أبدى الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، غضبا شديدا من تصريحات رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، التي أطلقها قبل أيام في بوركينافاسو، والتي قال فيها أن دولة الكاميرون غير مستعدة لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

وأفادت الوكالة الرسمية عن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان له، نقل راديو "إفريقيا 1" مقتطفات منه الثلاثاء، "إن تصريحات رئيس الكاف، جاءت قبل القيام بأول جولة تفقدية للمنشآت الرياضية من طرف الهيئة القارية والتي ستبدأ يوم 20 أوت الجاري وتنتهي في 28 من نفس الشهر".

وكان رئيس "الكاف" قال في تصريحات صحفية على هامش زيارته إلى بوركينافاسو بدعوة من رئيس الدولة كريستيان كابوري، "إن الكاميرون غير مستعدة لتنظيم الحدث القاري، خصوصا بعد أن تمت المصادقة على قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 إلى 24 منتخبا وعدد الملاعب التي يجب توفرها لاحتضان البطولة من 4 إلى 6 ملاعب".

وأضاف، "أن الأمر لا يتعلق بموقف سياسي، لكن المعطيات الميدانية  تشير إلى أن الكاميرون غير مستعدة لتنظيم كأس إفريقيا عام 2019 حتى ولو بلغ عدد المنتخبات المشاركة 4 فقط".

وكشف أحمد أحمد، إلى وجود ست دول عبرت عن استعدادها لاحتضان البطولة في حال عجزت الكاميرون عن تنظيم "الكان" وفق المعايير الجديدة وعلى ضوء القرارات الأخيرة التي تم اتخاذها خلال مناظرة الكاف التي نظمت الشهر الماضي بالمغرب.

وكانت اللجنة التنفيذية "للكاف"، قد أعلنت خلال الاجتماع الذي عقد الشهر الماضي في المغرب أن حسم مصير الكاميرون من تنظيم البطولة سيتم تحديده في شهر سبتمبر المقبل.


التعليقات(1)

  • 1
    الاسم 2017/08/08
    الضربات تحت الحزام في إيفريقيا هي من اختصاص المروك الذي كان لازم يُقصى مدى الحياة من نتظيم أي نشاط قاري في كرة القدم بعد أن لم يوفي بوعوده و لكن هذا هو العالم الدي نعيش فيه لا تدوم المبادئ و لكن تدوم المصالح.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: