كشف الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، عن إمضائه مذكرة تفاهم مع نظيره الزامبي بِمقر هذه الهيئة الأخيرة للعبة بِالعاصمة لوزاكا.

ومثّل الفاف جهيد زفيزف رئيس لجنة المالية والمسؤول عن المنتخب الوطني أكابر، بينما حضر عن الجانب الزامبي الأمين العام لإتحاد الكرة المحلي بونغا لويوي.

وتنص بنود مذكرة تفاهم على تنظيم مقابلات ودّية بين المنتخبات الصغرى للبلديَين وكذا لدى فئة الإناث. كما تنقل الفاف تجاربها في تنظيم البطولة الوطنية إلى الملاعب الزامبية، مع تكفل هيئة الرئيس خير الدين زطشي بِعلاج لاعبي هذا البلد الذي يقع في جنوب القارة السمراء، فضلا عن ترتيب إجراءات مقابلتَي المنتخب الوطني الجزائري ونظيره الزامبي، خارج القواعد في الـ 2 من سبتمبر المقبل وبِأرض الوطن بعد ثلاثة أيّام من ذلك، لِحساب الجولتَين الثالثة والرابعة - على التوالي - من تصفيات مونديال روسيا 2018، حيث التزم كل طرف بِتوفير الظروف المناسبة في أمور لها صلة بِالإقامة والأكل وميدان التدريب، وغيرها.

وقالت الفاف إن إمضاء مذكرة تفاهم مع نظيرتها الزامبية كان بِتاريخ الـ 17 من جوان الماضي، مع تجديدها كل عام أو تعديلها في فترة زمنية معيّنة بِالإتّفاق بين الطرفين.

وكان خير الدين زطشي رئيس الفاف قد اشتكى مؤخّرا من غياب مثل هذا النوع من الإتفاقيات، وألمح إلى سلبية عهدة محمد روراوة الذي لم يستثمر في تمتين العلاقات بين الفاف واتحادات الكرة في القارة السمراء.

ويُمكن للمسؤول الجديد خير الدين زطشي - من خلال إبرام مثل هذا النوع من الإتفاقيات - أن يُذيب حواجز التصادم وسوء التفاهم مع نظرائه الأفارقة، ويُبدّد ألعاب الكواليس المُقرفة التي كثيرا ما أضرّت بِالكرة الجزائرية، على غرار تعيين مستضيف "كان" 2017.


التعليقات(4)

  • 1
    الاسم 2017/07/13
    تنقل الفاف تجاربها في تنظيم البطولة الوطنية إلى الملاعب الزامبية !
  • 2
    t_ r france 2017/07/14
    zkara fel mrarka li rahom ydirou f nech
  • 3
    رشيد 2017/07/14
    أشم رائحة الرشوة للتنازل عن نقاط المباراة في زامبياز
  • 4
    خرطي دزائر في دزاير 2017/07/15
    اعطوهم بالتحديد تجربة هذه السنة الي خلاها واوا مخروبة ؟ ياخي خرطي .
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: