دخلت الرياضة ووسائل الإعلام الرياضية قلب الصراع بين السعودية وحلفائها في مقاطعتهم لدولة قطر، حيث كشف الأحد، عن استعداد السعودية لإطلاق شبكة قنوات رياضية تحت تسمية "pbs sports" وبميزانية ضخمة تقدر بـ7 ملايير دولار من أجل شراء حقوق دوريات كرة القدم الكبرى.

  ووفقا لما أعلنته قناة العربية لمالكها السعودي الوليد بن طلال، فإن الإعلان الرسمي عن إطلاق هذه الباقة من القنوات سيكون الأربعاء المقبل، في مؤتمر صحفي سيتم خلاله الكشف عن كل تفاصيل المشروع، مثل الأقمار التي ستبث عليها وترداداتها.

وأفادت تسريبات أن البث سيكون على القمرين الصناعيين نايل سات وعرب سات، وستكون البداية بقناة واحدة قبل إضافة 4 قنوات اخرى مع مطلع الموسم الكروي الجديد.

وحسبما أعلنته "قناة العربية" فإن الميزانية الضخمة التي تم رصدها، هي خصيصا من أجل دخول التنافس من موضع قوة على حقوق بث الدوريات العالمية الكبرى في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا، وستكون مجانية قدر المستطاع، على أن تكون باشتراكات رمزية حسب اللوائح الدولية المنظمة لهذا الشأن.

 من جانبه، قام مفلح الهفتاء، رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، بنشر تغريدة على صفحته الشخصية في "تويتر" قائلا:"شكراً لثقتكم بقنوات PBS Sport ، ونسأل الله في هذا الشهر الكريم أن يوفقنا لنيل رضاكم، ونتمنى أن يستمر هذا الدعم من قبلكم، موعدنا الأربعاء ".


التعليقات(55)

  • 1
    كمال الجزائر 2017/06/18
    الى الأمام PBS Sport نحن معكم نشجعكم لانهاء هيمنة قناة الاحتكار والغلاء الفاحش والابتزاز المدعوة Bein sport التي حرمت فقراء العرب من مشاهدة حتى مباريات منتخباتهم وأنديتهم للأسف، ألف مبروك وبالتوفيق لكم
  • 2
    radouane dzair 2017/06/18
    والله خبر يثلج الصدر
    لقد حرمنا من الدوريات الاوربية بسبب هذه بيين سبور التي اموالها ( دراهم العرب) تذهب psj.
    ان شاء الله تفتح باشتراك رمزي.....................................
  • 3
    جثة 2017/06/18
    يا سكان المملكة : السلطان عاشور العاشر الله ينقص من عمارك ويزيد في عمرو راه يقولكم صح فطوركم وراه يقولكم ما تامنوش واش راه يتقال ... لخاطر بين سبورت هي الصح وعاشت قطر وعاشت الشيخة موزة ، صح سحوركم .
  • 4
    الاسم 2017/06/18
    مبروك على الاقل نتفرجو في منازلنا او منتفرجوش فالقهاوي
  • 5
    العباسي الجزائر ارض الله 2017/06/18
    اين وصلت التاغنلنت 7 مالايير في الريضه ودول تموت جوعا والاخرى غارقه بديون الله المستعان
  • 6
    جنوبي بلاد كل شيء ممك 2017/06/18
    عجب أمر هذه الامة القدس تهود أمام اعين هؤلاء شبه الحكام منهم من يسمي نفسه خادم الحرمين الشريفين لكن عند الملاهي الكل يهرول ليبذر المال في الملاهي و منهم من يصبح راقص أمام ترامب
  • 7
    ahmed alger 2017/06/18
    مصائب قوم عند قوم فوائد
  • 8
    العباسي الجزائر ارض الله 2017/06/18
    خرجت السعوديه هادي بينت لمادا المغرب و الاردن و السودان و مصر وعدت دول تصطف وراء السعوديه في المرة و الحلوه سيخاء ما بعده سخاء كما يقول المثل زربع مالك يبان شناك
  • 9
    Larbi Alger 2017/06/18
    حملة مقاطعة السعودية والإمارات حلفاء اليهود بني سلول.
  • 10
    رياضي جزائري فقط 2017/06/18
    هل يمكن السعودية ان تخترق القوانين الدولية الرياضية في مجال نقل المباريات الدولية لكؤوس العالمية والاقليمية وهي تملك عقد البث لشراء كل المباريات الى غاية 2028 سواء كؤةوس العالم ام المباريات والتصفويات الاروبية والافريقية والامريكية والاسيوية كلهم تحت تصرف بيين سبور القطرية ؟؟ وهللار تستطع الفياف بمعاقبة من تسول له نفسه بقل مباريات الشراكة بين بيين سبور والدول الناقلة للمباريات ؟طبعا بيين سبور القطرية سوف ترفع القضية في المحاكم الفيفوية الدولية ضد الفضائيات الناقلة للمباريات التي هي تحت تصرفها
  • 11
    samir algerie 2017/06/18
    و الله شيئ جميل أن تكسر السعودية إحتكار المباريات الرياضية من طرف قطر و التي تبيعها بالمال و أشكر شكرا جيزلا المملكة السسعودية علىى هدا الإجراء الشجاع .
  • 12
    djamel TIZI OUZOU 2017/06/18
    مسلمون يقتلون في المنامار حماة القدس يعانون ويلات الصهاينة واهل غزة يحاصرون باموال البترودولار التي تمد لترمب ليعطيها لخادم الحرمين النتن ياهو
    اين انت يا عمر؟
    هل رأيت ربيبهم == يــحتمي بمن كفروا ؟
    هل نظرت زنيمهم == عند البيت يأتمروا؟
    هل أيقنت يا عمر == أن الشرق يحتضرُ؟
    7 مليار دولار من اجل تنويم ما بقي من اليقضين....
  • 13
    DJAMEL TIZI OUZOU 2017/06/18
    بوركت يا جنوبي(5) والعربي(9) والحمد منذ زمن لا أقتني النتجات الاماراتية وسأضيف لها السعودية

    المؤسف في كل هذا أين علماء السعودية واتباعهم هنا في الجزائر الذين يتحدثون كثيرا عن مرسي واردوغان ولا يجرأون ولو بكلمة عن ملك السعودية لما أهدى لترامب أكثر من 400 مليار وها هو الان ينفق 7 مليار من أجل الكرة المنفوخة
    ماذا يقولون للغزاوي والمقدسي والمصري والليبي والعراقي واليمني والسوري ووو كيف قتلوا ولماذا
    اختارو العاشر من رمضان من اجل حصار إخوانهم القطريين
    والله اني اشك في اسلام هؤلاء
  • 14
    محمد فرنسا 2017/06/18
    اللهم اضرب الكافرين بالظالمين و أخرجنا من بينهم سالمين قطر السعودية الإمارات الكويت هم سبب من بين اسباب ما علية هذه الأمة لو كشف الغطاء عن عدة أمور لرأينا أو لاتضح أمور كثيرة لكن ما عسانا أن نفعل أمور الأمة الإسلامية و العربية بين أيدي المنافقين و العملاء المحسوبين علينا م
  • 15
    عمر الجزائر 2017/06/18
    بلاش ومنتفرجهاش قنواة سعودية مساكين لي يفرحوا بيها يخلصها الحجاج والمعتمرين بالزيادات في الاسعار
  • 16
    almaliki arkan فرنسا 2017/06/18
    عجيب امر الدول الا عربيه هكذا يبذرون الأموال
  • 17
    هشام الجزائري الجزائر 2017/06/18
    يذكرني هذا بقناة "العربية" التي أطلِقت لتحطيم الجزيرة. لكن أزدادت الجزيرة تطوّرا وبقيت "العبرية" تراوح مكانها.
    هذا ما سيحصل بالضبط للشبكة الرياضية السعودية الجديدة. لان مثل هذه المشاريع تبنيى على النجاعة وعلى الأسس الاقتثادية والتجارية وليس على العنتريات والمزاج.
    جدير بالذكر أن "البنفسجية" تحصلت على حقوق أغلب المنافسات الكبرى إلى غاية نهاية العشرية القادمة.
  • 18
    Y Z 2017/06/18
    سؤال لبن طلال لمذا لم تفعل هذا وهو إطلاق هذه القناة بدفع إشتراك رمزي أو مشاهدة بالمجان عندما كان المتفرج العربي يعاني من غلاء التي فرضته قناة بين سبور لمدة سنوات على مشاهديها يعني ماتفعله ليس حبا للمشاهد بل معاقبة قطر التي تساند حماس والإخوان أناسأشاهد بين سبور خاصتا لأن معلقيها هم الأروع في ميدان التعليق ولايوجد منافس لهم.
  • 19
    ابو عماد 2017/06/19
    ما راي من لا راي لهم امام ملوكهم ممن يسمون الامشايخ و العلماء امام حرمان الفلسطينيين بدعوى ان المقاومة ارهاب و تبذير الملايير في جيوب الامريكان و غيرهم و اللعب بمال المسلمين في حين يموت المسلمون في كل بقاع العالم جوعا و عطشا و قهرا ثم يقولون السعودية مهبط الوحي ما اعلمه ان مكة مهبط الوحي اما السعودية فهي مهبط ترامب ليأخذ الملايير و يشعل بها النار بين الاشقاء اهيب بالشعوب الحرة ان تقاطع تجارة الموك و الامراء و لاتشاركهم في لعبهم بشرف الامة و ضياع القدس و الانبطاح من اجل كراسيهم
  • 20
    ابو عماد 2017/06/19
    و منين تجيبوا دراجي و امثاله
  • 21
    الاسم 2017/06/19
    تحية حارة من الجزائر الى إخواننا في السعودية وبارك الله فيكم على هذه المبادرة لكسر هيمنة قناة الخنزير ة الرياضية الى تقف وراءها إسرائيل وعجيب لنا نحن الجزائريين كيف ندفع 36000دج من اجل أشتراك ستة اشهر مع القناة القطرية حرم الفقير من مشاهدة المقابلات
  • 22
    عبدو المسيلة5879 2017/06/19
    لايقدر على العرب الا العرب هذه هي النتيجة التي توصل اليها الغرب يثير فتنة بيننا فيقاتل بعضنا بعضا بأشرس مايكون ....سبحان الله الى أين وصلنا فلتذهب هذه الحكومات والدول الى الجحيم ولكن الاسلام باق الى يوم الدين ولنا في التاريخ عبر ...ولنبدأ من الدولة الأموية الى يومنا هذا أين من تداول على حكم المسلمين لقد ذهبوا كلهم وبقي الاسلام شامخا وياويل من غره الجلوس على الكرسي فانه يوم القيامة خزي وندامة.
  • 23
    عبد الوهاب annaba 2017/06/19
    تشري تبيع ميهمش تحيا القرصنة
  • 24
    المولودية الجزائر 2017/06/19
    7 مليار دولار ......... بامكان توزيعها على الشباب المسلم من اجل تحرير فلسطين والعالم العربي من الاقليات الخائنة ....
  • 25
    kamel الوادي 2017/06/19
    اللهم اضرب القنوات بالقنوات واخرج لنا من بينها مباريات بلوشات دون فرنكات آمين
  • 26
    ابو عبد الكريم الحبيبة-algerie 2017/06/19
    من يريدالخير للأمة الإسلامية جزاه الله خيرا ، ومن يريد الإنشقاق بين المسلمين وفرض الحقد والتشتت بيننا ، رزقتم بهذه القطرة من البترول انقلبت مفاهمكم وافكاركم سيزول البترول في يوم من الأيام لا محالة ، ياسليمان ياخادم الحرمين لايمكن لك ان تشتري امةمحــــــــــــــــــمد بقطعة مطاط ، فأمة محمد صلى الله عليه وسلم أكبر واغنى ايمانا وتقوى بالله ياسليمان وياملوك الخليج لا انتم ولا دولة قطر تريدون شراء ذمم أمة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لاتنسو أن الزق بيد الله وان الأجال بيد الله. السلام...
  • 27
    messki algerie 2017/06/19
    ألف مبروك وبالتوفيق لكم
  • 28
    ايمن بو الجزائر 2017/06/19
    المهم نتفرجوا بلاش وخلاه لان قنوات بين سبورت منعت علينا وخاصة الجزائريين سعر جهاز 8 ملايين الا اين ياقنوات العار نعم لقنوات الجديدة
  • 29
    mohamed dzayer 2017/06/19
    أموال الله تهدر في غير سبيل الله
    مسلمون يتظورون جوعا ، حفاة عراة مرضى
    وهم نكاية في بلد مسلم يهدرونها.. لاحول ولاقوة إلا بالله
  • 30
    souf el oued souf 2017/06/19
    وان ينصركم الله فلاغالب لكم.حماس في غزة هزمت الصهاينة وقطر في الخليج هزمت العرب .فعتبروا يااولا الالباب
  • 31
    amal algiers 2017/06/19
    السعودية اعطت للرئيس الامريكي بعد نهاية المؤتمر الاسلامي بالرياض 400 مليار دولار و الحين سوف تفتح قناة تنافس البين مع الاسف قبلة المسلمين و جود الكعبة الشريفة لم يشفع لهذه الدولة , حصاروا اخوانهم و اولاد اعمامهم و ارحامهم في شهر الرحمة و اوقفوا كل الاغذية من انتاج السعودية على دولة قطر , دولة مسلمة مثلهم ما هذا يا أمة محمد صلى الله عليه و سلم ,, 400 مليار دولار اتعرف ماذا يمكن ان يفعل هذا المبلغ ؟؟؟ اعتقد انه لن يبقي جائع حول العالم و غير السندات الموجودة بامريكا يا اسفاه يا من يسمونكم مسلمون ؟؟
  • 32
    MA YHAMECH 2017/06/19
    ثروة اخرى تصب في حساب اعداء الله والمسلمين.
  • 33
    ابن الصحراء تمنراست 2017/06/19
    هو الحقد الأعمى الذي يموله المال الإماراتي القذر. السعودية أصبحت مجرد تابع لصبي عابث اسمه (محمد بن زايد) يسعى لتدمير المنطقة العربية، وتهيئة السعودية للتطبيع مع الكيان الصهيوني، بعد إزالة آخر علامات الشرف بالمنطقة (قطر).
  • 34
    جزائريا algerie 2017/06/19
    بث قنوات رياضية بتوابل مسمومة ...اين كنتم في الماضي .وكم تستمرون
  • 35
    الهواري guelma 2017/06/19
    يذكرني هذا بقناة "العربية" التي أطلِقت لتحطيم الجزيرة. لكن أزدادت الجزيرة تطوّرا وبقيت "العبرية" تراوح مكانها.
    هذا ما سيحصل بالضبط للشبكة الرياضية السعودية الجديدة. لان مثل هذه المشاريع تبنيى على النجاعة وعلى الأسس الاقتثادية والتجارية وليس على العنتريات والمزاج.
    جدير بالذكر أن "البنفسجية" تحصلت على حقوق أغلب المنافسات الكبرى إلى غاية نهاية العشرية القادمة.
  • 36
    قلعون البربري الجزائر العميقة 2017/06/19
    انا ايضا ساشاهد بيين سبورت رغم غلائها لان المشروع الرياضي السعودي جاء ضرفيا فقط مثل الاعتراف بالصحراء الغربية وسيلغى المشروع بمجردانتهاء سبب تواجده.
  • 37
    abdou algerie 2017/06/19
    هذا شيئ جيد لكل الشعب العربي البسيط ...لكن نتمنى أن يتفاهمو و يتوحدوا في اقرب الأجال
  • 38
    فاتح الجزائر 2017/06/19
    هذا ما يتمناه اليهود لكم . الهوهم بالفن والرياضة . لماذ لا تنفق هذه الاموال في نشر المذهب السنى وفتح قنوات لنشر الخير . وتوعية المسلمين بالمؤامرات التى تحاك ضدهم ودعوة غير المسلمين للدخول للاسلام.
    يا جماعة الرياضة اتقوا الله الرياضة للكفار بنوا دنياهم ففاضت اوقاتهم فاستغلوها للهو. انتم مسلمون وامتكم ضعيفة اخوانكم مشردون فاين الضمائر وكيف تستلذون هذا اللهو وانتم تسمعون وترون معاناة اطفال المسلمون في سوريا العراق اليمين وليبيا .
  • 39
    Achour algérie 2017/06/19
    مصائب قوم عند قوم فوائد
  • 40
    ibnmohammed algerie 2017/06/19
    الله يلعن بو الذل
    صح bein غالية
    وين كانت السعودية من قبل
    مانشوفش
  • 41
    azzedine algerie 2017/06/19
    البداية ممكن تكون مجانا لكن بعد ذلك لا يمكنهم تحمل النفقات الضخمة لهذه القنوات ثم تصبح بالمقابل ثم اين يجدون المعلقين و المحللين التي تزخر بهم بين سبورت هؤلاء الاعراب لا يصلحون لشئء سوى تبدير المال و المسلمين يموتون جوعا ثم اين راء شيوخ السلاطين الذين صدعوا رءوسنا بفتاويهم لماذا لا يقولون لهؤلاء الحكام ان هذا تبذير لاموال الامة و هذا حرام في الشرع الاسلامي اه نسيت لقد سكنكم الخوف
  • 42
    رياضي الجزائر 2017/06/19
    ــ لن تصل الى ماوصلت اليه بيين سبور القطرية من حرفية.
    ــ وهل بلغت قنوات آل دياثة الحالية الى ماوصلت اليه قنوات قطر العامة ؟ لم تصل .
    ــ حتى ان متفرجي قنوات آل خنزير الجديدة من الخليجيين يتفرحون ويلعنون (ذيول ) امريكا وقد كانوا
    يلعنونهم من قبل فمابالك الان .
    ــ الجزائري الحر وليس الجبان والعميل والدايوث لايرضى ان تذله لا قطر ولا السعودية ولا امارات الخنوع
    ولكننا مع قطر لمواقفها المعاكسة لمواقف مصر السيسي الشاذ ( حسب ويكيلكس ) بدون شرح
    وامارات (الابل الجرباء ) في شبه الجزيرة.
  • 43
    jab.med algerie 2017/06/19
    allah yahdikoume
  • 44
    Algerino Algerie 2017/06/19
    تحيا السعودية تحيا الامارات و تسقط قطر عملاء اسىائيل 123 viva l'algerie
  • 45
    موسى الجزائر بلد الشهداء 2017/06/19
    لو كان تصرفكم هذا من اجل رفع الغبن عن المستضعفين قبل اشهر او سنوات لبركناه دون تردد لكن ان يحدث الان و نكاية في العزيزة و الشامخة قطر البلد العربي و المسلم و الجار اليكم ياسعودية فلا بارك الله لكم فيه و لا في اي مسعى مماثل. مستعدين كجزايريين ان نقدم انفسنا فداءا للشقيقة قطر و الله على ان نفرح بمولود بائس .
  • 46
    الاسم 2017/06/19
    عمليا لا يمكن لاي قناه ان تنافس قنوات بن الرياضيه و السبب بكونها شرت امتياز البث من الاتحادات التي تنظم غالب البطولات المهمه في العالم ولا يمكن كسر الاحتكار الا بحاله واحده وهو شراء الامتياز من قنوات بن الرياضيه وهذا ليس ضمن اجنده القنوات السعوديه .
    بعباره اخرى الخبر فقاعه اعلاميه لا أكثر ولا أقل
  • 47
    Bouroubi 2017/06/20
    Dans ce cas je supporte les Seoudiens, car Bein Sport la Juive nous a taquines pendant des annees, et il est temps que ca change. Pour l'Equipe Nationale, ANA MAA LWAKAF
  • 48
    يوسف سلالي تلمسان- حمام بوغرارة 2017/06/20
    يموت الأُسْدُ في الغابات جوعا --- ولحم الضأن تأكله الكلاب
  • 49
    مناصر اتحاد العاصمة الجزائر 2017/06/20
    نحن على بعد ساعات من مقابلة الزمالك والارتحاد ( الي عند النيف ) من الشباب الجزائري يتوجه الى ملعب 5 جويليه لمناصرة اتحاد العاصمة ودفعه للفوز مهما كانت التضحيات / فريق الزمالك صحيح هو فريق عربي ولكن اذا تعلق الامر بالجزائر فليسقط كل شيء امامها ولتسقط كل الدول والانظمة العميلة مثل نضام السيسي ومن قبله حسني البارك والمقبور انور السيئات .
  • 50
    ابو عماد 2017/06/20
    ستشاهدون على قنوات السعودية مباراة بين ترامب و الملك الغبي و يفوز فيها ترامب ب 460 مليار دولار
  • 51
    larbi alger 2017/06/20
    ارى ان الكثير من الانتهازيين و قليلي الوعي يفرح بهذه الافرازات النتنة لاختلاف العرب و تكالبهم عن بعضهم البعض لا ينتصر الاسلام باللهو وكرة القدم
    عودو الى رشدكم فقضيتنا اكبر من كرة القدم
  • 52
    يونس ميلة - الجزائر 2017/06/20
    و في ذلك فل يتنافس المتنافسون......هذا هو التنافس الحقيقي بين داحس و الغبراء سنرى قريبا أيضا أجيال و قد علا شأنها بين الأمم المتحضرة نتيجة لهذا التنافس .....ملايير تصرف لاجل نزوات و نعارات بين ملوك و سلاطين ...فسادهم وصل الى كل بقاع العالم و في كل المجلات ..اللهم لا تعدبنا بما يفعله السفهاء من أبناء جلدتنا
  • 53
    abdelkrim algerir 2017/06/20
    7 ملايير دولار عطوها تخوتكم في غزة لتعاندوش على تفيش
  • 54
    محمد البرج 2017/06/20
    السعودية حليف إسرائيل الأول اللهم انتقم منها يارب
  • 55
    youcef algerien 2017/06/20
    شكرا جزيلا لسلسلة PBS التلفزيونية الرياضية السعودية
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: