاريخ نفسه، تستعد جنوب إفريقيا لِمواجهة منتخب جزر الرأس الأخضر في مناسبتَين.

وقبل مواجهة "الخضر"، تلعب زامبيا 3 مقابلات ودّية أخرى أمام بوتسوانا وسوازيلاندا (مرّتين)، في الفاتح من جويلية المقبل والـ 13 والـ 22 من نفس الشهر، على التوالي.

ويُشرف على منتخب زامبيا المدرب المحلي ويدسون نييراندا، منذ العام الماضي. وقد فشل في تأهيل أشباله إلى "كان" الغابون في جانفي المنصرم.

وفي مباراة ودّية أخرى، خسرت الكاميرون بطلة إفريقيا بِنتيجة مُذلّة (0-4) أمام كولومبيا،  وقد أُجريت بينهما في بلجيكا (شريط الفيديو المُرفق أدناه).

وعرفت المواجهة طرد الحكم الإسباني أليخاندرو هيرنانديز اللاعب الكاميروني المهاجم روبيرت نديب تامبي في الدقيقة الـ 47، وحينها كان منتخبه متخلّفا في النتيجة بِثنائية نظيفة.

ويستعد منتخب "الأسود الجموحة" لِخوض كأس القارات بِروسيا ما بين الـ 17 من جوان الحالي والـ 2 من جويلية المقبل، ضمن فوج يضم ألمانيا والشيلي واستراليا.

وتستقبل الكاميرون المنتخب الوطني الجزائري  في أكتوبر المقبل، لِحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018.

 



التعليقات(2)

  • 1
    Mohamed Tapis Rouge 2017/06/14
    زاميا تفوز خارج بيتها بي 2 هدفين
    والجزائر تفوز فوز صعب في بيتها
    !!!
  • 2
    الاسم 2017/06/17
    نستطيع الفوز خارج الديار مع هدا المدب لدي نتركه يعمل ثم نحكم عليه
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: