دعا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا إيريك كانتونا، الجمعة، اتحاد الكرة الفرنسي إلى تنحية الناخب الوطني ديدييه ديشان، وتعيين زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد الإسباني بديلا له على رأس العارضة الفنية لِمنتخب "الديكة".

وقال الفرنسي إيريك كانتونا عن مواطنه ديدييه ديشان: "المدرب الجيّد ذكيٌّ ويحوز قدرة على رسم تكتيك يسمح للاعبيه بِتفجير طاقتهم بِما يخدم المنتخب أو الفريق، وهي صفة لا نجدها عند ديدييه ديشان".

وأضاف لدى ظهور له عبر شريط فيديو أذاعته قناة "أوروسبور": "ديشان يُشبه البخيل الطمّاع الذي يُريد تحقيق مكاسب عظيمة دون أن تمتدّ يده إلى جيبه. هو محدود الفكر فنّيا ولا يمتلك رؤية تكتيكية".

وفشل ديدييه ديشان في منح منتخب فرنسا لقب بطولة أمم أوروبا 2016، المسابقة الكروية القارية التي انتظمت داخل القواعد. كما خسر أشباله في الأيّام القليلة الماضية ضد نظرائهم من السويد، لِتزداد متاعب منتخب "الزرق" في طريق التأهّل إلى مونديال روسيا 2018.

وتوجّه نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي - البالغ من العمر 51 سنة - إلى زين الدين زيدان، وقال إن مدرب ريال مدريد نجح في توظيف لاعبيه وعصر كفاءاتهم. وأضاف بِأن "زيزو" أخرس منتقديه الذين توقّعوا فشله في مجال التدريب، وراحوا يترصّدون عثراته والتشهير بِأخطائه.

واختتم كانتونا تصريحاته في شكل نداء مُوجّه إلى زيدان: "عُدْ إلينا، فمنتخب فرنسا ينتظرك لِتدريبه".

وحقق زين الدين زيدان (44 سنة) نجاحا باهرا مع الريال، رغم أنه بدأ مهنة التدريب في منصب مدرب رئيس لِفئة الأكابر مطلع عام 2016 فقط. حيث افتك لقبَي رابطة أبطال أوروبا 2016 و2017، وبطولة إسبانيا 2017، وكأس العالم للأندية عام 2016، والكأس الأوروبية الممتازة للأندية في العام ذاته.

للإشارة، فإن ديدييه ديشان (48 سنة) يرتبط مع اتحاد الكرة الفرنسي بِعقد، لِتدريب منتخب "الزرق" حتى نهاية مونديال روسيا بحر جويلية 2018.


التعليقات(4)

  • 1
    abdel Alger 2017/06/17
    S'il veut connaitre vraiment les Français s'ils l'aiment, il n'a qu'à les entraîner
  • 2
    الاسم 2017/06/17
    نتمناوا النجاح للخضر و الديكه في 2018 مع اي هدرب ذو مستوى و توازن و لاعبين كبن زيمة و جيرو و مع بلماضي و زيزو في 2022
  • 3
    Bouroubi 2017/06/17
    La grenouille Deschamps est un raciste et un nul dans le football. C'est Zidane qui lui a donne un nom et des titres, il le sait mieux que tous les Francais. Sa prochaine destination sera sans doute le club LePen FC. Il n'est pas bete l'animal
  • 4
    Abbasi algeria 2017/06/18
    deschamps c'est un jaloux car avec les maghreb avec les jouers de maghreb il peux rien dire mais avec les africains il peux même les insiltes c'est la veritè de petit deschamps
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: