وجّهت "الكاف" دعوة إلى أسطورة الكرة الجزائرية رابح ماجر، من أجل حضور ندوة تعقد فعالياتها بِالعاصمة المغربية الرباط الثلاثاء والأربعاء المقبلَين.

وسيحضر ماجر رفقة كوكبة من لاعبي القاراة السمراء الذين تركوا بصمة قوّية في سجّل وميادين الكرة الإفريقية والعالمية، على غرار: المغربي بادو زكي المدرب السابق لِفريق شباب بلوزداد والكاميروي جوزيف أنطوان بال والنيجيري أوغسطين أوكوشا.

ووجّهت "الكاف" - أيضا - الدعوة لِرؤساء اتحادات الكرة الوطنية بينهم خير الدين زطشي من الفاف، والمسؤولين الذين يشغلون منصب الأمين العام بينهم محمد ساعد من هيئة دالي إبراهيم الكروية، ومدربي منتخبات الأكابر بينهم لوكاس ألكاراز الذي يُمسك بِالزمام الفني لـ "محاربي الصحراء".

وقالت "الكاف" في بيان لها، الإثنين، إن منافسة كأس أمم إفريقيا أكابر ستكون إحدى المواضيع الرئيسة التي يُناقشها الحضور، حيث تتحدّث الأصداء عن دراسة مقترح تنظيم البطولة صيفا بدلا من الشتاء، ومرّة كل أربع سنوات بدلا من السنتَين، مع إمكانية رفع عدد المنتخبات إلى 24 فريقا وطنيا. عِلما أن "الكان" يُجرى بِصيغة 16 منتخبا منذ نسخة جنوب إفريقيا 1996، ولو أن تلك الطبعة عرفت غياب البطل منتخب نيجيريا لِأسباب سياسية وأمنية، كما برّر مسؤولو "النسور الممتازة" عدم حضور فريقهم الوطني، الذي عاقبته "الكاف" - آنذاك - بِالإقصاء من المشاركة في نسخة بوركينافاسو 1998، وزيمبابوي 2000، قبل أن ترفع عنه هيئة عيسى حياتو العقوبة (غابت نيجيريا عن طبعة واغادوغو فقط)، وتُجرّد زيمبابوي من حق تنظيم دورة 2000، وتمنحها لِنيجيريا وغانا مناصفة، بِحجّة تأخّر زيمبابوي في تشييد ملاعب ومراكز تدريب ومنشآت "الكان".

للإشارة، فإن الندوة يعقبها انعقاد جمعية عامة استثنائية لـ "الكاف"، ولقاء آخر لِأعضاء اللجنة التنفيذية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل اتّخاذ قرارات اقترحت في الندوة، بِالمصادقة عليها أو الرفض.

هذا وقالت الفاف إن "وفدها" سيكون مشكّلا من الرئيس خير الدين زطشي ومشتشاره رابح ماجر، فضلا عن جهيد زفيزف رئيس لجنة المالية والمسؤول عن المنتخب الوطني أكابر، رغم أن "الكاف" وجّهت الدعوة للأمناء العامين. فيما يغيب لوكاس ألكاراز، الذي يبدو أنه منشغل بِمباراة محليي "الخضر" والضيف الليبي، المُبرمجة منتصف أوت المقبل (ذهاب وإياب)، بِرسم تصفيات بطولة إفريقيا لِهذه الفئة نسخة كينيا 2018.


التعليقات(6)

  • 1
    جزائري DZ 2017/07/17
    لماذا بلومي سرباح مرزقان دحلب مجيد بوقرة عنتر يحي قموح زىاني للماس... الا يوجد الا فيلسوف واحد ماجر صاحب المشروع الكبير .اقول لمتعامل النقال موبليس وهو ممول الاتحادية ان تنتبه لماجر وهو علي البلطو التلفزون PNIS لمتعامل اخر منافس وهذا غير عادي.
  • 2
    سمير با تنة 2017/07/17
    Madjer ma3andouch almoustawa bach Aldjazair t3awal 3alih fi alhafalate adaoualia
  • 3
    الاسم 2017/07/18
    وسيدكم بلومي علاش ماذكرتوهش معاكم
    بلومي اختاروه 1981 احسن لاعب افريقي وهو لاعب في غالي ري معسكر
    عمرها ماصرات في تاريخ الجائر
  • 4
    simoud algerie 2017/07/18
    moi je vous dits attention à ce monsieur de la FAF il est très dangeureus pour l'unité du pays dans le foot. il veut nous faire revivre l'époque de/ pour jouer dans l'équipe nationale il faut etre algerois?
  • 5
    الاسم 2017/07/18
    ce type est un prédateur il ne faut pas qu'il se frotte trop a la faf
  • 6
    Abbasi algeria 2017/07/19
    je pense cette bête de zetchi c'est un danger pour notre unité de notre pays Car c'est un régionalisme lui et le ministre de sport madjer et Haddad ils font les magouilles contre le foot algériens
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: