يواجه المنتخب الوطني نظيره الزامبي في الثاني من سبتمبر الداخل بالعاصمة "لوزاكا"، وسط أوضاع أمنية متدهورة تشهدها البلاد بسبب حالة "الطوارئ" التي أقرها الرئيس إدغار لونغو في الـ6 من شهر جويلية المنقضي ولمدة 90 يوما كاملا، علما أن زامبيا، التي تعرف بأكثر دول القارة السمراء استقرارا باتت تسودها حالة من التوتر عقب اعتقال هاكايندي هيشيليما، زعيم المعارضة الرئيسية بتهمة الخيانة في شهر أفريل الماضي، فضلا عن اعتقال سافيور تشيشيمبا أيضا، زعيم حزب الشعب التقدمي المتحد، بعد أن وجهت له تهم تشويه سمعة الرئيس إدغار لونغو.

ويلعب المنتخب الوطني مباراته "المصيرية" ضد منتخب زامبيا لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2018، التي ستجرى بروسيا، ذهابا وإيابا يومي 2 و5 سبتمبر الداخل، على ملعبي "هيروناسيونال" في لوزاكا فالشهيد "محمد حملاوي" على التوالي.

ويعلق الشعب الجزائري بصفة عامة والمدرب الإسباني لويس لوكاز ألكاراز آمالا كبيرة على المباراة القادمة التي سيخوضها اشبال ألكاراز في زامبيا، على اعتبار أن تحقيق نتيجة إيجابية سيبقي كامل الحظوظ قائمة للمنافسة على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم العام القادم، غير أن طبيعة المباراة والأوضاع السائدة في زامبيا منذ العام الماضي بسبب الخلافات السياسية في البلاد عقب رفض المعارضة مواصلة الرئيس في الحكم سينعكس سلبا على معنويات زملاء القائد مبولحي بالنظر إلى الترتيبات الأمنية وحالة الاستنفار القصوى التي تشهدها زامبيا في الأشهر الأخيرة بسبب حالة "الطوارئ" التي يرفض الرجل الأول في البلاد رفعها، ما يعني أن التشكيلة الوطنية ستواجه نظيرتها الزامبية وسط أوضاع مشحونة قد تؤثر بشكل مباشر على نتيجة اللقاء، لكنها بالمقابل قد تكون نقطة إيجابية في صالح "الخضر" للعودة بكامل الزاد قبيل استضافة ذات المنتخب ثلاثة أيام من بعد المباراة الأولى في قسنطينة على ملعب "حملاوي".


التعليقات(11)

  • 1
    abdel Alger 2017/08/13
    Les Libyens sont en guerre et ils nous ont battu dans notre maison. Alors l'état d'urgence en Zambie n'influera en rien sur le résultat du match. Voir autre argument. .
  • 2
    جمال france 2017/08/14
    السلام عليكم ياكاتب المقال مادخل اوضاع زمبيا فى الفريق الوطني ماهذه السلبية قل خير او اصمت من فصلك
  • 3
    شيكر عبد القادر 2017/08/14
    لا مجال للهروب من الحقيقة وتتخبؤوا وراء الاحدات السياسية بزاميا تعرفون مسبقا ان ليس لكم القدرة لتتخطوا الفريق الزمبي الكرة ستلعب في الملعب وليس في الشارع اقهرتونا وافضحتونا محرز محرز من هو محرز?السليماني السليماني من هو اسليماني?الملعب هو اسكانيل وهو من يحكم البارحة الفريق الليبي اعطاكم درس في عقر داركم ولا زلتم تتكلمون احسن ان تسكتوا حتى تمر العاصفة
  • 4
    foumoi alg rien 2017/08/14
    ابدأ بالتفائل ثم التشاؤم
  • 5
    دحمان الحراشي 2017/08/14
    في مباراة "مصيرية" يعني الى على الاحترافيين اما المحليين عندما خسرو امام منتخب ليبيا الضعيف و بدون بطولة و في الجزائر اما الاحترفيين تريدون منهم ان يفوزو في خارج الديار و كنتم تقولون لنا و كان ماجر الانتهازي يقول لدينا لعيبين محليين و نبني منتخب اغلابيته من لعبين محاليين هذا هو مخطط ماجر اللذي مهمته تحطيم المنتخب بعدما كان هذا المنتخب يتائهل لكووس افريقيا بكل سهولة.
  • 6
    الاسم 2017/08/14
    افيقوا شويا راكم تاكلوا بعضكم البعض في الخوا كونوا رياضيين
  • 7
    Hacene ANGLETERRE 2017/08/14
    في مثل هذه الظروف من حق الفدرالية الجزائرية لكرة القدم ان تطلب من الفدرالية الدولية النظر في الموضوع واقتراح اللعب في ملعب محايد لضمان سير جيد للقاء وسلامة كل اللاعبين سواء للفريق الزامبي او الجزائري.
  • 8
    رياضي بسيط 2017/08/14
    الاوضاع الامنية الغير المستقرة في زامبيا هي لصالح الفريق الوطني الاضطرابات لاتهمنا مجرد اللعب 90دقيقة فقط-ماهذا التهويل والترهيب فريق زامبيا مغمور بعيد عن التصنيفات الفيفاوية ماهذه التشحن لاشيء -يجب على الفريق الوطني ان يستغل هذه الاوضاع لصالحه بتيجة ايجابية لكي نضمن على 50بالمئة تأهل الى روسيا و50بالمئة الاخرى في ملعب الحملاوي بقسنطينة ثم في اوكتوبر مع الكاميرون في لوانداطبعا الحالة في الكاميرون مثل زامبيا على الاقل الفوز او التعادل الخسارة لايمكن ويوم 6نوفمبر الجزائر-نيجيريا اللعب على الحسابات
  • 9
    Saadoudi Algérie 2017/08/14
    Meme si la Zambie jouera avec son équipe féminine ,elle battra l Algérie .Certains revent debout
  • 10
    Hagani Mostaganem 2017/08/14
    الحرب النفسية لتحطيم العزيمة المفترضة للاعبين وافشال الجزائر بدأت من طرف الصحافة التي حطمت حليلوزتش وبعدها الحاج روراوة ....بدأت تنشر الرعب و تتباه بالعزيمة القوية للمنافس ومسلسل الا صابات والحرارة و الامراض الابولا ،وايدس.....والرطوبة والحيونات الوحشية في ادغال القارة السوداء ...
  • 11
    saadi Algerie 2017/08/15
    nos joueurs ne sont pas de vrais footballeurs , c'est des rentiers.he, c'est quand le virement pour ce mois ci et la prime!
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: