وافق اتحاد الكرة العراقي على طلب نظيره الإماراتي، بِبرمجة مباراة منتخبَي البلدين بِالعاصمة الأردنية عمان، بدلا من قطر أو إيران.

ويُجرى هذا اللقاء في الـ 5 من سبتمبر المقبل، بِرسم الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات مونديال روسيا 2018 عن المنطقة الآسيوية.

ولم يُقدّم اتحاد الكرة العراقي تفسيرا لِطلب الإماراتيين نقل المباراة إلى الأردن، بدلا من قطر أو إيران.

ويلعب منتخب العراق مقابلاته الدولية - عادة - بِقطر أو إيران، وأحيانا بِسنغافورة، بِسبب عدم حصوله على رخصة الفيفا بِاللعب داخل القواعد، لِدواعٍ أمنية بحتة.

ولا يُستبعد أن تكون الأزمة الديبلوماسية التي عصفت بِبلدان الخليج، بعد زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المنطقة مؤخّرا، وراء هذا القرار. خاصة وأن العلاقات الإماراتية- القطرية وأيضا الإماراتية- الإيرانية، شهدت توتّرا كبيرا.

للإشارة، فإن منتخب الإمارات مازال يتسابق لِنيل تأشيرة التأهّل إلى مونديال روسيا 2018، ولو أن حظوظه تقلّصت بِنسبة كبيرة، فيما خرجت العراق نهائيا من السباق، وستخوض المقابلتَين المتبقيتَين من عمر التصفيات من أجل حصد نقاطٍ لِحفظ ماء الوجه.

وتتصدّر اليابان (المدرب وحيد خليلوزيتش) جدول الترتيب بِرصيد 17 نقطة، تليها السعودية والإمارات في المركز الثاني بِمجموع 16 نقطة، وتتموقع الإمارات رابعة بـ 10 نقاط، وتشغل العراق المركز الخامس وقبل الأخير بِرصيد 5 نقاط، وتتذيّل تايلاندا (المدرب ميلوفان راييفاتش) اللائحة بِنقطتين، قبل جولتَين من نهاية التصفيات.

ويتأهّل رائد ووصيف كل فوج (توجد مجموعتان بـ 6 منتخبات مناصفة) إلى نهائيات كأس العالم 2018، ويلعب صاحبا المركز الثالث من الفوجَين مقابلتَي السد، ويُواجه الفائز منهما رابع ترتيب منطقة الكونككاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاراييب) في مقابلتين أُخريَين، ويحصد الفائز منهما تأشيرة مونديال روسيا.


التعليقات(0)

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: