رفعت إدارة نادي تضامن سوف، المنتمي لقسم ما بين الجهات (المجموعة الشرقية) دعوى قضائية لدى المحكمة الرياضية الجزائرية، ضد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، التي لم تنفذ كل قرارات اجتماع المكتب الفيدرالي الأخير.

وتطالب إدارة نادي الجنوب بصعود فريقها، إلى القسم الثاني هواة، بعد ما أنهى الموسم الماضي كصاحب أحسن مركز ثان في بطولة ما بين الجهات، بـ65 نقطة، حيث لم تطبق الفاف ما جاء في بيان اجتماع المكتب الفدرالي الذي انعقد يوم 26 جويلية الفارط.

وحسب المحامي رشيد طرافي، المكلف بالدفاع عن ملف نادي تضامن سوف، فإن مسؤولي الأخير من حقهم المطالبة بتطبيق القانون: "هناك تناقض فيما أعلنته اتحادية كرة القدم عقب اجتماع مكتبها الفدرالي الأخير والتطبيق على أرض الواقع.. اعتقد أن القرار الأخير الذي صدر عن الفاف، يمنح الحق لنادي تضامن سوف، بالصعود إلى القسم الثاني هواة، لاسيما وانه صاحب أحسن مركز ثان في بطولة ما بين الجهات".

وقال طرافي أيضا: "القانون يجب أن يطبق على الجميع، الفاف، أعلنت عن تعديل نظام المنافسة على مستوى بطولة الهواة، و علت ذلك ولكنها حرمت تضامن سوف من الصعود، وانقذت فريقين سقطا الموسم الماضي رياضيا إلى الأقسام السفلى.. هناك خرق للقوانين الرياضية، فالبند الثالث من المادة 70 المنظمة لمنافسة بطولة الهواة، ينص على انه لا يمكن إنقاذ أي فريق سقط إلى قسم ادنى بطريقة رياضية، ودون تعرضه لأي شكل من إشكال العقوبات"، ثم واصل: "المحكمة الرياضية ثبتت سقوط أمل القبة ورائد بومرداس سابقا، ولكن الفاف أنقذت الفريقين وداست على القانون".

هذا ومن المفروض أن تدرس "التاس" ملف نادي تضامن سوف، نهاية الأسبوع الجاري، حسب المحامي طرافي: "كل شيء واضح بالنسبة لنا بما أننا نتبع الطرق القانونية، و سنعمل على إعادة الحق لأصحابه، فالقضية سيتم تداولها في غضون الأيام القليلة المقبلة".


التعليقات(3)

  • 1
    جلللللول 2017/08/11
    هاذ المحكمه الرياضيه(طاس) عمرت الخزينه من عند المسؤولين المتهورين .
  • 2
    عبدالكريم بوصبيع الوادي 2017/08/12
    هذا مايجنيه اصحاب الجنوب من الحادية زطشي
  • 3
    هشام قرونوبل 2017/08/12
    الفريق الذي لم يستطع الفوز على الفريق المتذيل (والذي لم يتمكن من جمع سوى 13 النقطة خلال السنة) في الجولة 26 والصعود في متناولهم، لا يستحق الصعود للقسم الأعلى. عليهم أن يستحوا بمطالبة الصعود.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: