أعلن أسطورة الكرة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا عن دعمه للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي يُعاني حملة محلية شعواء مسنودة بِقوى خارجية للإطاحة به.

وتشهد فنزويلا - البلد النفطي الذي يقع في قارة أمريكا الجنوبية - اضطرابات أمنية منذ العام الماضي، حيث يتحرّك المتحجّون بـ "مهماز" القوى العظمى، لِتعيين رئيس جديد لبيرالي التوجّه، ويُمكّن "الكبار" من استنزاف خيرات هذا البلد اللاتيني.

وقال مارادونا في أحدث تصريحات له بِهذا الشأن نشرتها الصحافة الأرجنتينية والفنزويلية: "نحن تشافيستيون حتى الموت. وحينما يأمرني الرئيس نيكولاس مادورو سأرتدي البزّة العسكرية مثل الجندي، من أجل الدفاع عن فنزويلا حرّة".

ويقصد مارادونا بـ "التشافيستيين" الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، الذي وقف بِشجاعة ضد أطماع القوى العظمى، الساعية بِجهد - ومازالت كذلك - لإستنزاف خيرات هذا البلد النفطي. وقد خلفه في المنصب نيكولاس مادورو، بعد أن فارق تشافيز الحياة عام 2013.

وأضاف مارادونا: "سَأُحارب الإمبريالية، ومن يُريدون اختطاف العلم الفنزويلي. يحيا تشافيز، يحيا مادورو، تحيا الثورة، يحيا الفنزويليون الحقيقيون، ليس أولئك الذي همّهم الأوّل والأخير مصالحهم الذاتية. ولْيسقط تيّار اليمين والمتعاطفين معه".

ومعلوم أن دييغو أرماندو مارادونا (56 سنة) ذو توجّه يساري، وتربطه علاقات طيّبة مع القادة السياسيين معتنقي هذا المذهب، على غرار الزعيم الكوبي الراحل فيدال كاسترو، والفنزويلي هوغو تشافيز وخليفته نيكولاس مادورو، وأيضا القائد الليبي الراحل معمّر القذافي والرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين.


التعليقات(4)

  • 1
    algerien 2017/08/09
    ,vive maradona ,il faut combattre impérialisme américain
  • 2
    عثمان بجاية 2017/08/09
    هدو رجال حققيين مهما نتفق او نختلف مع ارائهم على اقل يؤمنون بمبادئهم و لا يبيعون ضميرهم بالدولار ليسو مثل المنبطحين الخوانة في الدول العربية من جهة يتامرو خربو و دامرو بلدانهم ومن جهة اخرى يدفعون و يستثمرون المليارات في اوروبا و امريكا ليرضون اسيادهم في الغرب
  • 3
    الاسم 2017/08/09
    حقيقة
  • 4
    Memoires d'antan 2017/08/10
    Je crains qu'ils vont faire de sorte qu'il soit atteint d'un cancer comme Chavez, on peut
    tout faire aujourd'hui. On se souvient bien comment sont partis les Boumediene, Arafat, Chavez et tant d'autres
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: