خاضت تشكيلة المنتخب الوطني للمحليين أول حصة تدريبية بمدينة قسنطينة، التي وصلها وفد الخضر سهرة الأربعاء، بعدما استكمل التحضيرات لمواجهة المنتخب الليبي بمركز سيدي موسى، وهي الحصة الأولى التي تتبع غدا بأخرى لكن في الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب الشهيد حملاوي الذي شهد الخميس، زيارة معاينة للمدرب الوطني الذي رغم التقارير الإيجابية التي وصلته بشأن جاهزية المركب وأرضيته الجيدة لاحتضان هذا الحدث، غير أنه أبى إلا التنقل بنفسه والوقوف على مدى عدم تأثر عشب الأرضية بموجة الحرارة التي ضربت مدينة قسنطينة خلال الأسبوعين الماضيين، وكانت النخبة الوطنية قد حظيت سهرة الأربعاء باستقبال رسمي بمطار محمد بوضياف ميزه حضور الأمين العام للولاية الذي تكلف نيابة عن والي قسنطينة الجديد سعيدون بالإشراف على إنجاح عرس عودة المنتخب الوطني من جديد إلى عاصمة الشرق.

ندوة صحفية مرتقبة لأكاراز

يعقد مدرب الخضر الإسباني ألكاراز ندوة صحفية الجمعة بمقر إقامة الوفد بفندق "ماريوت" غير البعيد عن مركب حملاوي، حيث سيكون مرفوقا باللاعب الذي سيتم منحه شارة القائد، وينتظر أن يكون لقاء ألكاراز مع الأسرة الإعلامية متشبعا، وقد لا يقتصر فقط على مواجهة اليوم، حيث سيكون إضافة إلى الحديث عن خيارته بخصوص التشكيلة التي سيغيب عنها الملالي وتعرف عودة مزياني، نقاط أخرى تخص مواجهة المنتخب الأول أمام منتخب زامبيا التي سيستضيفها أيضا ملعب الشهيد حملاوي، فضلا عن وضعية بعض اللاعبين المحترفين، وبخاصة الذين غيروا نواديهم على غرار غزال وبودبوز وكذا أحسن لاعب في إنجلترا الموسم الفارط رياض محرز.

ولد علي يصل اليوم ويتناول وجبة عشاء الغد مع أشبال ألكاراز

بعد أن كان في توديع النخبة الوطنية ظهر الأربعاء، ينتظر أن يحل وزير الرياضة الهادي ولد علي الجمعة بقسنطينة في زيارة تفقدية سيستغلها لزيارة النخبة الوطنية المقيمة بفندق الماريوت"، وتناول وجبة العشاء معهم وكذا حضور أطوار مواجهة المنتخب الليبي.

رحماني: "ثقتنا كبيرة في إمكاناتنا وحماس جمهور قسنطينة دافع إضافي"

كشف الحارس الدولي شمس الدين رحماني، أن الهدف الأولي في مواجهة الغد يبقى حسم نصف التأشيرة في انتظار تأكيدها الأسبوع المقبل بصفاقس بمناسبة مواجهة العودة. وقال رحماني حارس شباب قسنطينة الجديد: "لقد عملنا بجد طيلة الأسابيع الفارطة من أجل هدف واحد وهو تحقيق انتصار مريح يسمح لنا بخوض مواجهة العودة في أريحية وكذا تسهيل مهمة التأهل لشان 2018 المقرر بكينيا، مضيفا: "الجميع في المنتخب مدرك لحجم المأمورية ومتأكد أن جمهور قسنطينة وبخاصة السنافر سيكونون بقوة"، مردفا أن الصدفة شاءت أن يسجل أول ظهور له بقسنطينة بقميص المنتخب وليس بقميص الشباب الذي تحول إلى حمل ألوانه مؤخرا فقط".

وفد المنتخب الليبي وصل أمس وتدرب بالخروب

بالمقابل، سجل ظهيرة الخميس، وفد المنتخب الليبي حضوره بمدينة الجسور المعلقة، حيث وصل وفد المنتخب المنافس بتعداد ضم 38 عنصرا وبكامل عناصره خاصة بعد التحاق لاعبي اتحاد طرابلس. وقد اختار مسؤولو الوفد الليبي الإقامة بنفس فندق الخضر "الماريوت"، حيث خصص لهم جناح خاص مغلق. هذا، وقد عمد مدرب منتخب البلد الجار إلى برمجة حصة تدريبية مساء الأمس، اختار لها المنظمون ملعب عابد حمداني بالخروب كانت مغلقة، على أن يتدرب اليوم أشبال جلال الدامجة بملعب حملاوي في الساعة التاسعة إلا ربعا. وهو نفس توقيت مباراة الغد.

جلال الدامجة مدرب منتخب ليبيا: "نراهن على مباراة بطولية!"

قلل مدرب منتخب ليبيا، جلال الدامجة، من تأثير الهزيمة التي تلقاها أشباله في المباراة الودية أمام منتخب المغرب، التي انتهت بخسارة زملاء الغنودي بخماسية كاملة، وقال: "لم نأت في ثوب الضحية، نحن مطالبون بعدم الخسارة للحفاظ على أمل التأهل لـ"شان 2018"، خسارة المغرب لم تؤثر فينا، بل بالعكس سمحت لنا بتصحيح العديد من الأخطاء، ونراهن على أداء مقابلة بطولية وتحدي كل الصعاب ومنها عدم التمكن من تجميع كامل التعداد سوى قبيل 3 أيام من القدوم إلى الجزائر".

الحكام يقيمون بفندق "نوفوتيل"

في سياق متصل، فقد حل ثلاثي التحكيم المغربي بقيادة سمير القزاز الذي أوكلت إليه مهمة تحكيم هذه المواجهة، وقد اختار المنظمون فندق "نوفوتيل" بوسط المدينة مقرا لإقامتهم، وهو نفس الفندق الذي سبق أن أقام به الحكام الذين أداروا مواجهات شباب قسنطينة القارية خلال المواسم الماضية، كما ينتظر أن يخصص أيضا كمقر لإقامة ثلاثي تحكيم مواجهة المنتخب الوطني ونظيره الزامبي الشهر المقبل في إطار تصفيات كأس عام 2018.


التعليقات(1)

  • 1
    farouk alger 2017/08/11
    فريق زطشي سيودع المنافسة في هذا الدور لأن ليس أحسن اللاعبين موجودين في الفريق ..
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: