أفاد مصدر عليم، أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، حرم فريقا شباب بلوزداد ووفاق سطيف من المنحة المالية، التي اعتادت الفاف تسليمها لمنشطي نهائي كأس الجمهورية في كل موسم.

وبرر رئيس الفاف، عدم تسليم أي هدية للفريق الفائز بكأس الجمهورية الأخيرة ومنافسه، بحجة الديون المتراكمة عليهما لدى صندوق الضمان الاجتماعي، وهي تبريرات بدت واهية لمسؤولي الشباب والوفاق السطايفي على السواء، كونهما لا يشكلان الاستثناء، اعتبارا أن اغلب الأندية المحترفة من الرابطتين الأولى والثانية لم تسو وضعيتها اتجاه "لاكناس"، التي يبقى ملفها مفتوحا، بسبب عدم تطبيق الاتفاقية التي تم توقيعها نهاية سنة 2016 مع الرابطة المحترفة لكرة القدم، والتي كان من المفروض أن تدخل حيّز التنفيذ ابتداء من جانفي 2017.

وتعكس الحجج التي قدمتها الفاف، لمسؤولي شباب بلوزداد ووفاق سطيف، الطريقة الهاوية التي يسّير بها خليفة روراوة مبنى دالي ابراهيم، حيث كان بوسع زطشي معاقبة الشباب أو الوفاق، بطريقة أخرى كحرمانهما من حقوق البث التلفزيوني، غير حرمانهما من علاوة نهائي كاس الجمهورية وهي المنافسة التي تحمل طابعا خاصا لدى كل الأندية.

وكانت رئاسة الجمهورية قد منحت صكا لكل فريق بقيمة 5 ملايير سنتيم يوم 5 جويلية الماضي، كما استفاد الشباب من هدايا أخرى من قبل والي العاصمة عبد القادر زوخ، والراعي الرسمي لمنافسة كأس الجمهورية "موبيلس".

وعلى صعيد آخر، فقد أثار تنقل وفد الفاف إلى عاصمة الشرق الجزائري قسنطينة، نهاية الأسبوع الماضي لمتابعة مباراة المنتخب الوطني المحلي أمام نظيره الليبي استغراب المتتبعين، بحيث تنقل حوالي 200 فرد، منهم بعض المدعوين من أكاديمية بارادو، ورؤساء الرابطات الجهوية وأعضاء المكتب الفدرالي.

وحسب مصدرنا، فإن تكلفة تنقل الخضر إلى قسنطينة لمواجهة المنتخب الليبي في إطار تصفيات كاس أمم إفريقيا للمحليين، إضافة إلى إقامة كل المدعوين بين فندقي "الماريوت" و"الخيام" فاقت 1.5 مليار سنتيم.


التعليقات(7)

  • 1
    abbasi algerie 2017/08/17
    normale tout et normale dans çe pays pauvre Algérie que dwab yahakmou fi hadi blad 1.200.milliardsdeux cent millions centimes déplacement à constantine de la faf Rabi yakhod hak inchallah
  • 2
    الاسم 2017/08/17
    والله تستهلو اكثر من هدا
    هده البداية والقادم اسوأ
    ستندمون على ازاحة روراوة وجلب هدا الولد الدي حولها الى اتحادية بارادو
    صفق ياماجر وارقص يابن شيخ وطبلي ياهداف وابكي ياجمهور
  • 3
    فتحي الجزائر 2017/08/17
    وكيف يمكن تبذير اموال الفاف اذا لم يكن كذلك فالسيد زطشي واحبابه عينهم على ما في الصندوق ولا هم لهم غير ذلك ليبحبح نفسه واصحابه من اموال الشعب ولا احد يحاسبه فاصحابه سيتسترون عليه لا محالة كما ان التبذير مبرر وهي مقابلة الفريق الوطني
    كما ان الذين دفعوا السي زطشي الى تولي مسؤولية الفاف كانت عينهم على ما في الصندوق وليس مصلحة الفاف او الكرة الجزائرية التي كان يحميها الحاج
  • 4
    abdel Alger 2017/08/17
    Pourquoi ne pas dire tout simplement école du Paradou au lieu de gonfler la grenouille d'académie qui donne rien au football Algérien. Vous avez bien fait Mr Zatchi de ne pas donner 10 milliards de centimes aux dinarivores de la rente du peuple et qui ne se rassasient jamais. Même le pipe qui vient de Hassi-Messaoud ne leur suffit pas.
  • 5
    عبد الله جيجل 2017/08/17
    هذا زطشي يظهرلي جا يضارب مع الغاشي.
  • 6
    رياض الجزائر 2017/08/18
    يجب نزع لقب عاصمة الشرق من قسنطينة واعطاؤه لعنابة أو سطيف، لسبب بسيط أن قسنطينة فقدت جمالها وجاذبيتها، أما عنابة فهي أجمل مدن الشرق اضافة الى سطيف
  • 7
    جزائري و فقط algerie 2017/08/18
    هل كان ياخذ مثل هذا القرار لو ان المعنيين هما ملودية سونطراك او اتحاد حداد ؟
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: