كشف مصدر عليم للشروق عن الأسباب التي جعلت الاتحاد الجزائري لكرة القدم ينقل مكان استقبال المنتخب الوطني في المباراة القادمة أمام منتخب زامبيا، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات مونديال2018المقررة يوم 5 سبتمبر من ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة إلى ملعب حملاوي في قسنطينة.

وقال مصدرنا إن قرار الفاف كان للهروب من مجموعة من الأنصار أصبحت تشوش وتؤثر على اللاعبين في كل المباريات التي أجريت مؤخرا بمدينة الورود، حيث طلب كوادر الخضر تغيير مكان الاستقبال إلى ملعب آخر لتفادي السيناريو الذي حدث للناخب الوطني السابق كريستيان كورغوف وتشكيلته سنة 2015 خلال لقاء ودي أمام منتخب السنغال بملعب الأولمبي 5جويلية، تعرض حينها رفاق سفيان فغولي لضغط كبير من الأنصار الذين عبروا بشتى الطرق عن عدم رضاهم على أداء الفريق الوطني، هذا الذي لم يعجب اللاعبين وقرروا عدم العودة إلى الملعب الأولمبي والرجوع إلى قلعتهم القديمة بملعب مصطفى تشاكر. وحاليا نفس العناصر ترفض الاستقبال فيه، وهو الذي كان شاهدا على معظم انتصارات المنتخب الوطني وعلى تحقيق أهم الانجازات لكرة القدم الجزائرية في السنوات الأخيرة بداية من سنة 2010 التي سجلت عودة الخضر إلى الواجهة العالمية بالتأهل إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا.

علما أن مباريات التصفيات أقيمت في البليدة، لكن الحادثة الأخيرة التي وقعت لمهاجم ليستر سيتي إسلام سليماني خلال اللقاء الودي أمام منتخب غينيا في شهر جوان الماضي، الذي تلقى فيه اللاعب وابلا من الانتقادات وصافرات الاستهجان التي أثرت كثيرا على معنوياته، وجعلته يظن أنه مستهدف من بعض الأنصار الذي يلاحقونه بعد سوء التفاهم الذي وقع بينه وبين مجموعة من المناصرين في كأس إفريقيا الماضية بالغابون.

من جهتها، فإن الفاف استقبلت طلب اللاعبين بصدر ورحب ولم تناقشه لأنها كانت تنوي هي الأخرى الخروج من مدينة البليدة والابتعاد عن ملعب مصطفى تشاكر الذي يحمل الذكريات الجميلة للإدارة السابقة للاتحاد، وباشرت فورا في البحث عن ملعب بديل لملعب مصطفى تشاكر وبعد بحث طويل وقع اختيارها على إجراء المباراة بملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة الذي كان أكثر جاهزية مقارنة مع ملاعب أخرى مثل ملعب عنابة.


التعليقات(9)

  • 1
    رياضي قسنطينة 2017/07/16
    سواء كان هروب اللاعبين او هروب مكتب زطشي فان الامر مقبول وكنا لسنوات نطالب به
    فحسب علمنا ان ملاعب عديدة يمكنها استقبال الفريق الجزائري ولما لاتكن عنابة وقسنطينة وهران
    وربما غيرها في مدن جديدة ك : باتنة بسكرة والمسلة والجلفة وبوسعادة وهي مدن كبيرة وقريبة من عدة ولايات كان يحرم مناصروها المتعطشون لمشاهدة مباريات المنتخب ثم نبتعد عن من يخلق مشاكل للفريق وللسلطة على حد سواء . نتمنى ان تراعي الاتحادية ذلك .
  • 2
    او انيس الجزائر 2017/07/16
    يسلام على التفكير.....ملعب حملاوي ام حاجة في نفس يعقوب ربما يكون هذا التغير فال خير انشاءالله ..ويكون هذه المرة التصفير بطريقة اخرى او الاحرى بالمالوف القسنطينى نتمنى ان يكون بصوت عميد الاغنية محمد الطاهر الفرقاني اتوضى يا صالح واخرج للميدان ومايعملو لمحرز زوج احديدات
  • 3
    جزائري DZ 2017/07/16
    لماذا تلسقونها علي الاعبين .هاذا قرار زطشي بنصيحة المستشار الفيلسوف ماجر بعد ما تلقي شتاءم في المدرجات المنتجب مرحب به في مدينة الورود.
  • 4
    رياضي قسنطينة 2017/07/16
    اعتقد ان ماجر وامثاله من اللاعبين الكبار ( وهم كثر ) لم يهربوا من الخدمة الوطنية مثل مافعل بعض ( دواب المروك ) الذين يسمون مطربين ينهقون وسراويلهم ( طايحة ) ومع ذلك امثالهم من الشباب يحضر حفلاتهم ويرقص مزطولا ويسب امثال ماجر . البليدة مدينة الابطال ومدينة الكرم ومدينة كل خير ولكن قسنطينة ومدن الشرق والغرب الجزائري مدننا ولابد ان يستمتع الشباب الرياضي بمباريات فريقه الدولية ولهذا نحن مع تصرف الاتحادية بنقل المباراة الى قسنطينة او جهة اخرى وزطشي مشكورا .
  • 5
    الاسم 2017/07/16
    شوف ديك الهدرة و ذاك الون - محسوب الانصار نتاع شاكر مختلفين على الانصار نتاع قسنطينة و لا كفاش - سونجونا الحديث و قولوا انها اوامر نتاع سي ماجر و جماعتو
  • 6
    اسحاق لقواط 2017/07/16
    يعني هذا الكوادر راهم عارفين ارواحهم طاب اجنانهم ورايحين يخسروا مقابلاتهم ومع هذا حابين يقعدوا مسمار اجحا في الفريق الوطني !! وعليه يهربون لقسنطينة على خاطرش في البليدة فاقوا بهم!! يرحم والديكم جيبوهم يلعبوا في ورقلة او في لقواط في شهر اوت!!
  • 7
    حمزة الجزائر 2017/07/16
    وجماهير ليستر سيتى ثانى أثرت فى سليمانى يا خاوتى سليمانى هذا الله غالب هذاك وش حلبت لعبو فى قسنطينة ولا أدرار كيف كيف
  • 8
    العباس الجوائر 2017/07/17
    تفكير أعرج
  • 9
    فليتوكس لقواط 2017/07/17
    هذا الكوادر رايحين لقسنطينة حاسبين في قسنطينة يسامحوهم! ياو والله يا و ما تربحوا في قسنطينة تاخذوا العصى!! اخلاص راح وقت الهف! البليدة او قسنطينة كيف كيف ! انا اكره ملعب 5 جويلية لان فيه مهلوسين شجعوا فريق خرطي انتاع فلسطين على اشبال المبي الجزائر!!
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: