كشف مدرب وفاق سطيف خير الدين مضوي، عن رغبته في الرحيل من منصبه كمدرب لبطل الجزائر خلال الأيام القليلة المقبلة لينهي مغامرته مع الفريق الذي عاد إليه مع نهاية مرحلة الذهاب للموسم الفارط، دون الكشف عن الأسباب والدوافع التي أجبرته على التفكير في هذا القرار مباشرة بعد نهائي كأس الجزائر، الذي خسره الوفاق لأول مرة في تاريخه، نافيا بالمناسبة أن يكون مشكل المستحقات قد تسبب في المردود الباهت للاعبيه في نهائي الكأس وتضييع فرصة التتويج بالثنائية هذا الموسم، مرجعا ذلك إلى المشاكل البدنية ومحدودية الخيارات الفنية المفروضة، كما تطرق مضوي خلال حديثه مع "الشروق" بعد نهائي الكأس إلى عدة أمور أخرى.

في البداية، ما تعليقك على تضييعكم فرصة التتويج بالثنائية بخسارتكم نهائي الكأس أمام بلوزداد؟

هذه هي مباريات الكأس والنهائيات على وجه التحديد، في مثل هذه المواعيد يصعب التكهن بنتائج المباريات أو السيناريوهات المتوقعة، على كل، الكأس اختارت فريق شباب بلوزداد وهنيئا له ولأنصاره بهذا التتويج المستحق، من جانبنا كنا نتمنى الاحتفال بالتتويج بكأس الجزائر للمرة التاسعة مع أنصارنا الذين تنقلوا بقوة إلى ملعب 5 جويلية من أجل مناصرتنا، لكن قدر الله وما شاء فعل، إنها كرة القدم وعلينا تقبل قواعدها كما هي، لا يجب أن ننسى أننا قدمنا موسما جيدا، حيث فزنا بلقب البطولة ولعبنا نهائي الكأس، الحمد لله إنه موسم إيجابي للأنصار والفريق.

لكن بالنظر إلى مجريات النهائي، نلاحظ أن الوفاق لعب واحدة من أسوإ مبارياته هذا الموسم، أليس كذلك؟

بدنيا كان من الصعب علينا لعب النهائي بكل إمكاناتنا، يجب أن نعترف بأن الفريق كان في منحنى تنازلي في الآونة الأخيرة مع نهاية الموسم، لأنه كان طويلا جدا، فالفريق كان يعمل ويعيش تحت الضغط منذ 13 شهرا كاملا في البطولة والتدريبات، وهذا كثير على اللاعبين، المهم أننا قمنا بالأمور التي كنا قادرين على القيام بها، وأنا أشكر اللاعبين على المجهودات التي بذلوها طيلة المباراة وطوال هذا الموسم، لقد دافعوا عن ألوان الفريق بإخلاص وقدموا ما لديهم، لكن الكأس اختارت فريق شباب بلوزداد، وهنيئا لهم مرة أخرى.. ربما الجميع كان ينتظر أن تذهب المباراة إلى ضربات الجزاء لكن خطأ في وسط الدفاع كلفنا هدفا قاتلا، كما أن هناك عدة أمور ومعطيات أخرى أثرت علينا.

ما هي؟

مشاكلنا البدنية أثرت على اللاعبين، كنت أفضل انتهاء اللقاء في التسعين دقيقة، سواء بتتويجنا أم بتتويج الشباب على أن نلعب 120 دقيقة، الوقت الإضافي كان ثقيلا علينا ولم نقدر على المقاومة، كما أن الخيارات كانت منقوصة، لأن إصابة الثنائي بوشار وحدوش دفعتنا إلى إجراء خيارات مفروضة، فضلا عن غياب الثنائي أمادا وتام بانغ الذي قلص من مستوى الخيارات في وسط الميدان.

ماذا كان ينقص الوفاق للتتويج أمام الشباب؟

لم نتمكن من صناعة الفارق وتركنا المبادرة لفريق شباب بلوزداد ولاعبيه، الذين كانوا أكثر إرادة ورغبة في الفوز، لقد فازوا في كل الثنائيات وهذا ما رجح كفتهم، من جانبنا الحلول كانت غائبة.

ألا تظن أن مشكل المستحقات أثر على اللاعبين والنتيجة النهائية للنهائي؟

لا أظن ذلك.. ربما كان التأثير نسبيا وقليلا، لأن الفريق كان حاضرا في اللقاء رغم النقص البدني وبعض الأخطاء المرتكبة.. بدنيا لم نكن في المستوى، لكننا تحكمنا في الكرة أكثر مقارنة بشباب بلوزداد الذي اختار الاعتماد على الكرات الطويلة وكان منظما بطريقة جيدة من الناحية الدفاعية ولعب متقدما من هذا الجانب وفي حدود الـ30 مترا، وهي عوامل أسهمت في تتويجه بالكأس.

ما رأيك في التنقل الكبير للأنصار بمناسبة النهائي؟

بالمناسبة أشكر أنصارنا على تنقلهم الكبير ودعمهم لنا، لقد كنا نتمنى الاحتفال معهم بالتتويج لكن للأسف لم نتمكن من ذلك، أشكر الأنصار على وقوفهم معنا طيلة الموسم وطريقتهم العالمية والحضارية في المناصرة، إلى درجة أنهم أصبحوا مثالا وقدوة للأندية الأخرى.

وصلتنا أخبار تتحدث عن إمكانية رحيلك، ما مدى صحتها؟

صحيح من الممكن أن أرحل عن الوفاق، لقد تعبت كثيرا وأنا في حاجة إلى أخذ قسط من الراحة وبعدها سألتقي برئيس الوفاق من أجل الحديث عن مستقبلي مع الفريق، وعندها سأتخذ القرار المناسب.


التعليقات(8)

  • 1
    ali algerie profonde 2017/07/07
    لست مناصرا لESSولكن ماضوي يجب ان تبقى في سطيف ولاتغامر بتدريب فريق اخر في الجزائر لان كل الفرق لها نفس المشاكل ونفس الظروف وكل رؤساء الفرق هي التى تقرر (تسريح واستقدام اللاعبين والمدربين ويتدخلون في القائمة وطريقة اللعب...)خذ قسط من الراحة المستحقة وباشر العمل مع المجموعة التي تعرف نقاط قوتها وتصحيح نقاط ضعفها وتعزيزها بلاعبين جدد في بعض المناصب .احبك في الله لانك مدرب متواضع وخلوق دائما هادئ ورزين في تصريحاتك في الفوز وفي الهزيمة عكس الرؤساء الفرق الذين لا يعرفون في قاموسهم كلمة الهزيمة.
  • 2
    الاسم setif 2017/07/07
    اترك زرقان وبرارمة وروح خير لان امكانياتك جد محدودة والحق يقال
  • 3
    الكاتب/ عبد الرحمن سرحان سطيف الجزائر 2017/07/07
    المادة والمعدة. رحم الله زمانا كان فريق الوفاق يشرف إذا خرج من أجل العلم ومحليا سمعة سطيف وتحقيق رغبة المناصرين بكل ما أوتوا من قوة. أصبحت كرة القدم تجارة يفد إليها من جميع الولايات وبرما من المغتربين أيضا من أجل مكاسب وملء حقائب وتحقيق رغائب..
  • 4
    محفوض سطيف 2017/07/07
    ادير امزية راك طولت من يخون الوفاق ايجي النهار ويبان اخبارو
  • 5
    Choisi from canada Canada 2017/07/08
    صراحة انا من مؤيدي ترك الفرصة لزرقان للعمل مع مساعد تقني لأن زرقان ترك بصمته منذ أن مسك بزمام الأمور و خاصة من ناحية اللعب الجميل لأن للحقيقة فإن الفريق فقد اللعب الجميل مع ماضي قبل أن يسافر الى السعودية ثم استعاده مع رجوع السويسري قيقر ثم فقده مرة أخرى مع مجيء الماصو أو قل الحطاب أو الزوفري عمراني لكن منذ مجيء الفنان زرقان عاد معه اللعب الجميل و الرغبة في ربح المقابلات ...لذا ربي يسهل على ماضوي إذا حب يغير الأجواء فالواقع مع الناموسة كما كنا نلقبه ايام كان يقول و يجول مع المايسترو عجيسة ...
  • 6
    الادريسي لاجزائر 2017/07/08
    من أنصار الوفاق، فريق شباب بلوزداد فريق ضعيف بالنسبة إلى إمكانيات الوفاق اخي اللاعبين، عليك يا اخ ماضوي أن تفز للماء الممتازة نتيجة ولعب...صحيح نهائي الكأس فيها حسابات كالعادة...
  • 7
    كمال السطيفي ب ب ع 2017/07/08
    انصار وفاق سظيف طمع في الدوبلي مع ماضوي الم يسمع انصار وفاق ما صرح به ماضوي انه لعبنا النصف النهاء في 05 جويلية للان انهزم وفاق سطيف امام المولودية كذلك عدم تحكم ماضوي في انظباط بعض للاعبين وخاصة جابو الذي اصبح لا يقبل ان يخرج واصبح هو الذي يتحكم في انضباط بعظ للاعبين وليس ماضوي على حمار ان يضرب من حديد و استبدال للاعبين الغير المنضبطين
  • 8
    ramzi algerie 2017/07/08
    كل الاندية الجزائرية تتمنى مدربا كمضوي.لما هدا الا جحاف في حق مدرب اسعد السطا يفية و الكرة الجزائرية عدة مرات.والله انه كمثال يقتدى به في الاخلاق والرجولة.انصفو ه انه ايقونة الهضاب العليا.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: