كشف الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسرى جوزيف بلاتر، أن الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، هو من كانت له الكلمة الفصل في منح قطر شرف تنظيم مونديال 2022، وأن رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني هو من كان صاحب كلمة السر في الموضوع.

وقال بلاتر فى تصريحات لصحيفة "الغارديان" البريطانية، الاثنين:"لا استحق الانتقادات الموجهة تجاهي بشأن منح قطر شرف تنظيم مونديال 2022، من يستحق ذلك هو بلاتينى، لم أكن أريد فوز قطر".

وتابع يقول: "بلاتينى نجح فى تحويل العديد من الأصوات لصالح قطر، بعدما كانت ذاهبة لصالح الولايات المتحدة الامريكية، هذا التحول، جاء بعد جلسة عشاء جمعت بين نيكولاس ساركوزى الرئيس الفرنسى فى ذلك الوقت وأمير قطر الشيخ حمد بالإضافة إلى بلاتينى".

وأضاف العجوز السويسري الذي عصفت به قضايا الفساد من الفيفا، يقول:"الضغط السياسى يلعب دورًا كبيرًا فى اختيار الدولة الفائزة بتنظيم بطولة كأس العالم، فمثل هذه الأمور لا يمكن أن تشترى بالمال" .  مؤكدا أن "ساركوزى كلف بلاتيني بمراعاة مصالح فرنسا والتى تقتضى فوز قطر بتنظيم مونديال 2022، ونجح بلاتينى فى المهمة المكلف بها والتى قام بها منفردًا".

 واللافت في تصريح بلاتر، أنه لماذا اختار هذا الظرف بالتحديد للإدلاء بهكذا تصريح ؟، والذي يتزامن مع قرار المقاطعة الذي تشنه بعض الدول العربية على قطر، وصعود دعوات أوروبية تدعو لنزع شرف تنظيم مونديال 2022 من قطر.


التعليقات(7)

  • 1
    الاسم 2017/06/19
    كانه مسؤول جزائري سابق لان المسؤولين عندنا لا يصرحون بالقضايا الخطيرة التي وقعت في اللبلد االا بعد تتنحيتهم من االمسؤولية او وفاة صاحب القضية اين كنت سابقا ولماذا هللت ووافقت ؟
  • 2
    samir algerie 2017/06/19
    دولة قطر أسست سمعتها بالمال فقط و إحتكرت الرياضة العالمية و خاصة كرة القدم و أصبح المواطن العربي يدفع مالا كثيرا لمشاهدة المباريات و التي يشاهدها المواطن الأوروبي مجانا
  • 3
    الاسم 2017/06/20
    هذا الكذب لايصدقه حتى من يتحدث به....لم نسمع تدخل الرئيس او الملك او الامير او الوزير في اوروبا أو أمريكا لصالح دولة او اشخاص....يحدث هذا الامر في الوطن العربي..فقط...
  • 4
    abdou algerie 2017/06/20
    لا سركوزي و لا هم يحزنون....الشكارة
  • 5
    Mouwatan Alger 2017/06/20
    Mabrouk pour Qatar, en 2022 je serai à Doha si DIEU le veut pour voir la coupe du monde avec ses stades de rêve et la participation de l'Algérie inch ALLAH.
  • 6
    العباسي الجزائر ارض الله 2017/06/20
    عادي ساركوزي يهودي يحب المال والرشوه تسري في عروقه مثل الدم ولهادا تجده يحب المخرب و مهلك المخرب
  • 7
    ولد السارياني / 2017/06/20
    محبتهما تعود الى ايام تفتيت ليبيا
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: