قرر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي التصعيد من حدة الصراع القائم ما بينه ورئيس الفاف السابق محمد روراوة، من خلال التفكير في مقاطعة الاتحاد العربي لكرة القدم، ومنع الأندية الجزائرية من المشاركة في جميع المنافسات التابعة له.

تتجه القبضة الحديدية ما بين رئيس الفاف خير الدين زطشي ورئيس الهيئة السابق محمد روراوة لتأخذ أبعادا خطيرة قد تتعدى الجانب الرياضي، وهذا بالنظر للإجراءات والخطوات التي يحضّر صاحب أكاديمية بارادو لاتخاذها في الأيام القليلة القادمة، وهذا ردا على  الإنتقادات التي كان عرضة لها  من طرف نظيره السابق ونائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الجزائري محمد روراوة.

وحسب ما كشفته للشروق مصادر موثوقة وقريبة من محيط رئيس الفاف، فإن هذا الأخير يدرس بجدية فكرة الانسحاب من الاتحاد العربي لكرة القدم، وهذا احتجاجا على الطريقة غير الإحترافية التي كانت تعاملت بها الهيئة الكروية العربية مع الاتحاد الجزائري، من خلال توجيه الدعوة لمسؤولين جزائريين لحضور فعاليات البطولة العربية للأندية بمصر دون المرور على الفاف مثلما يقتضيه "البروتوكول" المعمول يه في مثل هذه المنافسات.

واستنادا لمصادرنا العليمة، فإن زطشي يسعى من خلال تجميد نشاط الإتحاد الجزائري لكرة القدم داخل الإتحاد العربي للعبة ومنع الأندية الجزائرية من المشاركة في المنافسات التي ينظمها هذا الأخير إحراج مواطنه محمد روراوة، الذي يعتبر الرجل الثاني في الإتحاد العربي، وهذا على خلفية الشكوك التي تحوم حوله بقيادتة حملة ضد خليفته من أجل الإطاحة به من رئاسة الفاف.  

وكان رئيس الفاف السابق، محمد روراوة، بصفته نائب رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم والمسؤول على تنظيم البطولة العربية وراء توجيه  الدعوة مباشرة  لعديد الشخصيات الكروية الجزائرية لحضور الدورة دون المرور على الفاف، من بينها رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج، وهو ما أثار حفيظة رئيس الفاف الجديد، الذي بعث رسالة عتاب للهيئة الكروية العربية.

في ذات السياق، كانت عديد الأطراف تساءلت عن خلفية توجيه روراوة الدعوة لبعض الأسماء - المحسوبة عليه - لحضور البطولة العربية بمصر، خاصة التي لم يعد لها أي علاقة مع الفاف على غرار رئيس اللجنة المركزية للتحكيم السابق خليل حموم.    

يذكر أن رئيس الفاف الحالي كان السباق لفتح النار على سابقه، وهذا عندما أكد مؤخرا في اجتماعه مع رؤساء الأندية المحترفة  أنّه وجد الفاف  في وضعية كارثية حينما تسلم زمام الأمور شهر مارس الماضي، مشيرا في نفس الوقت بأنه لا يتحمل مسؤولية  الوضعية التي تعيشها كرة القدم الجزائرية.


التعليقات(26)

  • 1
    farouk alger 2017/08/05
    و علاه المكتب الفيدرالي هو اللي ايقرر ؟ عجب ...لازم تفوت على الجمعية العامة أولا ..زيد إذا اراد السي زطشي أن ينسحب من الدورة العربية لازملوا الضوء الأخضر من الفوق ...و لا حسبها هاملة ..
  • 2
    اسحاق لقواط 2017/08/05
    اعلاه انت يازطشي باه تخفي دعوة وتسلم دعوة لن تريد كمل اخفيت دعوة الكاف لبلومي وسلمت الدعاوي لمن تريد!! اقول لك بسراحة ترفع عن هذه التصرفات اانت الان مسؤول تمثل هيئة جزائرية محترمة وامامك مواعيد مهمة لرفع العلم الجزائري في المحافل الدولية! وعليك ان تبتعد على حسابات ماجر الخلاط الذي يدفعك الى ما لا يحمد عقباه
  • 3
    أمير الجزائر 2017/08/05
    علاش الاندية ملك لزطشي؟ انت الحشية لمعاك كامل ..... كاين الرجال فالجزائر سرار حيمودي حمار نغير صايفي مناد بلماضي ماضوي .................
    من احسن الرجال الوطنيين كامل مستعدين يضحي من اجل الوطن
  • 4
    sweden sweden 2017/08/05
    السلام عليكم
    وهل سي زطشي له ملكية قراره حتى يقرر دون علم السلطات العليا
  • 5
    سليم آل الشيخ الصحراء 2017/08/05
    لو ينسحبوا من جامعة الدول العربية ضربة وحدة ونبني بتلك المخصصات شيء مفيد او نشق طريق بغرداية المنيعة ف يرتاح الناس من الحوادث المميتة يوميا (الضحايا من المنطقة وبقية الجزائر)
  • 6
    smail algerie 2017/08/05
    لم نعد نفهم المنطق الذي تفكرون به يا جزائريين --الرجل في البداية تنتقمون منه بهذه الطريقة وروراوة الذي افرغ الشكارة في جيوب الفرنكوجزائريين جعلتموه بطلا رغم أن ما قام به قامت به كوت ديفوار الفقيرة ونيجيريا والسنغال والتأهل الذي خالعكم صرفنا عليه الملايير من بيع وشراء وفي النهاية تاهلنا مثلنا مثل توباقو وترينيداد بل الأخير تاهل في أمريكا وما ادراك ولا ادري كيف انبهرتم بهذا المسير الذي افرغ الخزينة العمومية وهو يتبختر باموال السبوسور التي جلها من المؤسسات العمومية او الخاصة التي اقترضت من البنك ؟
  • 7
    raid algeria 2017/08/05
    يازطشي خلنا من لعب الدراري-الاولاد- هذا وخلنا من حكيات طيبات الحمام ارفع النيفو-المستوى- والا ديقاج وخلونا تراكيل يرحم والديكم راني نشوف راهي كارثة في الكرة الجزائرية سوف تحدث وماعمرها ما حدثت في الجزائر من قبل واذا كانك رجل انسحب حتى من المنافسات الافريقية ونلعبوا في الاوروبي باش نرفعوا المستوى اذا قبلونا بهذه العقلية التي لا تصلح لشئ
  • 8
    البريني المريخ 2017/08/05
    يتحدث و كانه يدير ملكية خاصة صلاة الغائب على دولة همها انهب ثم انهب و لا شيئ الا النهب ليك الله يا جزائر
  • 9
    جزائري حر الجزائر العميقة 2017/08/05
    لا تقلقوا راه رايح يردنا للإتحاد الأوروبي ونعود نلبو في الليقا خير من كي تلعب مع العرب أو الأفارقة.
  • 10
    hsn france 2017/08/05
    عبد جايح و خالط لجايحين كما هو ماجر وجماعته و لا نقولكم هذه جماعة لمخلوعين تشراك الفم و الفوخ و الزوخ و الخدمة زيرو 0
  • 11
    الاسم 2017/08/05
    بدا يلعب بالنار
    راه حاب بقراره الاحمق يعزل الجزائر
    ربما لحقت ساعتو
  • 12
    Ahmed algerie 2017/08/05
    يازطشي كرة القدم الجزائرية ليست ملكا لك ويجب علي الاندية المدعوة ان تشارك في الدورة وانت والوزير انتاعك امامكم الحيط
  • 13
    سليم لقواط 2017/08/05
    سي زطشي انت تريد مقاطعة هيئة لانها استدعت اشخاص لا يمثلون هيئتك ولا يتكلمون باسمها دون علمك , اذا كان هذا هو موقفك فحضر نفسك لمقاطعة الكاف والفيفا وكل...... ! لانهم سيستدعون شخصيا حضور شرف دون المرور على هيئاتهم!
  • 14
    takfarinas Montreal 2017/08/05
    il faut pas politiser le football monsieur zetchi tu crois que c'est facile..juste pour eviter Raouraoua afin de na pas parler avec lui tu fais ca..pour moi je dirais niveau des amateurs et tu veux gerer un championnat professionnel oublie le passer quand-est-ce tu va te concentrer sur ton travail.a chaque fois tu ramene un dossier sur Raouraoua..N'oublie pas que vous etes un president d'une instance gouvernemental et tu decide pas tout seul.en dirais que t'a le niveau de la D2 pauvre zetchi..
  • 15
    moha algerie 2017/08/05
    آآآآآآآه يا الزطشي شحال صعيبا كي يكتبولك ويقولولك قول .....
  • 16
    مجيد oran 2017/08/05
    و هكذا "عادت ريمة الى عادتها القديمة" المشاكل تحبنا حبا جما .الفاف هيئة كروية مستقلة و لا تحاسبها الا اليفا ثم هذه البطولة العربية غير معترف بها من الهيئاء الكروية الدولية قانونيا من حق الفاف الانسحاب منها ضف الى ذلك هي مناقسة قومية ودية متذبذبة في الزمن و لا تحتظنها سوى دول الخليج و تفوز بها في الغالب. و حتى لا يستغلها الفاشلون لضرب استقرار الفاف و الكرة الجزائرية فالانسحاب منها احسن .
  • 17
    فليتوكس لقواط 2017/08/05
    يا زطشي اذا تبعت ماجر راه يديك للهاوية! انسيت ان هذا ماجر يريد الانتقام من راوراوة وممن تعامل مع راوراوة ! حتى بلومي لم يسلم منه ! اول ما جيئت انت على راس الفاف جاء ماجر واستدرج الشيخ رابح سعدان لكي يصرح امام الملاء ان تاهل الخضر لكاءس العالم 2014 كان بتزوير من راوراوة على حساب بوركينا فاسو! وبهذا كاد ماجر ان يثير فتنة وبهدلة انتقاما من راوراوة! واحط من قيمة الخضر انتقاما من راوراوة! وهو لا يعلم انه بهذا رفع من شان راوراوة لكن الحقد اعماه! وهو يريد ان يستعملك ليصفي حساباته! لو كتنت مكانك لطردته!
  • 18
    جزائري الجزائر 2017/08/05
    روراوة اهلنا الى الدور الثاني في كاس العالم لأول مرة في تاريخ الجزائر،بعدما نسي العالم اسمها لسنوات ، وانهزمنا بصعوبة في مقابلة اسطورية امام ابطال العالم .....فما انت فاعل...
  • 19
    Choisi from canada Canada 2017/08/05
    إلى بعض الأغبياء....مقاطعة منافسة يجب أن تعود إلى الدولة و تقرا وزارة الخارجية و بموافقة الحكومة ...ثم لماذا هذا الحقد على كل ما هو عربي...مستوى كأس العرب احسن من مستوى كأس أفريقيا اللي ما شفنا فيها غير الضرب و الاعتداءات على الفرق المغاربية و التحكيم السيء و غيرها من التجاوزات...ثم الجائزة المنورة 2.5 مليون دولار حاشاكم و هي تكفي لحاجات فريقين أو ثلاثة خلال سنة...يروح إلى جهنم زطشي و ال
    زواف انتاوعو...
  • 20
    جزائري الجزائر 2017/08/05
    ياسي زطشي ( على نفسها جنت براقش ) ، أنت تكلمت بالفرنسية في الندوة الصحفية ثلاث ساعات وتجاوزت على اللغة العربية ، الآن جاء من يتجاوزك أنت وهيئتك ، بغضّ النّظر على كون الأمر مقصود أو غير مقصود ولكن ( من سلّ سيف البغي قتل به ) .
  • 21
    jair57 alg 2017/08/06
    و قالك كيف المغربى لقجع المتواضع هزم روراوة فى الانتخبات الكاف الاخيرة
    ها هى الابادى الداخلية بداءت تظهر تحطم كل من هو كفء من الالتحاق بالهيات الدولية
    و الخرجة الاخير انتاع حديم سيدهم الشبه الوزير انتاع الرياضة بتاييده المطلق و لا مشروط كلامنا
    الحاكم امنع بحجة لا كفات فى الجزاءر من الاتحاق بالانسينكو و زيد يا بوزيد هاهو جاء دور الرياضة
  • 22
    احمد الجزاير 2017/08/06
    الغيرة تهدر . قالك روراوة لي غارو منا يديرو كيفنا مش يطلقو فينا الدعايات . راك في الميدان ورينا شا تعرف دير و حبس الهدرا . راك صرعتنا . روراوة نهار خدم ما لهاش يهدر على لي فات قبله
  • 23
    Abder Algérie 2017/08/06
    Monsieur Zatchi
    Je vous conseille de dépolitiser le sport pour le bien du pays
    Votre entourage est mauvais
  • 24
    nocomentdz Algérie 2017/08/06
    Notre pblm est très simple il faut changer notre mentalité. C'est t'a dire accepter la succession sur les Poste. Il faut aussi changer totalement la génération
  • 25
    الاسم 2017/08/07
    روراوة من ازلام حياتو ديناصورات افريقيا في التخرويض
  • 26
    wassim algerie 2017/08/10
    monsieur zatchi rak jit l la federation pour ton bien et pour le bien de ton équipe paradou tou le monde connait ça ne te compare pas a monsieur el hadj raouraoua rak rayah tediha enta w hadad ll wed vive raouraoua
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: