خصّصت الحكومة الكاميروية لقاءً مع سعادة سفير الجزائر بِياوندي، له صلة بِتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا أكابر لكرة القدم نسخة صيف 2019.

وكلّفت الحكومة الكاميرونية الوزير المنتدب لدى وزارة الشؤون الخارجية المكلّف بِالعلاقات مع بلدان العالم الإسلامي أدوم غارغوم، للتباحث مع سعادة سفير الجزائر بِياوندي الثلاثاء الماضي، ملف تنظيم "كان" 2019.

وذكرت تقارير صحفية كاميرونية، الخميس، أن الحكومة في بلادها استقبلت - أيضا - سفيرَي المغرب ومصر بِياوندي، للغرض ذاته. وأضافت أن المسؤول الحكومي أدوم غارغوم أكد لِضيوفه استعداد بلاده لِإحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، وعدم تنازلها عن تنظيم البطولة الكروية القارية.

وجاء هذا اللقاء الخاص على خلفية تصريحات الملغاشي أحمد أحمد رئيس "الكاف" خلال زيارته إلى بوركينافاسو في الأيّام القليلة الماضية، وتأكيده أن الكاميرون ليست جاهزة لِإحتضان "كان" 2019، وألمح إلى إمكانية تجريد هذا البلد من حق تنظيم البطولة الكروية القارية. فضلا عن تواتر أخبار استعداد بلدان من القارة السمراء لِخلافة الكاميرون ابرزها الجزائر والمغرب ومصر.

هذا وسَتُرسل "الكاف" فريقا من خبرائها إلى الكاميرون في الـ 20 من أوت الحالي، لِمعاينة ملاعب ومراكز تدريب وفنادق ومطارات ومنشآت أخرى، لها صلة بِتنظيم "كان" 2019. ثم تتّخذ هيئة الرئيس أحمد أحمد بعدها القرار النهائي بِتثبيت البطولة في الكاميرون، أو تعيين بلد آخر يحتضن نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وذكرت الصحافة الكاميرونية أن الشارع المحلي ساخط على أحمد أحمد رئيس "الكاف"، الذي يُريد تقديم "كان" 2019 على طبق لِأصدقائه في المغرب، كما ألمح رئيس اتحاد الكرة الكاميروني تومبي أروكو سيديكي إلى أن المغرب تتحرّك في الخفاء وبِطرق ملتوية لِحرمان ياوندي من تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.


التعليقات(11)

  • 1
    دحمان الحراشي 2017/08/10
    الكميرون سوف تنضم هذه الدورة بدون اي شك لان لو يتم تغيير البلد بدون اي سبب و كذلك بغير قبول دولة الكاميرون ستقع فتنة داخل الكاف و ربما كل المنتخبات الافريقية سوف تقاطع الدورة لاول مرة في تاريخ هذا الحدث الكروي الافريقي.
  • 2
    علي بابا 2017/08/10
    دحمان
    إن اتفق الافارقة على مقاطعة الدورة فهذا شيء جميل ولكن للاسف مستحيل ان يتفقوا
  • 3
    الاسم 2017/08/10
    الرحلات المتعددة للمالغاشي منذ عدة أشهر الى المروك لم تكن بريئة و قد تنبأت الشروق بذلك و كان واضحا أنها عملية رشوة و تدبير لأمر ما. المروك مثل السوسة وين يدخل يخربها سياسة اليهود و لا أستبعد أنه سينظمها فعلا.
  • 4
    jamal oran 2017/08/10
    على الحكومة الكامرونية تحل مشاكلها مع الإتحادات الإفريقية ،فيما ينفع الحديث عن لقاء السفير الجزائري أو المغربي أو حتى المصري .ومن جهة أخرى أكبر خطأ إرتكبه السيد زطشي هو إعلانه من الرباط رسميا إستعداد الجزائر لتعويض الكامرون في حين نظيره المغربي لم يعلن ذلك على الأقل علانيا .وهنا يتضح أن زطشي تنقصه الدبلوماسية عكس رواورة.
  • 5
    جللللول 2017/08/10
    بلاتكسار الراس
  • 6
    mohammed oranais france 2017/08/10
    ya si dahmane alharachi ,la façon d''attribuer l'organisation de la can 2019 , 2021,2023 est trop louche ,ça retourne contre leur magouilleur aissa hayatou , ça me dérange pas si ce n''est pas l’Algérie même si c'est le Maroc ou l’Égypte l’essentiel pas le Cameroun
  • 7
    bordeaux 2017/08/10
    ادا ثبت بان الكاميرون جاهزة فما هو المشكل و لكن لااظن لان الكامرون اكبر الخمولين همهم هو الدهاب لاروبا و الزواج بعجوزات يخدمن عليهم
  • 8
    المحلل السياسي الجزائر 2017/08/10
    اقول للجزائر لا تحتضني كأس افرقيا --هذه نصيحتي وانا اعي ما اقول-لسنا في حاجة الى اعباء.
  • 9
    عبدو biskra 2017/08/11
    الشيء الوحيد لي حاب نفهو هو علاش ملوك الخليج وامرائهم يحلون قضاء عطلهم في المغرب رغم انهم يستطيعون قضاءها في افضل بقاع العالم ماذا يوجد في المغرب يجذب اصحاب العمائم خاصو وانهم معروفين بحبهم الشديد لــــ .......
  • 10
    شيكر عبد القادر 2017/08/12
    اتعجب من بعض الاخوان الجزائريين سامحهم الله ما دخلهم في المغرب وقضاياه هو يعرف ما يفعل ينضم او لا ينضم لكاس افريقيا هذا شانه حتى لما رفض تنضيم كاس افريقيا قبل الملتقي الاخير كان تعليق البعض منكم ضد ولماذا لم تطبوا استضافت الملتقى واليوم لما اراد استضافة الملتقي انتم ضد وما دخلكم في ملوك وامراء الدول اذا حلوا بالمغرب لقضاء عطلهم اليس هذا بالحسد والحقد فاسالوهم هم يعطوكم الجواب اخيرا اقول لكم ياحساد المغرب المغرب عندوا ملاعب وعندوا فنادق كلهم من الطراز العالي والعربون هو المبارة لباري سانجرمان وبر
  • 11
    ولد اكادير 2017/08/14
    لا حول ولا قوة الا بالله . المغرب كان جريء واسقطنا الدكتاتور العنصري كاره العرب الطاغية عيسى حياتو لي بهدل العرب كلهم بدون استتناء سواء تونس والمغرب ومصر والجزائر . الحين تبي الجزائر تتحالف معه ضدا في المغرب واش من دبلوماسية هدي ؟ المغرب يسير بخطى يزحف نحو افريقيا وسننال تنضيم كان. ولم لا تنضيم كاس العالم ولي مايبغي يروح ينتحر بالسم والحقد بسبب نجاح دولة مسلمة . حياتو كان دائما يضلم العرب في المسابقات الافريقية بالتحكيم . حياتو صوت لصالح جنوب افريقيا ضد المغرب . الان راه يخلص بسبب المغرب
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: