انتقد وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، قرار الاتحادية الدولية للكاراتي دو، إقصاء الجزائر من جميع منافساتها، واصفا القرار بـ"غير الصائب".

وقال ولد علي في تصريحات له، الجمعة، بقسنطينة، "إن مراسلة تم إرسالها للجهات المختصة من أجل أن تتراجع الفيدرالية العالمية للكاراتي، عن قرارها، لاسيما وأن القانون لا يمنع بأن تدار الفيدرالية من طرف مجلس إدارة".

وكانت الاتحادية الدولية للكارتي دو، أعلنت يوم الاثنين الماضي، قرارها بحرمان الجزائر من جميع منافساتها، حتى تعود الشرعية للاتحادية الجزائرية للكاراتي دو. مؤكدة بعدم اعترافها بالمكتب المؤقت الذي نصبه وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي من أجل تسيير شؤون الاتحادية الجزائرية.

وأوضح الوزير، بأن "المكتب المؤقت يعمل بطريقة قانونية وتمكن من إنجاز مسار محترم بمشاركات وجوائز في مختلف المسابقات". مؤكدا بأن هذا المكتب المؤقت الذي تم تنصيبه كإجراء مؤقت، يهدف لوضع حد نهائي لفترة طويلة من اللااستقرار والمضطرب الذي شاب عمل هذه اتحادية الكاراتي دو.

  وعقب صدور قرار إقصاء الجزائر من طرف الاتحادية الدولية للكارتي دو، سارع وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، إلى تنصيب خلية أزمة"، وعنها أوضح الوزير يقول:" شرعت خلية الأزمة في إجراء اتصالات مع مختصين من أجل إيجاد السبل الكفيلة واللازمة قصد إلغاء هذا القرار". مشددا على انه "سيتم عقد جمعية استثنائية انتخابية من أجل وضع حد للاضطرابات المسجلة في هذه الرياضة". 

 من ناحية أخرى، أوضح وزير الشباب والرياضة، بأن إقامة مواجهة المنتخب الجزائري للمحليين مع نظيره الليبي برسم تصفيات "شان 2018"، "يؤكد التزام الدولة بمنح الفرصة أمام كل المواطنين على مستوى الولايات لحضور مقابلات الفريق الوطني" .

 وأضاف لدى تفقده ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة الذي يحتضن المواجهة المذكورة، سهرة السبت، "إن إرادة الدولة بتنظيم هذا النوع من مواعيد الفريق الوطني للمحليين، سيكون في كل جهات الوطن سواء بالشرق أو الغرب أو الوسط وحتى الجنوب" .


التعليقات(7)

  • 1
    الاسم 2017/08/12
    التزام الدولة بمنح الفرصة أمام كل المواطنين على مستوى الولايات لحضور مقابلات الفريق الوطني . ما هكذا تدار الامور يكفينا من الشعبوية والخطابات الجوفاء المفروض اختيار الملعب يكون على اساس مصلحة الفريق الوطني وظروف التحضير النفسية والرياضية اما بهذه الطريقة فكان يجب منح الفرصة لأبناء الجنوب في ورقلة وتامنراست وبسكرة لمتابعة الفريق الوطني تحت درجة حرارة 50 درجة لان أبناء قسنطينة سبق لهم مشاهدة المنتخب الوطني
  • 2
    الاسم 2017/08/12
    يا بنادم المشكل فيك ليس في الآخرين!!!
    لما قمت بتشكيل المكتب المؤقت لتسيير شؤون الإتحادية فقد تدخلت بلا شرعية في شؤون الإتحادية و القانون هنا واضح و لا معزة و لو طارت؟!!!
    لو تكمل هكذا كل المعيز إيطيروا و نرجعوا كيما التشاد و إفريقيا الوسطى و مالي و ليبيا....
    يا أولي الأمر هنونا من هذا الوزير الفاشل الغير كفئ.
  • 3
    Ahmed algerie 2017/08/12
    قرار الاتحادية صائب وفي محله والمشكلة في هذا الوزير كيفاه شخص مثل يعين علي راس وزارة الشباب والرياضة
  • 4
    Mouwatan Algérie 2017/08/12
    Même la kasma de la commune d'Amizour condamne énergiquement la décision de la Fédération internationale de karaté. Quant à notre ministre ychadham man dhilham laqdar. Akhadmou normal ou bi adimoqratia yakhtiouna almachakal. .
  • 5
    Bela Oran 2017/08/13
    إنتقادك للإتحادية الدولية هو مثل إنتقادنا لك ، لايسمن ولايغني من جوع
  • 6
    عزالدين طقطاقية 2017/08/13
    سيد الوزير انك تتدخل في أمور لا يجوز لك التدخل فيها
    الوحيد الذي يخول له قانون هو رئيس الاتحادية
    والأعضاء هم من يحاسبوه والقانون واضح وضوح الشمس
    اما المكتب المؤقت الذي شكلته لتسيير شؤون الاتحادية
    فهو يمثل الوزارة
  • 7
    الاسم 2017/08/13
    قانون الجزائر وحدو
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: