ضم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، اللاعب الإسباني يوري برشيش المنحدر من أصول جزائرية، قادما من فريق ريال سوسييداد الإسباني.

ويعد برشيش أول صفقة يقوم بها "البياسجي" خلال فترة التحويلات الصيفية الجارية، حيث نشر الموقع الرسمي للفريق صورة اللاعب وهو يمسك بقميصه الجديد برفقة رئيس النادي ناصر الخليفي. ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، رغم أن تقارير إعلامية فرنسية تحدثت عن 13 مليون أورو.

وجاء تعاقد "البياسجي" مع برشيش على حساب الدولي الجزائري فوزي غولام، حيث أن فريق العاصمة الفرنسية كان مهتما في الأول بظهير نابولي الإيطالي قبل أن يتخلى عنه، بسبب المناجير الجديد للبياسجي البرتغالي أنتيرو هينريك، والذي يرى أن غولام لا يدخل في أولوياته، مثلما كشفت عن ذلك صحيفة "إل ماتينو " الصادرة في نابولي منتصف جوان الماضي.

 ومعلوم أن اللاعب يوري برشيش (27 عاما من مواليد 10 فيفري 1990) من أب جزائري وأم إسبانية، رفض تقمص ألوان المنتخب الجزائري، عندما اتصل به مناجير الخضر في 2015 فوزي منصوري، نزولا عند رغبة الناخب الوطني يومها كريستيان غوركوف.

 وأكد برشيش خبر رفضه الجزائر في حوار مطوّل مع صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية، عندما أكد أنه لا يكن أي شعور للجزائر باستثناء أن والده جزائري، بقوله:"إنّ الجزائر لا تعني له أي شيء.. صحيح أبي جزائري لكن لا أشعر بأي إحساس تجاه الجزائر".

 وأضاف:"والداي التقيا في ألمانيا وارتبطا في إسبانيا عام 1987، ونحن نقيم في منطقة زاروتز الباسكية بعدما أقمنا لفترة طويلة في مدينة مايوركا".


التعليقات(7)

  • 1
    معلق 2017/07/07
    صحيح أبي جزائري لكن لا أشعر بأي إحساس تجاه الجزائر ...ما رايكم.... هو لايعترف انه جزائري بل اسباني انا اشكره لصراحته عكس الاخرين الذين يدعون انهم جزائريين وساكنين في الجزائر وهم في قلوبهم فرنسا يزورونها كل عام
  • 2
    الاسم 2017/07/08
    مالفائدة من هذا المقال ؟إنحطاط تام
  • 3
    الاسم 2017/07/08
    الصح يدوه ويخلولكم الراشي
  • 4
    mohamed 2017/07/08
    الله يسهل
  • 5
    مجيد oran 2017/07/08
    هذا اللاعب رجل باتم معنى الكلمة و ليس انتهازي
  • 6
    دحمان الحراشي 2017/07/08
    لا ادري ماذا اقول و الله لولا حبنا للوطن لكنا اصبحنا شيئ اخر لان سياسة الجزائر عامتا و منذو سناوات لا تجعل ابناء هذا الوطن من المغتربيين يحسون بقطرة من الوطنية و هذا من حقهم تخيلو طفل او طفلة يزيد في بلد ما اين يقيم اباويه و عندما يبدء يكبر و من طبيعة الانسان يبدء يسائل الولدين لماذا اتيت لهاا البلد و لماذا لا تحدثني على بلد اجدادي و لماذا لا تزور عائلتك في الجزائر و هنا يبدء الشكوك و يبدء الطفل ياخذ افكار الولدين يحب ما يحبون و يكره ما يكرهون و ربما هذا الشخص سئل ولده و نصحه لعدم اللعب للجزائر.
  • 7
    دحمان الحراشي 2017/07/08
    لا لوم على ابناء الجالية و من حقهم الرفض لان الكل له الحق ان يرى مصالحه هذه هي الدنيا.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: