قال الحاج عكاشة حسناوي في أول حوار خص به "الشروق"، عقب ترؤسه شركة فريق اتحاد بلعباس بالنيابة، بعد أن بقي هذا المنصب شاغرا باستقالة الرئيس الأسبق عبد الغني الهناني، إن غيرته على الفريق دفعته إلى تحمل المسؤولية، دون طمع في قضاء مصلحة أو انتظار مقابل عن ذلك، مؤكدا أنه سيعمل على تنظيم جميع الأمور التي من شأنها أن تحافظ على استقراره، وتضمن مواصلة المشوار في أحسن الظروف.

بداية، لماذا تقلدتم رئاسة الشركة بالنيابة؟

حقيقة، القرار جاء بعدما بقي هذا المنصب شاغرا، بعد استقالة عبد الغني الهناني وبعده المساهم شيكر رضا، وبالتالي أصبح الوضع يهدد مستقبل الفريق، ما جعلني أتحمل مسؤولية الرئاسة بالنيابة لتسيير شؤون الفريق، في انتظار أن يتقدم من له النية الصادقة لرئاسة الشركة.

تقلدكم هذا المنصب، أثلج صدور الأنصار وبعث الارتياح في أوساطهم، هل سيكون هذا حافزا لكم لمواصلة المهام؟

أنا لم أتخل عن الفريق أبدا، وكنت أول من يدعمه ماديا ومعنويا كلما اقتضت الحاجة، حتى في زمن كانت أمور تسييره متعفنة، ولم أفعل ذلك إرضاء لأي طرف، وإنما حبي لهذا الفريق هو ما كان يدفعني إلى ذلك ولكن...

ولكن ماذا؟

الجميع يعلم أن محيط الفريق أصبح متعفنا، وهناك من يدعي حبه للفريق ومساعدته طمعا في قضاء مصالحه الخاصة، وإرضاء لبعض الأشخاص والمسؤولين لا غير، كما أن الفريق أصبح مدانا لدى الكثير من الأشخاص دون توفر الوثائق التي تؤكد صحة هذه الديون، وهي كلها عوامل وظروف تصعب من مهمة تسيير شؤونه.

هل هذا يعني أنكم متخوفون من تقلد هذا المنصب؟

أبدا، لشيء واحد هو أنني لا أنتظر أي امتياز أو قضاء مصالح خاصة من وراء تحملي هذه المسؤولية، وإنما غيرتي على الفريق الذي يعاتبني الكثير من الأصدقاء بمختلف مناطق الوطن وحتى خارجه، عن عدم جعله من أكبر النوادي بالجزائر، هي التي دفعتني إلى التضحية وتولي مهام تسييره.

وما هي أول الإجراءات التي ستتخذونها لضمان استقرار الفريق؟

سنعمل على تشكيل إدارة قوية، قادرة على تسيير شؤون الفريق من دون أن يبقى ذلك مرتبطا بشخص واحد، قبل أن نضبط جميع الأمور الخاصة بمستحقات اللاعبين لضمان تشكيل فريق تنافسي، قادر على قضاء موسم ناجح وفي أحسن الظروف.

على ذكر اللاعبين، الكثير منهم غادروا بيت الفريق، هل ضبطتم قائمة للاعبين جدد؟

نعم، نحن في اتصالات متقدمة مع عدد من اللاعبين، الذين بإمكانهم تشريف ألوان الفريق الموسم المقبل، كما توصلنا إلى إقناع ركائز التشكيلة الذين أظهروا إمكانيات فنية ممتازة الموسم الماضي.

هل يمكن أن نعرف أسماء بعض اللاعبين المنتدبين؟

يكفي أن نؤكد لكم أن أسماء هؤلاء ستكون في مستوى تطلعات أنصار ومحبي الفريق، وسيكون بإمكانهم الإسهام في تشكيل فريق تنافسي الموسم المقبل بحول الله.

وماذا عن الطاقم الفني؟

سنبقي على المدرب شريف الوزاني على رأس العارضة الفنية، في سبيل الحفاظ على الاستمرارية التي تعتبر مفتاح كسب النتائج، كما أنه تمكن من قضاء موسم ناجح مع الفريق الذي أنهى المنافسة في المركز الرابع.

متى سيبدأ الفريق تحضيراته؟

سنجتهد لضبط جميع الأمور بحر الأسبوع الحالي، وقد حددنا موعد 20 جويلية كموعد لبداية التحضيرات، التي ستقام هنا بأرض الوطن على أن نرى إن كان هناك برنامج تحضيري يستدعي إجراءه خارج البلاد.

كلمة أخيرة..

نأمل أن تتضافر مجهودات الجميع لبناء فريق لا يزول بزوال الرجال، حقيقة سيكون ذلك متعبا وشاقا ويتطلب تضحيات كبيرة، لكن كل شيء قد يهون في حال كانت هناك نية صادقة لدى الجميع، وإن شاء الله سنوفق في تشكيل فريق في مستوى طموحات الأنصار والمحبين.


التعليقات(1)

  • 1
    Abbasi algerie 2017/07/17
    hasnaoui okacha c'est un enfants de belabbrs il connais bien le club inchallah que de bonheur pour lusmba5
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: