يعقد الخميس، بفندق السلطان بحسين داي، أول اجتماع رسمي يضم رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج برؤساء فرق الرابطتين الأولى والثانية، سيتمحور حول ترتيبات الموسم الكروي الجديد، كما ستكون الفرصة مواتية أمام محفوظ قرباج لشرح بعض التعديلات التي أقرها المكتب الفدرالي بخصوص الإجراءات الجديدة القانونية التي دخلت حيز التطبيق ابتداء من هذا الموسم.

إلى ذلك، ينتظر أن يتم التطرق خلال هذا الاجتماع إلى مشاكل الديون التي تواجه أغلب الفرق، بما فيها القرارات التي اتخذتها غرفة تسوية النزاعات للفاف ضد عدد من الفرق، الأمر الذي قد يمنع الفرق المعنية من القيام بعملية الانتدابات.

في ذات السياق، كان المكتب الفدرالي منح مهلة إلى 20 جويلية الجاري لكل الفرق التي لديها نزاعات مع بعض اللاعبين بضرورة تسويتها في الآجال المحددة.

من جهة أخرى، سيتحدث الرجل الأول في الرابطة المحترفة كذلك عن موضوع البرمجة وضرورة احترام التواريخ التي ستضبط بشكل نهائي، بحيث إنه لن تكون هناك تنازلات مهما كانت الظروف كما حدث خلال الموسم الماضي، والمشاكل التي أعقبت موعد اختتام المنافسة في بطولة الرابطة الأولى المحترفة موبيليس. 

في ذات الصدد، فإن الأندية المشاركة في المنافسات الدولية ستكون ملزمة بتقديم أو تأخير مقابلات البطولة بـ48 أو 72 ساعة، بحيث لن تكون هناك تأجيلات مستقبلا، خاصة أن الفيفا قد حددت يوم 28 ماي 2018 كآخر موعد لاختتام جميع البطولات المحلية.

هذا، ومن المتوقع أن يتم الكشف على هامش هذا الاجتماع عن رزنامتي الرابطتين الأولى والثانية لموسم 2017-2018 التي تم تحديد موعد انطلاقتها يوم 25 أوت بالنسبة إلى الرابطة الثانية موبيليس و26 أوت بخصوص الرابطة الأولى موبيليس.


التعليقات(0)

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: