باشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) برئاسة خير الدين زطشي عملية "التدقيق" في حسابات الفاف ومراقبة الوضعية المالية لبعض الهيئات التابعة له على غرار الرابطة المحترفة ورابطة الهواة ورابطة ما بين الجهات قصد التحضير للموسم الجديد وتجسيدا لـ"الإصلاحات" التي ينوي زطشي تطبيقها خلال عهدته الحالية، في رد "غير مباشر" من زطشي على سلفه محمد روراوة الذي وجه له انتقادات حادة الأسبوع الماضي.

كشفت مصادر عليمة للشروق بأن زطشي استعان بفريق من المحاسبين والإداريين، قصد القيام بمهمة التدقيق في حسابات الاتحادية، منذ العهدة السابقة للفاف، واعتبرت مصادرنا بأن القرار الذي اتخذه رئيس الفاف الحالي لا يعدو أن يكون سوى رد غير مباشر منه إزاء التصريحات التي أطلقها ضده رئيس الفاف السابق في وسائل الإعلام مؤخرا، بينما فضل زطشي التزام الصمت وعدم الرد عليه في الصحافة، واختار طريقة أخرى، وهي التدقيق في حسابات الاتحادية وتقاريرها المالية خلال العهدة السابقة، يبتغي من خلالها إيجاد ثغرات قصد "الإيقاع" بغريمه.

وأضافت ذات المصادر بأن زطشي أمر مصالحه بالتدقيق أيضا في الوضعية المالية للرابطات بداية من الرابطة المحترفة التي يرأسها غريمه محفوظ قرباج، الذي توترت علاقته به منذ استلام زطشي مقاليد تسيير أكبر هيئة كروية في الجزائر، وازدادت علاقتهما تأزما في خضم حرب البيانات الأخيرة بين الطرفين، وكذا التصريحات النارية التي أدلى بها رئيس الرابطة في حق زطشي، حيث بلغت حد وصفه بـ"الكاذب" و"الجاهل" للقوانين. وتستفيد الرابطة المحترفة لكرة القدم التابعة "قانونيا" للفاف التي فوضتها تسيير شؤون البطولة المحترفة وكأس الجزائر، وفق الاتفاقية الموقعة بينهما عام 2011، من إعانات مالية من طرف الاتحادية، وهو ما جعل زطشي يستغل هذا الأمر قصد مراقبة وضعها المالي على أمل إيجاد ثغرات أيضا. وحسب مصادرنا فإن مراقبة الوضعية المالية والتدقيق في الحسابات، سيطال أيضا رابطة الهواة التي يرأسها علي مالك "أحد رجالات روراوة"، وكذا رابطة ما بين الجهات التي يرأسها يوسف بن مجبر الذي تم انتخابه نهاية العام الماضي كرئيس لهذه الهيئة وسط جدل قانوني كبير، ويعتبر أيضا من الموالين لرئيس الفاف السابق الذي بارك قرار انتخابه على رأس رابطة ما بين الجهات.


التعليقات(8)

  • 1
    عبد اللطيف الجزائر 2017/08/10
    أيام زمان كنا تفرجوا لعبة و أهداف و لا نسمع بسمؤولي كرة القدم و لا نعرفهم و الان لانهم لا يستطيعون فقط تبلعيط و كلام و مناوشات و تصريحات و انتقالات كل شيء خرطي اللي حاب يتفرج فنيات و ليس تصريحات و صراعات و كلام في الجرائد و المسؤولين يلهيو في الشعب
  • 2
    samir algerie 2017/08/10
    يجب على السيد زطشي أن يستمر في مهمة الإصلاح التي جاء من أجلها و تغيير الفرقة القدمة و التدقيق في الحسابات المالية لكي يتحكم أكثر في مصاريف الفاف و تحقيق نتائج إيجابية في الموسم الجديد
  • 3
    فتحي الجزائر 2017/08/10
    وهذا من الادلة على فشله لانه يريد ان يبني مجده على ظهور الاخرين وكيف يكون حاله لما يغادر الاتحاد ام انه سيقول عن سلفه انه يبحث عن اخطائه ولا يعمل فلو ان هذا الزطشي يعمل عشر ما عمله الحاج روراوة سيكون من المبدعين في التسيير كما ان ذلك يكشف طريقة تسييره في فريقه وفي الاتحادية سلام
  • 4
    مجبر على التعليق بعد القراءة 2017/08/10
    جل بل كل اللاعبين السابقين عارضوا طريقة تسيير روراوة
    أظن ان السيد روراوة هو المخطئ و ليس العكس

    الاستيراد طغى على التصدير
  • 5
    bechar bechar saoura 2017/08/11
    في القديم كنا نسمع بالكرة القدم والمستطيل واللعب اما الان اصبحنا نسمع بالمسؤولين الاندية والرابطات والحكام انقلبت الرياضة في الجزائر
  • 6
    نورالدين البليدة 2017/08/11
    إذا تمادى زطشي فى التدقيق بالنظر غلى حسابات الفاف، ةأنا لا أراهن على بقائه على رأسها، فالرئيس سيتدخل لردعه على الإستمرار في التدقيق بالحسابات كما فعل مع الوزير الأول تبون..
  • 7
    Abbasi algeria 2017/08/11
    zetchi il sais pas où il va il et gères par Ould Ali et madjer en cachent une chose et sur l'Algérie bye bye le mondiale coupe dafrique pareille ça seras le quart au Maxim donc il faut pas attendre grand chose de zetchi et Ould ami ou kaddour il devrait démissionné car la fédération de karaté suspendu à toute compétition internationale vous les journalistes vous devrait parler de ça non de raouraoua Car monsieur hadj raouraoua il et plus à la faf on viedans le présent pas DA s
  • 8
    عبدو biskra 2017/08/11
    المسير الناجح هو الذي لا يقلب الحجارة كما يقول المثل انت اتيت لتسيير هيئة كروية ولست قاضي اومحاسب انت تحاسب على الفترة التي ادرت فيها هذه الهيئة اما الفترة التي قبلك فهناك هيئات مختصة من صلاحياتها فتح الملفات ومحاسبة من يخطئ . ارى ان زطشي اذا استمر بهذه العقلية فلن يعمر طويلا في الفاف وان بقى سوف يؤدي بها الى الهاوية
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: