بقيت الفرق الجزائرية وفية لخيار الهجرة الجماعية خارج الوطن خلال المرحلة الأخيرة من التحضيرات، حيث توجد حاليا أغلب أندية الرابطة المحترفة في تونس، لإجراء تربصاتها في مختلف المركبات الرياضية الموجودة في مدن عين دراهم وحمام بورقيبة وقمرت وسوسة وغيرها، فيما فضلت 3 أندية تحويل الوجهة إلى المغرب وتركيا وفرنسا.

 دخلت غالبية أنصار الأندية الجزائرية في شبه عطلة، بسبب وجود أغلب الفرق التي يناصرونها خارج الوطن، ما يحول دون متابعة تحضيراتها عن قرب.. ففي الوقت الذي فضّلت فيه 10 فرق مواصلة التحضيرات في الجزائر (منها 3 أندية من الرابطة المحترفة الأولى)، إلا أن أغلب الأندية شدت الرحال إلى تونس، كان آخرها اتحاد الحراش، في انتظار التحاق مولودية وهران واتحاد بلعباس ونصر حسين داي، ودفاع تاجنانت وشباب بلوزداد الذي غير الوجهة نحو تونس بدلا من المغرب، حيث تعول على استغلال الإمكانات المتاحة لرفع وتيرة التحضيرات، وبرمجة العديد من المباريات الودية لرفع مستوى اللياقة التنافسية، وضمان جاهزية التعداد للمواعيد الرسمية.

19 فريقا محترفا حوّل الوجهة إلى تونس

حطمت المركّبات الرياضية التونسية الرقم القياسي في استقطاب الفرق الجزائرية، حيث سجلنا وجود 19 فريقا جزائريا، منها 12 فريقا من الرابطة الوطنية المحترفة الأولى، ففي الوقت الذي أنهى شباب قسنطينة تربصه بحمام بورقيبة، فإن أولمبي المدية يواصل التحضير في ذات المكان، في الوقت الذي توجد فيه شبيبة القبائل في قمرت، وستحول مولودية وهران الوجهة نحو عين دراهم، فيما يوجد وفاق سطيف في سوسة، وهو المكان الذي سيحل به شباب بلوزداد هذا الأسبوع، فيما اختار اتحاد الحراش مركب حمام بورقيبة، وينتظر أن يتنقل نصر حسن داي إلى مركب عين دراهم، كما اختار نادي بارادو واتحاد بلعباس ودفاع تاجنانت استكمال التحضيرات في تونس، على غرار أندية الرابطة الثانية، في صورة جمعية عين مليلة، أمل بوسعادة، مولودية بجاية، سريع غليزان، أهلي البرج، مولودية سعيدة ووداد تلمسان.

المولودية في فرنسا والاتحاد في تركيا والشلف يختار المغرب

على صعيد آخر، فضلت بعض الأندية الجزائرية مواصلة تحضيراتها بعيدا عن المدن التونسية، ويتعلق الأمر بنائب بطل الموسم المنصرم مولودية الجزائر التي اختارت مدينة تين الفرنسية، في الوقت الذي سيواصل اتحاد الجزائر التحضيرات في تركيا، خاصة أن أبناء المدرب بول بوت يراهنون على ضمان الجاهزية لأداء موسم إيجابي على غرار بقية الفرق الطموحة، في الوقت الذي تواصل جمعية الشلف تحضيراتها في المغرب، وسط أجواء تبعث على الارتياح، بالنظر إلى الإمكانات المسخرة في هذا الجانب.

10 فرق بقيت في الجزائر.. وتيكجدة كانت الملاذ في بداية التحضيرات

وإذا كانت أغلب الفرق الجزائرية قد فضّلت خيار الهجرة الصيفية لمواصلة التحضيرات قبل العودة مع حلول موعد انطلاق البطولة، إلا أن بعض الأندية فضلت مواصلة التدرب داخل الوطن، من ذلك فريقان من الرابطة الأولى، وهي شبيبة الساورة التي تتربص في الخروب، واتحاد البليدة الذي مر بعدة اضطرابات وصلت إلى حد إضراب اللاعبين عن التدريبات، في الوقت الذي سجلنا فيه بقاء 8 فرق من الرابطة المحترفة الثانية لعدة أسباب، تعود إما إلى نقص الإمكانات أو اقتناعا بمواصلة التحضيرات في الجزائر، حيث تضم القائمة كلا من شباب باتنة، جمعية وهران، مولودية العلمة، رائد القبة، شبيبة بجاية، شبيبة سكيكدة، غالي معسكر، شباب عين فكرون. علما بأن مرتفعات تيكجدة كانت ملاذا لعديد الأندية الجزائرية التي خاضت فيها المرحلة الأولى من التحضيرات، على غرار شبيبة القبائل وجمعية عين مليلة واتحاد بسكرة وغيرها من الأندية، في انتظار تكريس تقاليد تسمح باستقطاب الأندية الجزائرية لمواصلة تحضيراتها داخل الوطن، مع ضرورة توفير المرافق الضرورية والإمكانات اللازمة.

مكان إجراء الأندية الجزائرية الشطر الأخير من التحضيرات في الجزائر

أندية الرابطة المحترفة الأولى: شبيبة الساورة، اتحاد البليدة

أندية الرابطة المحترفة الثانية: شباب باتنة، جمعية وهران، مولودية العلمة، رائد القبة، شبيبة بجاية، شبيبة سكيكدة، غالي معسكر، شباب عين فكرون.

في تونس

أندية الرابطة المحترفة الأولى: شباب قسنطينة، مولودية وهران، اتحاد الحراش، أولمبي المدية، وفاق سطيف، اتحاد بسكرة، اتحاد بلعباس، شبيبة القبائل، نصر حسين داي، شباب بلوزداد، نادي بارادو، دفاع تاجنانت.

أندية الرابطة المحترفة الثانية: جمعية عين مليلة، أمل بوسعادة، مولودية بجاية، سريع غليزان، أهلي البرج، مولودية سعيدة، وداد تلمسان.

في تركيا: اتحاد الجزائر

في فرنسا: مولودية الجزائر

في المغرب: جمعية الشلف


التعليقات(3)

  • 1
    العباسي الجزائر ارض الله 2017/08/10
    بين المخرب و فرانسا عاجبكم الحال و تقولو فيها هادي جمعية الهم لم تجد الا العدو المخرب ربما مسيريها ياتجرون في القنب الهندي ربما
  • 2
    Balaradj 3ayach fi ablad khad3inha Algérie 2017/08/10
    Wa ALLAH matghidh law madjaouch adraham achaab.
  • 3
    عبدالسلام الجزائر 2017/08/11
    لوكانت عندنا منشأت رياضية في المستوى المطلوب في البلاد لاما ذهبت هذه الفرق الى الدول المذكورة / الحق يقال لامفرة منه لاتوجد عندنا منشأت رياضية في المستوى المطلوب .
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: