تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بقيادة الرئيس خير الدين زطشي بطلب لرئيس الاتحاد الإفريقية للعبة الملغاشي أحمد أحمد، قصد استضافة حفل الجوائز السنوية الهيئة الكروية الإفريقية (كاف أواردز) و الذي تحتضنه كل عام العاصمة النيجيرية أبوجا.

كشفت مصادر متطابقة للشروق بأن رئيس الفاف خير الدين زطشي بعث بمراسلة رسمية لرئيس الكاف أحمد أحمد أعرب له فيها رغبة الجزائر في تنظيم الحفل السنوي لجوائز الكاف، وتضمنت المراسلة تأكيد الفاف على استعدادها لتوفير كل الشروط الضرورية والظروف الملائمة والمرافق لاحتضان هذا الحدث الهام الذي يستقطب سنويا نجوم القارة السمراء وشخصيات رياضية وسياسية رفيعة المستوى، حيث يتم خلال الحفل توزيع جائزة أفضل اللاعبين واللاعبات والمدربين، وأحسن المنتخبات والأندية.

وكانت "الشروق" قد كشفت في العديد من المناسبات عن رغبة الفاف في إعادة الجزائر إلى واجهة الأحداث الكروية الكبرى، من خلال تنظيم المسابقات الخاصة بالكاف على غرار نهائيات كأس أمم إفريقيا لمختلف الفئات، حيث وعد رئيس الكاف نظيره الجزائري بالعمل على منح الجزائر شرف تنظيم بعض المنافسات.

كما كشفت "الشروق" في عدد يوم الأربعاء الماضي عن مراسلة رئيس الفاف خير الدين زطشي لنظيره الملغاشي يؤكد له فيها استعداد الجزائر لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2019 في حال سحب شرف تنظيمها من الكاميرون.

وفيما يخص حفل الجوائز السنوية للكاف، فقد تضمنت مراسلة الفاف لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأكيدا من خير الدين زطشي على موافقة السلطات الجزائرية على احتضان هذا الحدث، ما يطرح تساؤلات حول جدّية هذا الطلب الذي تقدمت به الفاف، وهل أخبرت فعلا السلطات العليا في البلاد بخصوص احتضان الأحداث الكروية الكبرى؟؟ وهل حصلت على موافقتها؟؟ خاصة أن رئيس الفاف خير الدين زطشي أدلى بتصريحات مثيرة للجدل على هامش تواجده بالمغرب في شهر جويلية الماضي بخصوص استعداد الجزائر لتنظيم نهائيات كاس أمم إفريقيا 2019 وبـ24 منتخبا، في حال تجريد الكاميرون من حق استضافة البطولة، قبل أن يخرج الوزير بتصريح أخر أكد فيه بأن تنظيم هذه المسابقة يتطلب موافقة السلطات. بينما يؤكد الواقع استحالة تنظيم مثل هذه المنافسة حتى بصيغتها القديمة (16 منتخبا) بسبب عدم قدرة الفاف على تلبية دفتر الشروط الجديد بخصوص "الكان"، في ظل التأخر في إنجاز الملاعب الجديدة (الدويرة، براقي، تيزي وزو و وهران)، وكذا المرافق المطلوبة، فضلا عن سياسة "التقشف" التي اعتمدتها الدولة منذ حوالي سنتين، وترشيد النفقات تزامنا مع الأزمة المالية والاقتصادية التي تعاني منها البلاد.


التعليقات(9)

  • 1
    حقاني سيدي لخضر 2017/08/12
    و ما الفائدة من تنظيم هذا الحفل الامم تتسابق على نيل الجوائز ونحن ننظم لهم الحفل غريب ما جاء به هذا طيطشي جراننا يفرضون مناصب في الكاف و يجرون وراء تنظيم كاءس العالم ونحن نكثر الثرثارة و لغة الخشب على لشعب
  • 2
    هشام قرونوبل 2017/08/12
    كيف لا يمكننا تنظيم كأس إفريقنا و نحن لدينا أكثر من 8 مدن بها مركبات رياضية أذر منها : عنابة، قسنطينة، سطيف، الجزائر، البليدة، بلعباس، وهران، تلمسان،...
    للأسف باقي الدول تطمح لنتظيم منافسات قارية ونحن طموحنا لا يتجاوز استقبال الشخصيات لتوزيع الجوائز.
  • 3
    عمر وهران 2017/08/12
    دولة قارة بحجم الجزائر تحتضن التفاهة وتقسيم الجوائز على الفنانين و واللاعبين بدلا من ان تهيئ البنى التحتية من ملاعب ومرافق لاحتضان المهراجات الكبرى العالمية .
  • 4
    Abbasi algerie 2017/08/12
    moi je sais pourquoi pour que zetchi il va plaçé madjer à la téte de l'organisation il lui fait une belle pub au niveau d'Afrique ils vont invité leurs amis et Écarté belloumi ramener les voyous vidé la caisse de la faf de raouraou de 730 milliards centimes et 1 .500.000dollardsavec la complicité de ould ali le ministre de sport bien-sûr voilà pourquoi
  • 5
    said بلد المفاجاءات 2017/08/12
    هذه هي المكافاة التي وعد بها رئيس الكاف زطشي مؤخرا في اجتماع المغرب ....
  • 6
    بشير الجزائر مستغانم 2017/08/13
    المنتخب الوطني المحلي ينهزم ضد ليبيا!!!! رغم أن هذا الأخير في حرب أهلية!!! وهو يريد تنظيم حفل لمنح الجوائز بل حفل لنهب المال !!! الذي تركه الرجل الزعيم والوطني الحاج راوراوة إرحل يا زطشي الجهوي ومن معك!!! 57
  • 7
    malek 2017/08/13
    هذا واش نقدروا عليه ، نظموا حفل والله زانا في احباط .
  • 8
    hakim ALGER 2017/08/13
    Hier le PARADOU a joué contre la Lybie et perdu 2 à1 a constantine
  • 9
    زائر الجزائر 2017/08/13
    السلام عليكم، بالامس راينا مهزلة فريق ضعيف جدا و لاحظت ان المدرب غير كفء دليل عدم وجود خطة واضحة لاعبون سيئون . القادم سيكون اسوا ربي يستر على الكرة الجزائرية و الشيء الذي يحير هم انهم يتقاضون اجورا خيالية و المواطن البسيط لا يجد ما يسد به حاجاته الضرورية .ارجوكم الغوا هذه الكرة و اعطوا لزوالين احسن من زيادة في لاتنسيون بهذا المستوى لو كنت مكانهم للعبت احسن منهم.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: