ارتدى حارس منتخب الطوغو باسا جيري أمام "الخضر" حذاءً منحه له الإتحاد الجزائري لكرة القدم.

وأُجريت مباراة المنتخب الوطني الجزائري والضيف الطوغولي بِملعب البليدة مساء الأحد الماضي، لِحساب افتتاحية تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

ولم يجد حارس المرمى الطوغولي باسا جيري حذاءً يرتديه قبيل انطلاق هذه المباراة الرسمية، وهو ما جعل الإتحاد الجزائري لكرة القدم يُسعفه بِحذاء "احتياطي" كان ضمن عتاد "محاربي الصحراء".

جاء ذلك على لسان المهاجم والقائد الطوغولي إيماويل أديبايور، في تصريحات إعلامية محلية لِإذاعو لومي (عاصمة البلد)، السبت.

وأضاف أديبايور - النجم السابق لِفريق أرسنال الإنجليزي والبالغ من العمر 33 سنة - يقول إنه لهذا السبب طالب زملاءه بِشراء ما يلزمهم لِممارسة كرة القدم، بدلا من اقتناء هواتف نقالة آخر صرعة، ومطاردة جديد التقنية والموضة.

ولو يُوضّح إيمانويل أديبايور سبب تقاعس اتحاد الكرة الطوغولي في توفير الإمكانيات الضرورية لِمنتخب "الصقور"، عِلما أن الفيفا والإتحاد الإفريقي لكرة القدم يُقدّمان سنويا أغلفة مالية محترمة لِكل اتحاد للعبة منضوي تحت لواءَيهما، من أجل تغطية نفقات المنتخبات الوطنية وخوض المنافسات المُبرمجة. ما يعني أن هذه الأموال تذهب إلى وجهة أخرى (الفساد).

وعلى غرار عديد الفرق الوطنية والأندية في القارة السمراء، مازال منتخب الطوغو يُعاني هذا النوع من "الأمراض" الإدارية، حيث كاد أديابيور وزملاؤه يُغادران مونديال ألمانيا 2006 في عزّ تنظيم البطولة، بِسبب عدم تسلّمهم المنح المالية، بعد تماطل اتحاد الكرة الطوغولي في تسديدها. قبل أن تتدخّل الفيفا لِتحييد هذا المشكل، وعاد بعدها الطوغوليون إلى المنافسة العالمية.


التعليقات(3)

  • 1
    جثة 2017/06/18
    يا سكان المملكة ... عاشور العاشر الله ينقص من عماركم ويزيد في عمرو راه يقولكم صح فطوركم وهذي مساعدات تاع الفيفا حنا ما عندنا مانديروا بيها ونهدوها لجماعة اديبايور ومشقاته ... صح سحوركم .
  • 2
    جثة 2017/06/18
    يا سكان المملكة ... عاشور العاشر الله ينقص من عماركم ويزيد في عمرو راه يقولكم صح فطوركم وهذي مساعدات تاع الفيفا حنا ما عندنا مانديروا بيها ونهدوها لجماعة اديبايور ومشقاته ... صح سحوركم .
  • 3
    غزال سدي بلعباس 2017/06/18
    راح يدير فيه القريري الروتور ربي يستر
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: