سيخرج محفوظ قرباج رئيس الرابطة المحترفة اليوم عن عادته ليكشف في حوار رمضاني جمعه بـ "الشروق" عديد أسراره الرمضانية وكذا يومياته في الشهر الكريم، فمحفوظ قرباج لا يستغني على "الجاري'' و"الكسرة" ويفضل التسوّق في سوق الحراش ويصلي التراويح ببراقي وينام كثيرا ولا ينهض باكرا.

هل يؤثر عليك الصيام؟

محفوظ قرباج: "يضحك" نعم يغلبني رمضان ولكن مع نفسي فقط، "خطيني ما نضارب ما ندير مشاكل مانعيط'' لا أتكلم كثيرا، أصرف وأنام كثيرا ولكن أتجنب الحديث مع الناس.

يوميات رئيس الرابطة المحترفة في رمضان؟

في أيام العمل أتوجه إلى المكتب بصفة عادية ولكن الصراحة كما يقولون "راحة" محفوظ قرباج لا ينهض باكرا، فأنا أنهض على الساعة العاشرة أو الحادية عشر وبعد الظهر كل يوم أتوجه إلى إحدى الأسواق المفضلة لدي منذ زمن لا أغيرها أبدا.

أي سوق؟

السوق المفضلة لدي هي سوق الحراش "لأن الحراش حومتي" وذلك المكان أرتاح فيه كثيرا. الجزء الكبير من حياتي كان هناك، فأنا كبرت في الحراش، درست فيها ولدي أصدقاء كُثر هناك، وأجد راحتي، حتى في الأيام العادية أتسوّق في سوق الحراش.

ماهو الشيء الذي تشتريه كثيرا في الشهر الكريم؟

أنا نصرف في رمضان، أشتري كل شيء "بالدوبل''، أحيانا عند الفطور أتساءل "أنا علاش يا محفوظ شريت كل هذا''... الله غالب رمضان يغلبني.

ماذا حصل لك في رمضان لن تنساه أبدا؟

"يبتسم"، أتذكر مرة اشتريت 10 كيلوغرامات جمبري "كروفات"، أحسست أن البائع سيخدعني بوضع السلعة الجيدة من "فوق" والفاسدة من "تحت''، فسألت البائع كم وزن هذا الصندوق فقال لي 10 كيلوغرامات يا "الشيخ" فأخذته، وأصبح المنزل كله أحمر "عمرتها كروفات''... يضحك.

ماهو الطبق الذي لا تستغني عنه في رمضان؟

ككل الجزائريين و"جماعة الشرق" لا أستغني على "الجاري" أي "شربة فريك" و"الكسرة"، "كي نشم ريحتهم ندوخ  وناكلهم بالدوبل".

أين يصلي محفوظ قرباج التراويح؟

مدمن على التراويح في براقي "الإمام مليح ويعجبني" وأنا تربيت في براقي و''والفت''، التراويح هناك لها طعم خاص وبنّة خاصة بالنسبة لي فأنا أملك عائلة وأصدقاء هناك وبالتالي أصلي هناك وبعد التراويح أزور العائلة وأسهر مع الأصحاب.

هل تمارس الرياضة في رمضان؟

صراحة، لا أمارس الرياضة في رمضان، حتي البارصا والريال لا أتابعهما.


التعليقات(22)

  • 1
    الاسم 2017/06/17
    اعزيك في عمرك شيخ واغلبك رمضان باينة تصلي غير في رمضان ..سيجازيك الله عن ما فعلته بغيليزان انت السبب في سقوطه لانك تعرف المؤامرات التي حيكت ضده من طرف *المدية*االحراش*شبيبة القبائل*حسين داي**وفرق االغرب *مولودية وهران*وبلعباس**ماشي رجال لم يقفوا معه ...الخ سيجازيك الله ونحن في رمضان..
  • 2
    جثة 2017/06/18
    يا سكان المملكة ... عاشور العاشر الله ينقص من عماركم ويزيد في عمرو راه يقولكم صح فطوركم و عشرة كيلو كروفات في خاطر الزوالية .
  • 3
    إلى جثة الجزائر 2017/06/18
    البق ما يزغدش معاك ههههههههههه, نستعرف بيك
  • 4
    fateh blida 2017/06/18
    من اين لك هدا .
  • 5
    Mouni Mokhtar Relizane 2017/06/18
    Je vois que vous êtes un bon musulman pratiquant alors ma question est la suivante.. Quel est la question que vous vous êtes posé après le match de el harrach vs l'om.medea ..donnez nous votre analyse sur le déroulement de la partie ).. C'est un test pour un bon musulman
  • 6
    الاسم Algerie 2017/06/18
    sans oublier les trois points de Relizane
  • 7
    العربي Relizane 2017/06/18
    كون جاء حقيقة شهار (Salarié) ما يشريش 10 كيلوغرامات كروفات ، حسبنا الله و نعم الوكيل فيما فعلتوه بفريق سريع غليزان ، حقرتوه
  • 8
    diden alger 2017/06/18
    وهل بنيت لنفسك بيتا في الجنة ???
  • 9
    RACHID algerie 2017/06/18
    بلد التناقضات ناس ماهيش قادرة تشري الخبز وناس تشري عشرة كيلو جمبري في ليلة واحدة رغم اني اطار في وزارة التربية الا اني لاستطيع شراء كيلوغرام واحد من اين لكم كل هذا المال
  • 10
    محمد برج منايل 2017/06/18
    كل من يقرأ هذا التحقيق يتساءل كم أجرة هذا العامل الشهار، حتى يدخل إلى السوق اليومي بمبلغ أخرج لشيء واحد ما قيمته أكثر من 000 10 د ج، لو كان تاجر أو رجل مال ربي إزدلوا أما أن يكون شهار فمن حق أي قارئ أن يتساءل من أين له هذا؟.
  • 11
    سراب الجزائر 2017/06/18
    قرباج اسم على مسمى
    في أيام العمل أتوجه إلى المكتب بصفة عادية ولكن الصراحة أنهض على الساعة العاشرة أو الحادية عشر وبعد الظهر كل يوم أتوجه إلى إحدى الأسواق المفضلة لدي منذ زمن لا أغيرها أبدا.
    كم من دقيقة يعمل هذا الشخص و ما هو راتبه الشهري
    أشتري كل شيء "بالدوبل''اشتريت 10 كيلوغرامات جمبري "كروفات"
    شكاك لانه هو صادق و امين .أحسست أن البائع سيخدعني بوضع السلعة الجيدة من "فوق" والفاسدة من "تحت'
    لك الحكم يا قارئ المقال
  • 12
    الاسم 2017/06/18
    عجوز وتتكلم على *الريال*والبارصة*الله يعطيك البرص .*لا صوم لك بدلا من عبادتك لله وتقربك منه في هذا الشهر الكريم تنام الى 11 عشر ..عيب عليك راك كبير وتتكلم على الكروفات والنوم ..الخ انسيت ماا فعلته *بغيليزان*راجع نفسك قبل ان ياخذك الله ...
  • 13
    Mouwatan Algérie 2017/06/18
    Ne vous mêlez pas dans sa vie privée. RABI razqo ambakri ouqadar yachri camion Herbil de sardines. Wa salam
  • 14
    nacereddine mascara 2017/06/19
    هذا الانسان الذي أشترى 10 كلغ من الكروفات فى يوم واحد من شهر رمضان الكريم وهو شهار , من المفروض يفتح عنه تحقيق.
  • 15
    k بلد الوطواط 2017/06/19
    على بيها ما حبيتش تروح من لارابطة الكروفات واش ادير
  • 16
    جزائري كره منكم الجزائر 2017/06/19
    دراهم البايلك اشري 10 كغ من الكروفات والله عيب عليك من المفروض استحي قبل ما تقولها
  • 17
    من الوطن elwatanoulhabib 2017/06/19
    هو اشتراه في وقت مضى عندما كانت الكروفات اقل سعرا نوعا ما الا انها تبديدا و تبذيرا.لكن هذا هو حال المسؤولين يتصرفون و يصرفون اموال ضخمة ولا ندري كم يتقاضون شهريا .لكن خزينة الشعب والفقير خاصة في جيوب مسؤولي الكرة واللاعبين .وكل الرياضات المحترفة عامة..كوشمار غليزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان يطاردكم
  • 18
    AZZOUZ عبد السلام ما عليه كلام.... 2017/06/19
    دراهم الريح يروحو في الريح .....و الحديث قياس
  • 19
    Elhou Algerie 2017/06/19
    Je vis dans une ville cotière ou le kilo de la crevette dépasse les 2200 DA le kg... 22000 DA, c'est la rente mensuelle de beaucoup de retraités... ah, j'ai oublié de vous dire que le retraité n'est pas un...voleur.
  • 20
    abdel Alger 2017/06/20
    L'Algérie est devenue le mur des lamentations pour les 40 millions d’Algériens. On ne sais que pleurnicher mais jamais travailler
  • 21
    الحر 2017/06/20
    يشري صندوق كروفات في زمن التقشف انا رحت للمرشي انتاع الحراش سخفت على السردين قلت للبائع اوزنلي سردينة واحدة يرحم والديك البائع نظر الى اسفل الطاولة كنت اظن انه يبحث عن عبار يضربني به جبد ساشي صغيرة وقال لي خير سردينة لي تعجبك وروح ما تخلص ما والو قلتلو علاه عندي حقها قال لي روح برك اليوم راهو جاء قرباج وشرى صندوق من عندي كروفات جورني جبتو خلاص روح كولها بالسماح وادعي لقرباج ههههههههههههههه
  • 22
    عادل 2017/06/21
    الجزائريين يطبقو عليهم في التقشف والسيد يشري في الكروفات هذا هو الشخص الذي يفرض في سليماني على كل المدربين سليماني راجل بنتو
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: