أبرز خير الدين زطشي رئيس الفاف عيوب سلفه محمد روراوة، خلال مؤتمر صحفي عقده بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى السبت الماضي.

ومنذ فوزه بِإنتخابات رئاسة الفاف في الـ 20 من مارس الماضي، كان زطشي يتفادي التطرّق إلى سلبيات سلفه روراوة، بِخلاف هذه المناسبة.

وقال زطشي إنه سيسعى لإستغلال تواريخ الفيفا جيّدا في تنظيم مقابلات ودّية لـ "الخضر" قد تصل إلى مواجهتَين في ظرف أسبوع. وأشار إلى أن الفاف نسخة محمد روراوة (دون أن يذكر إسمه) لم تُكلّف نفسها عناء التنسيق مع اتحادات الكرة في القارة السمراء، لإبرام اتفاقيات تسمح بِالتعاون وتبادل الخبرات وتنظيم اللقاءات الودّية.

وكانت نقطتا تنظيم المواجهات الودّية واختيار مدرّب جيّد إحدى سلبيات روراوة، بِإستثناء تحرّكاته لِجلب المغتربين من أجل ارتداء زيّ "محاربي الصحراء".

وأضاف زطشي بِأنّه ورث وضعية صعبة تتخبّط فيها الكرة الجزائرية، على غرار الخروج المُذلّ لِأشبال جورج ليكنس من الدور الأوّل لـ "كان" الغابون في جانفي الماضي، والإكتفاء بِنقطة وحيدة في تصفيات المونديال، الأمر الذي يُعقد مهمّة زملاء محرز في بلوغ محطة روسيا 2018. فضلا عن مشاكل التحكيم ونقص مراكز التكوين وأمور أخرى سوداء.

ويُعاب على روراوة أنه كان لا يُتابع وقائع البطولة الوطنية ولا يحضر مقابلاتها، وربّما كان مكوثه خارج الوطن أكثر من بقائه داخل البلاد، لإنشغاله بِالجانب التجاري. وهو ما زاد في تعفّن جرح الكرة المحلية.

واقترح رئيس الفاف زطشي تنظيم ندوة شهر أكتوبر المقبل يحضرها كل من له صلة بِكرة القدم، لِتشخيص مرض اللعبة واقتراح العلاج المناسب.

وينبغي على خير الدين زطشي الإجتهاد لِإيجاد الحلول، لِأنه كان يعلم مُسبّقا بِهذه السلبيات قبل ترشّحه لخلافة روراوة. وذلك حتى لا يتحوّل إلى أشبه بِالبرلمانيين ورؤساء البلديات، رائعون خلال الحملة الإنتخابية، وشرّ مستطير بعدما يُمسكون بِالزمام.


التعليقات(8)

  • 1
    GHENAIM France 2017/07/10
    ما هذا الغرور وعدم اللياقة والاحترام لروراوة اللذي قدم للكرة الحزائرية والافريقية مالم يقدمه احد وسوف لن يقدمه احد من بعده لا زطشي ولا هم يحزنون
  • 2
    جزائري DZ 2017/07/10
    زطشي يكشف سلبيات الحاج روراوة الله اكبر تاهل الي الموديال والاولمبية مرتين سمع عالمية واسع تجنب ربيع عربي علي الجزائر خزينة مملوء بالدينار واورو سنري يا سي زطشي ماذا تفعل انت و الفيلسوف ماجر الذي يملك الحلول كما قال.
  • 3
    كمال مجرد رأي 2017/07/10
    البعير شاف عروة صاحبه ونسى أنه له نفس العروة.
    روراوة أحسن منك ولا تستطيع اللحاق لما وصل اليه ولوعملت 100سنة.
    خبرة ماجر ستوصلك الى أعلى النكسات...............
  • 4
    محمد France 2017/07/10
    لكل حاكم إيجابيات وسلبيات و كذلك لكل واحد إجتهاده الخاص في الحكم و ايصدار القرارات الإدارية والمالية فالملاحظ أن روراوة تعامل مع الواقع والمحيط الدائران بالكرة الجزائرية المعفنان لكن من بين الأشياء التي تحسب له لا عليه أنه مسير محنك له خبرة غنية بأسرار الكرة والتسيير الإداري والمالي و دليلي التأهل مرتين الى كأس العالم و تركه الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم في وضع مريح ماليا مع الأيام القادمة ستشهدون الفرق كما أن ذهاب كركوف أثر سلبا على المنتخب مجرد رأي بسيط
  • 5
    محمد برج منايل 2017/07/11
    كفانا بحث عن سلبيات من سابقوك، فالذي لا يريد أن يتحرك يبحث عن سلبيات من سبقه كي يدور و الأمثلة كثيرة، خذنا إلى مونديال 2018 و 2022 ثم لك كل الحق أن تبدأ تتكلم عن روراوة، العقلاء تكلموا عن روراوة ليس كشخص و إنما كمنصب، هم أرادو حركية على الكرسي حتى لو كان الجالس عليه أبوهم.
  • 6
    raid algeria 2017/07/11
    اهلنا مرتيين وليس متتاليتين للمنديال ومرة للالمبياد وابني سيدي موسى في الجنوب للتدرب عند مواجهة الافارقة واترك مليارات الفاف ومتاخذش من الوزارة الاموال وكون فريق وطني دون الاعتماد على قانون روراوة وادخل قانونك في الفيفا وارجع الفرق الجزائرية في البطولات الافريقية ووووووو وبعدذلك تحدث عن روراوه ونحن معك يجب احترام الناس وقل ها انا ذا شوف معاك سيدك روراوه لم يتكلم وانسحب بشرف عندما راى انه غير مرغوب فيه ولوكان حب يبقى رئيس رغم انف الجميع لكنه فضل المصلحة الوطنية- معاقبة الفرق الوطنية-على الشخصية
  • 7
    فليتوكس لقواط 2017/07/12
    يا سيدي نتحداك ان تنجز ربع ماانجزه راوراوة والزمن بيننا!! فضائح مكتبك بدات تفوح من اليوم الاول !! هل كان احد في مكتب راوراوة يجرؤ على طلب مقابلة رئيس فدرالية دولة اخرى او يتفاض باسمه لجلب ناخب وطني دون علمه مثلما فعل اعضاء مكتبك ? وزد عليه.... وزيد ...!!
  • 8
    الاسم Bladi 2017/07/12
    Au N°2 : Madjer mayaqdarch hata yantrini fariq mine alqism 2, anyaqdar 3ala la FAF wala alfariq alwatani. Moustahil min al moustahilates alkoubra
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: