ضيّع الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، على نفسه فرصة تدعيم خزينته بأموال طائلة، بعد إقصاء المنتخب الأول من التأهل إلى مونديال روسيا 2018، وبالتالي عدم الاستفادة من منحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المقدرة بـ11 مليون دولار أمريكي (8 ملايين دولار مكافأة للفرق المشاركة في دور المجموعات و3 ملايين دولار أمريكي تمنح مسبقا وتخصص للتحضيرات)، وهذا ما يعادل حوالي 132 مليار سنتيم بالعملة المحلية.

وكان "الفيفا" قد قرر مؤخرا الرفع من المنحة المعتاد تسليمها للمنتخبات المتأهلة لكل مونديال، المخصصة للتحضيرات للمشاركة في أكبر حدث كروي يتم تنظيمه كل أربع سنوات، إذ تقررت مضاعفة المنحة السابقة، والتي كانت تقدر بمبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي إلى 3 ملايين دولار أمريكي، تزامنا مع التصفيات الخاصة بمونديال السنة المقبلة.

ولم تقتصر خسائر "الفاف" على الجانب الفني وامتدت إلى الجانب المادي.. فمدرب المنتخب الوطني لوكاس ألكاراز وأشباله الذين كانوا كالأشباح فوق الميدان خلال الـ180 دقيقة التي لعبت أمام زامبيا، فوتوا على "الفاف" فرصة الاستفادة من منحة "الفيفا" المقدرة بـ8 ملايين دولار أمريكي فضلا عن 3 ملايين دولار أمريكي، أخرى يمنحها "الفيفا" مسبقا للمنتخبات المشاركة من أجل التحضير لهذا الحدث الكبير، كما أن هذه المنحة تزيد من دور لآخر وفق سلم المنح الذي وضعه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التأهل إلى المونديال كان سيسمح للاتحاد الجزائري، بضمان مصادر أموال ضخمة جديدة، من خلال استغلال تأهل "الخضر" لهذا المحفل الدولي أحسن استغلال، بإبرام عقود تمويلية جديدة مع مؤسسات اقتصادية كبيرة تسعى لربط اسمها مع انجازات المنتخب والكرة الجزائرية.

وكان الاتحاد الجزائري قد استفاد من هذه المنحة على مرتين في عهدة الرئيس السابق محمد روراوة، ما جعل الخزينة تتدعم بأموال طائلة، حتى أن الأخير ترك قبل مغادرته رئاسة "الفاف" 750 مليار سنتيم، وهو مبلغ جناه المكتب الفدرالي السابق، من خلال مشاركة "الخضر" في مونديالي جنوب إفريقيا والبرازيل في 2010 و2014 على التوالي، بالإضافة إلى إبرامه لعقود "السبونسوريغ".


التعليقات(11)

  • 1
    Abbasi algerie 2017/09/07
    avec raouraoua plus de 750 milliards centimes et 1.5 millions de dollars avec zetchi dans un 1 ans loin 800 milliards centimes et loin 3 millions de dollars vous le savez pourquoi Car zetchi Ould Ali Haddad madjer groupe incompétent groupe des voleurs comment zetchi il vire tasfaouet abdelhamid liçence universitaire il raméne madjer 4ème annés moyenne y'a khi blad mecky y'a khi
  • 2
    raid algeria 2017/09/07
    سوف يلعب فيها زطشي واصحابه وينسحبون ويمسحون اخفاقهم في روراوه والسلام وما يقعش اي شئ لا حساب ولا عقاب ونرجعوا الى نقطة الصفر والانطلاق الخاطئ كالعادة والعوايد
  • 3
    aYad ALG-Cne 2017/09/07
    همهم الوحيد هو الـ 750 المتواجدة
  • 4
    aza ALGERIE 2017/09/07
    والله حتى مجموعة صعبة و نتيجة كانت متوقعة اظن خلل في الاعبين وليس زطشي و مدرب
  • 5
    Aladin El Eulma 2017/09/07
    مبنا الفاف مضحك ردائة في كل المجالات
  • 6
    فتحي الجزائر 2017/09/07
    واش كون الي قالكم السي زطشي وشلته جايين لمصلحة الكرة والفدرالية يا ناس الفيدرالية فيها الدراهم بزاف لازم انبزعوهم انزروعوهم انهمهموهم او مباعد انقولوا ما كانش الدراهم وكاينا الدولة تعطيلنا احنا ناس املاح كيفنا كيف غيرنا واعلاش شفتونا غير احنا لازم نفرفدوا واش كاين في الكموسة احنا احنا ولي ماشي عاجبوا الحال يخبط راسو على الحيط سلالالالالالالالالالالام
  • 7
    ammar algerie 2017/09/07
    ايها السادة الكرام ال750 مليار راه في الجيب
  • 8
    takfarinas Montreal 2017/09/08
    maintenant on est eliminer de la CM .. y a pas de sponsor et tu va payer ton espagnole le dedomager au centimes pres en euro bien sur si il veut quitter..donc manque de ressources ainssi tu va consommes les 750 milliards de ton ex president RAOURAOUA.je me demande si en se fait eliminer de la CAF 2019 d'ou tu va trouver de l'argent monsieur zetchi ..mais avant de me repondre dite nous le solde actuel combien il reste des 750 milliard.
  • 9
    الاسم 2017/09/08
    وزيدو يسبو الاعبين المغتربين المحترفين الي عمرو الخزينة تاع الفاف بتعبهم وصراولهم مشاكل مع الاندية على خاطر الجزائر . وجي ماجر و زطشي النكرة وولد على الطامع في منصب وزارة الثقافة او وزارة السياحة 646اقولك فريق ما عندوش وطنية وماجر انسى كي كان في الدوري الفرنسي الدرجة الثالثة ورفض يلتحق بالفريق الوطني باش ما يديرولوش مشاكل واليوم يهدر على الوطنية .هذا الجماعة ما تحبش الخير للجزائر ..ابعادهم وعودة روراوة في اقرب وقت .راهم ابداو بالمشاكل للوزارة الثقافة ربي يستر من زواف اذناب فرنسا
  • 10
    sayad algerien 54 2017/09/08
    quand il vent vide la caisse ,il nous dis que la caisse était vide
  • 11
    فارس قسنطينة 2017/09/08
    رجال الاعمال الجزائريين يجمعون اموالهم من خزائن الدولة لا غير. جلهم يسيطر على مادة معينة ويحتكر السوق باعتماده على مسؤول او عسكري. اعطني رجل اعمال واحد ابتكر شيء فاد به الناس وكان رائد خارج الجزائر او اعترف به دوليا. ياخذون قروض كبيرة ليشترو عقارات خارج البلاد. 750 مليار اسالت لعاب الكثيرين ولا يهم تحطيم المنتخب الوطني.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: