تنطلق بِالجزائر هذا الثلاثاء بطولة العالم لكرة اليد فئة أقل من 21 سنة، ضمن حدث رياضي كبير غير مسبوق في بلادنا.

ويُشارك المنتخب الوطني أواسط في الفوج الرابع والأخير، رفقة كرواتيا وإيسلندا والأرجنتين والمغرب والسعودية. بينما تشكل الفوج الأوّل من ألمانيا والنرويج والمجر وجزر فارو وكوريا الجنوبية والشيلي. وضمّ الفوج الثاني فرنسا والسويد والدانمارك وسلوفينيا ومصر وقطر. وتلعب منتخبات روسيا وإسبانيا ومقدونيا وتونس والبرازيل وبوركينافاسو في الفوج الثالث.

وتتأهّل المنتخبات الأربعة الأولى عن كلّ فوج إلى الدور ثمن النهائي، الذي يُجرى بِصيغة الإقصاء المباشر.

ويستهلّ المنتخب الوطني مشواره بِمواجهة مُنافسه المغربي، هذا الثلاثاء انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، في حين تتبارى كرواتيا مع السعودية أربع ساعات من قبل، وتُواجه إيسلندا منتخب الأرجنتين على الساعة السادسة مساءً.

وخصّص الإتحاد الجزائري لكرة اليد قاعة حرشة والقاعة البيضوية مسرحَين لهذه البطولة العالمية، علما أن مقابلات فوج أواسط "الخضر" في الدور الأوّل تُقام بِقاعة حرشة.

وتُفتتح البطولة العالمية بِإجراء مقابلتَين هذا الثلاثاء انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا: ألمانيا مع المجر عن الفوج الأوّل بِالقاعة البيضوية، وإسبانيا والبرازيل عن الفوج الثالث بِقاعة حرشة.

ويُدرب المنتخب الوطني أواسط التقني واللاعب الدولي السابق رابح غربي، الذي قاد تلاميذه إلى المركز الرابع في ألعاب التضامن الإسلامي، الدورة التي انتظمت بِمدينة باكو عاصمة أذربيجان شهر ماي الماضي.

للإشارة، فإن المنتخب الوطني لِكرة اليد أواسط احتلّ المركز الـ 20 من أصل 24 فريقا وطنيا مُشاركا، في مونديال البرازيل فئة أقل من 21 سنة عام 2015، الذي عاد فيه التتويج بِالكأس إلى منتخب فرنسا بعد تفوّقه في النهائي على مُنافسه الدانماركي. وأمّا مُنافسي "الخضر"، فقد تموقعت الأرجنتين في المركز الـ 13، في حين غابت منتخبات كرواتيا وإيسلندا والمغرب والسعودية عن نسخة البرازيل.


التعليقات(0)

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: