ظهر وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، أخيرا، وأدلى بأول تصريحاته بخصوص الإقصاء "المذل" الذي تعرض له المنتخب الوطني لكرة القدم من التأهل إلى مونديال روسيا 2018، مطالبا بضرورة طرد اللاعبين المتقاعسين من صفوف "الخضر".

قال الهادي ولد علي، إنه يجب إبعاد اللاعبين "المتخاذلين" عن صفوف المنتخب، بعد خروج الفريق من سباق التأهل إلى مونديال 2018، مشددا على ضرورة مواصلة الإسباني لوكاس ألكاراز عمله على رأس المنتخب. 

وقال ولد علي، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الألمانية، إن اللاعبين الذين لا يقدّرون قميص المنتخب عليهم الرحيل، مؤكدا أنه سيستفسر من اللاعبين عن تراجع مستواهم مع الجزائر. 

وأضاف: "سأجتمع قريبا مع رئيس اتحاد الكرة الجزائري، خير الدين زطشي، لمناقشة نتائج وأداء المنتخب، بهدف الوصول إلى حلول من شأنها أن تعيد التوازن للفريق في المستقبل". وأكد ولد علي، أن المنتخب الجزائري يضم بعض اللاعبين الجيدين، على غرار بن سبعيني، وعطال، وصالحي، داعيا إلى إيجاد مثل هؤلاء لتدعيم كتيبة الفريق.

ودافع الوزير عن ألكاراز، موضحا أنه لا يتحمل المسؤولية كاملة عن النتائج التي حققها الفريق في الفترة الأخيرة، كما شدد على ضرورة تركه يواصل العمل في أجواء هادئة، ليترك بصمته على الفريق.

وتأسف ولد علي، لفشل منتخب بلاده في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، مشيرا إلى أن غياب الاستقرار على مستوى الجهاز الفني يبقى من العوامل الرئيسية لهذا الإخفاق.

ونفى ولد علي، أن يكون قد تلقى طلبا بالاستقالة من رئيس الفاف زطشي مؤكدا على علاقتهما الجيدة وتوافقهما التام.


التعليقات(57)

  • 1
    الوطني 2017/09/07
    هه هه هه هه هه هه, هذه نكتة العام 2017
    كيف ستستفسر و أنت تعلم أنك في قلب المكائد التي دمرت المنتخب الوطني و الفاف و الرياضة بأكملها بسبب تدخلاتك.
    من أتى بزطشي؟ و من أتى بالكاراز؟ و من يريد أن يحطم و يمحو كل ما قام به من قبله؟
    ياو أنت هو السبب في هذه النكسات و الفشل, روح أخطينا و خذ معك عملائك و سترى أننا سننجح.
  • 2
    الاسم 2017/09/07
    لغة الخشب
    مباشرة فكروا في الطرد
    وانتم من يطردكم
  • 3
    حيان بني حيان المداد 2017/09/07
    اول شخص متخاذل هو انت لقد حطمت حلم امة بابعادك لروراة وتنصيبك لزطشي خلفا له بطرق غير اخلاقية انت تريد ان تجعل من اللاعبين كبش فداء وشماعة لفشلك انت وزطشي ومن معكم ارحلوا لقد حطمتم حلم امة
  • 4
    بن دومة سليم بني ثور ورقلة 2017/09/07
    اناشد رئيس الجمهورية ان يعيد لنا الحاج روراوة ابو الجزائريين وعزتهم
  • 5
    علي طرمون ورقلة 2017/09/07
    انقذو منتخب الجزائريين من قبضة العصابة
  • 6
    عمار مسعودي تيزي وزو 2017/09/07
    نناشد الدولة الجزائرية اقالة هذا الوزير وشكرا
  • 7
    مروان ايت واعلي بجاية 2017/09/07
    ارحل ارحل ارحل
  • 8
    مشري احسن بوشاوي 03 - الجزائر 2017/09/07
    الشعب يريد رجوع الحاج روراوة
  • 9
    صفصافي نجيب عين الدفلة 2017/09/07
    اين الدولة من مهازل الوزير
  • 10
    موح باب الواد 2017/09/07
    ياودي روح اخطينا على جاه ربي
  • 11
    صالح غرداية 2017/09/07
    يجب طردك انت
  • 12
    جنوبي بلاد كل شي ممكن 2017/09/07
    أنت أول المتخاذلين و جهوي
  • 13
    عبد السلام حاسي مسعود 2017/09/07
    اظن انك احد الاسباب الرئيسية في تراجع المنتخب الوطني بتدخلك في انتخاب ريئس الفاف ،، و غيرها من الفيدراليات ....اما عن دفاعك عن زطشي فهو معروف لانك من اتى به رغم عدم استيفاءه للشروط
  • 14
    الاسم 2017/09/07
    بلاد الاستفسار و التنديد و الاجتمعات من غير اتخاذ قرارات بالطبع
    محاوله تنويم شعب راقد او ميت
  • 15
    Ahmed algerie 2017/09/07
    انت هو الشخص الذي يجب ان يطرد ويحاسب انت السبب في كل ماحصل من مهازل في جميع قطاع الرياظة في الجزائر اذهب انت وزطشي انتاعك وماجر والمدرب الفاشل الفريق الوطني ملك للشعب الجزائري وليس لك ماهي مؤهلاتك حتي يسند لك قطاع حساس كفي عبثا كفي ضحق علي الضغون اذهب اذهب
  • 16
    محمد من غرداية 2017/09/07
    المشكل يا الهادي في المدرب و ليس في اللاعبين ........مدرب ضعيف لا يستطيع أن يدرب حتى في القسم الوطني الثاني ....قالت الصحافة الإسبانية أن ألكراز محظوظ.......
  • 17
    العباسي الجزائر ارض الل 2017/09/07
    اطفرت تطرد او لا تطرد
  • 18
    Dahmane Italia 2017/09/07
    Yadjib tard el wazir howa el awel elfachel ,bahdaltouna anta aladi khadaltana et zetchi,alkraz,degageeeeeeee!
  • 19
    Abbasi algerie 2017/09/07
    c'est toi le premier que tu devrait demessioné toi le premier la poise wadjh char Allah la trabhak
  • 20
    الاسم 2017/09/07
    المتقاعس رقم واحد هو بن طالب ثم غلام ثم ماندى .أما براهيمى يلعب مى يكثر من مسك الكرة .سليمانى يلعب بنيتو مى الله غالب هذاك واش عرف .محرز كى كان غير معروف كان هايل مى كى تشهر شوية فسد .مبولحى يلعب بقلبو مى بدا ينقص .أحسن لاعب حاليا فى الجزائر عطال الله يبارك وكاين لاعبين عندهم مستوى مثل مزيان بن دبكة
  • 21
    فتحي الجزائر 2017/09/08
    كل المهازل من تحت راسك ومن تحنيطك وتدبيرك واليوم تبحث عن منفذ للنجدة وسترتكب اكبر المهازل بابعادك للاعبين ولن تجد لاعبا سياتي الى فريقك وستكون الكارثة وذلك دليل على فكر الحزب الذي كنت فيه
  • 22
    tarik alger 2017/09/08
    الاسم
    ma3indek hata chgol wahdakhor fi hayatek ghir les commentaires h24 fe journal rouh takhdem yarham babek faragh chghol grave trouves une autre occupation tu nous fatigues avec tes commentaire a deux balle
  • 23
    جزائري ALGERIA 2017/09/08
    غلام ـ محرزـ سليماني ـ ماندي ـ بن طالب ـ برا برا برا
  • 24
    مواطن 2017/09/08
    لو كنا في الدولة المحترمة ففقط الحصيلة الاولمبية الاخيرة 2 فضيتين والعاب القوى 0 ميدالية تكفي ان تجر للاستقالة فأنت لا تصلح لشيئ ولم تقدم اي شيئ فالرياضة في اسوء حال منذ الاستقلال, فاشل وكسول ومتقاعس والمسؤول الاول عن الدمار الشامل التي لحق بالمنتخب الوطني ولم نعد نملك شيئ الان وبفضلك ومن عينته كرئيس FAF عدنا اسوء من التسعينيات القرن الماضي لم تصل الرياضة الوطنية لهذا الحضيض من قبل واصبح الكورة والبطولة بمستوى الخليج في بداية ثمانينات وزير الرياضة اليابان استقال بسبب فقط الغاء مشروع فقط
  • 25
    dzaiir zina alger.. 2017/09/08
    حملة وطنية عبر الوطن لطرد هذا الدجال ومساعديه زطشي وماجر في مكيدة تحطيم الفريق الوطني .نناشد الرئيس بوتفليقة للتدخل وطرد هذا لوزير العنصري الجهوي الذي اضر بالرياضة اجزائرية .
  • 26
    الاسم 2017/09/08
    un mot suffit DEGAGE DEGAGE DEGAGE
  • 27
    الاسم ministre ouled Ali, zatchi, kerbadj ..dégagent , on veut un bureau fédéral d'urgence qui comprend tout les enfants du pays (centre ouest, est , sud) 2017/09/08
    c'est toi que tu dégages et tout le bureau fédéral , et on veut un bureau fédéral qui rassemble tout les enfants d’Algérie de toute les régions pas qu’Alger de celui de zatch t'as pas le niveau d’être ministre , les joueurs n'ont pas trouver un encadrement stable et a la hauteur comme VAHID HALILOZITCH , quand les joueurs trouvent des hommes a la hauteur qui aiment leurs pays ils travaillent et ils seront a la hauteur , il y'a une crise d'homme et le régionalisme , ministre dégage , publier
  • 28
    صالح/الجزائر الجزائر 2017/09/08
    أي أن العربة هي التي تجر ، مع الأسف ، الحصان .
  • 29
    سليم الجزائر 2017/09/08
    يجب ان تطرد انت و جماعتك لانكم انتم المتخاذلون الذين لم يكونوا في المستوى .(( و مازال فمك صحيح و راك تتكلم يا لي ما تحشمش ))
  • 30
    NASTEB TEBESSA 2017/09/08
    au royaume des aveugles le borgne est roi !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  • 31
    إبن بطوطة أرض الله واسعة 2017/09/08
    أنا أظن أن استبعاده لرئيس الجامعة السابق كان مخافة على منصبه كوزير . لأن السيد رورواة أصبح نفوذه يكبر شيأ فشيآ في الاوساط الرياضية والسياسية في نفس الوقت. فأنا أرى أن السيد روراوة هو أحق بهذا المنصب أي منصب الوزير.
  • 32
    sohaib uk 2017/09/08
    أنت هو السبب في هذه النكسات و الفشل, روح أخطينا و خذ معك عملائك و سترى أننا سننجح
  • 33
    الاسم 2017/09/08
    بعد ان نسينا هذا المنتخب تفطن هو لحال الاعبين و قرر طردهم يمكن انت اسوء من الاعبين المتخاذلين
  • 34
    med algerie 2017/09/08
    قبل طرد اللاعبين المتخاذلين لا بد من طرد المسؤولين القائمين على هذا القطاع من الوزير الى المساعدين. الجزائر اصبحت منكوبة في كل القطاعات بسبب السياسة الفاشلة المنتهجة من طرف هذه العصابة.
  • 35
    dahoo dez 2017/09/08
    كن رجلا و ارحل
  • 36
    تقشف 2017/09/08
    Bon jour monsieur Joseph ould Ali في حياتي لم ارى وزراء فرنسا يتكلمون او يصرحون باللغة العربية في فرنسا يحدث هذا الا في ااجزائر لا نستحق وزيرا مثل هذا او مسؤولا جزائريا يكلمنا بلغة المستعمر و اذا لم يستطيع فليذهب الى جهنم
  • 37
    Ahmed algerie 2017/09/08
    من انت حتي تطرد اللاعبين الفريق الوطني ملك للشعب وليس لك انت والزطشي انتاعك الشعب اصبح يعلم عنك الكثير والاماكن التي تلتقي فيها مع من يدعون انهم محللين وكيف تخططون ورؤسكم في السموات السبع تخططون وانتم فاقدين للوعي فاقوا وحذاري من ردت الانصار لانتحمل فضائح اخري
  • 38
    مجيد oran 2017/09/08
    انا حائر في هذا البلاد و ما يحدث فيها من عجائب .هذا وزير الشبيبة و الرياضة ام هو وزير الفدراليات الرياضية عامة و كرة القدم خاصة, هل الشباب في الجزائر كلهم رياضين و بالتالي لتنظر اليهم الوزارة و تساعدم يجب ان يكونوا رياضيين .و الشباب البطال الحياط المحقور المطرود من المدارس الشباب المريض في المستشفيات الشباب الحراق الشاب الموجود في السجون الشباب الذي يتعاطى المخضرات من يتكفل بمشاكلهم و يساعدم و يسمع لهم ليخرجوا من الظلمات الى النور.وزارة ولد تغرد خارج السرب و عليها مراجعة نفسها خدمة لكل الشباب
  • 39
    الاوراس الجزائر 2017/09/08
    انت من حطم المنتخب بابعادك لروراوة الذي يعرف كل كبيرة وصغيرة في الاتحاد الافريقي والفيفا وحتى الفاف واتيت بمنتهزيين كي تتقاسمو الكعكة معا لا زطشي ولا حداد جاءو لتطوير منتخب وصل الي العالمية كان ينقصه فقط مدرب يعرف خبايا افريقيا وظروفها وله شخصية قوية لا يهتم بكلام الصحافة ولا اللاعبين دون تدخل اي طرف حتى يحاسب وحده على عمله يعني السبب واضح لكن انت وزطشي وجماعتو تعرفون السبب ولا تريدون اصلاح المشكلة من جذورها مدرب مثل رونار يستطيع قيادة المنتخب ان استقال يوما ما من تدريب المنتخب المغربي.
  • 40
    مومن 2017/09/08
    أنت سبب تراجع مستوى كل الرياضات وليس كرة القدم فقط انت اسوء وزير على مر التاريخ
  • 41
    ابن الجزائر الجزائر 2017/09/08
    ردا على بعض التعليقات التي تمدح روراوة روراوة هو اكبر الفاسدين وهو الذي دمر الكرة الجزائرية باحضار هؤلاء المزدوحي الجنسية واغلبيتهم ينتسبون للجزائر من الام فقط ولا وطنية لهم ويريدون ان يكونوا اشواكر ويتصرفون تصرف الخونة لانهم يريدون اعادة مافعلوه مع رايفاتش السربي لطرد المدرب ويريدون ان يكونوا بارونات الرياضة في الجزائر لكن لحسن الحظ تفطن لهم زطشي وكل الشعب الجزائري لمكيدتهم فليذهب هؤلاء وروراة الى جهنم واقول للمعلقين المنتقدين واجهوا الامور بالادلة المادية بدل العاطفة التي دمرتنا
  • 42
    Moumen Alger 2017/09/08
    أنت من يجب أن يرحل انت اسوء وزير للرياضة على مر تاريخ الجزائر فالتراجع والفضائح مس كل الرياضات
  • 43
    zakari algerie 2017/09/08
    ابدء بنفسك انت مطرود
  • 44
    yahia abouzakaria alger 2017/09/08
    نداء لجميع أنصار والغيورين علي الفريق الوطني.القدوم من جميع الولايات والتجمع والاعتصام أمام مبني الفيدرالية بدالي براهيم ومحاصرته حتي يتم طرد هذا الوزير الجهوي الفاشل وحل المكتب الفدرالي وإعادة انتخاب رئيس جديد وأعضاء جدد والمطالبة بإعادة انتخاب الحاج روراوة.وإلا والله فسوف تري مهازل أكثر وافدح من التي رأيناها وتصبح نتلقي الهزائم في عقر دارنا وبالثقيل من أضعف الفرق
    تطالب بإقالة الوزير العنصري ورئيس القاف زطشي ومستشاريه الفاشلين ماجر ومدان ومشرارة هاذو رآهم حابين يمحييو كل ما بناه الحاج روراوة
  • 45
    علي الجزائر 2017/09/08
    الى رقم 20 و رقم 23 أنتم لا تعرفون شيئا عن كرة القدم و الدليل تهجمك على الاعبين بالتقاعس عيب عليكم السبب فشل هؤلاء الذين أوصفتهم بكلام لا معنى له أسأل الوزير +زطشي +ماجر....الخ تعرف السبب ومن التسبب
  • 46
    صدام Algérie 2017/09/08
    لحمام اللي ربوتو مشى عليا مبقالي نسمع صوتوووووووووووووو
    ياخي وجوه الميزرية
  • 47
    عياش الجزائر 2017/09/08
    انت اكبر الاسباب يا وزير الكرطون .....روح خلي الرجال تخدم ....روراوة زعيم وما تنجموش تمدوا 5 بالمية من خدمتوا ............... ملي تدخلت فالبالون فسد.... مام بيراف راهو زاد طلع في الاولمبية الدولية تنجم تنحوا............... الوزير ماجر ما تفقهش التحليل خاطيك ...تحب المحليين ...والتكوين ما عندناش وين راك حاط .....اقسم انك لا تعرف شئا في التسيير ...وليس نجاحك كلاعب يعني نجاحك كمحلل او مسير ... تعلما من بن الشيخ ... والحاج روراوة الشخصية القوية ....وين بان زطشي وجماعتوا ...قدام الحاج روراوة ....
  • 48
    تقشف 2017/09/08
    A monsieur Albert ould Ali العربية لغة القران يا Albert
  • 49
    رابح تيسمسلت 2017/09/08
    انت اول من عليه ان يرحل فمكانك يستحقه رواوة نطلب منكم انت و زطشي ان تعطونا cv نتاع المدرب و ماذا يحمل في طياته ما عدا فريق غرناطة و كل عام يصارع من اجل البقاء فكيف بجميع الاعبين تحت تصرفه 24س على 24 م يستطع فعل شيء وتريدونه ن ياطر منتخب متكون من لاعبين المناسبات ما هذا الغباء ا سؤولين عليكم بالرحيل فورا و لكن لمن تقرا زابوك يا داود
  • 50
    رشيد الجزائر 2017/09/08
    انت ومن معك من حطم المنتخب ايها الوخير فارحل
  • 51
    الاسم 2017/09/08
    وزير الفدرالية الوطنية لكرة القدم ............ هذا الشخص عالة على لقبايل ..
  • 52
    حفيظ قالمة 2017/09/08
    أنت من أهان الجزائر والشعب الجزائري بتدخلاتك الغير لائقة ، وماذا يأتيك من لا علم له ، سيدي الوزير كن راجل تع بارود أرحل أنت وزطشي معاك. هؤلاء اللاعبين هم من صنعوا البرازيل تحت قيادة رجال آخرين ، غير أنت وزطشي تاعك ، سيدي أرحل أرحل أرحل ، ولا يحق لك مسائلة أي لاعب منهم المثل الشعبي يقول : الفرس على الفارس ، اللاعبون يلعبون لما يكون مدرب كفئ وإدارة كذلك، زطشي كان يسير في قرية ، أما المدرب أسقط فريق غرناطة إلى الدرجة الثانية وهو فقير جدا جدا من كل النواحي ، وأنت من تسيير دار الشباب،إلى تسيير وزارة
  • 53
    حفيظ قالمة 2017/09/08
    سيدي الرئيس نطلب منك إقالة هذا بني آدم ولد علي ، سيدي الرئيس هل هناك نقص في الرجال في الجزائر. يجب عليك إقالته.
  • 54
    المحلل السياسي الجزائر 2017/09/08
    روراوة اهل الجزائر مرتين
    وانتهم خسرتم فوق ميدانكم-و ارجعتم الجزائر 23سنة الى الخلف--
    يجب استقالة--الوزير وزطشي والمدرب والمحللين والصحافة القذرة.
  • 55
    بومدين الجلفة 2017/09/08
    الكارثة من ذو سنين تتخبط فيه جميع الفرق البطولة فاشلة اموال تصرف .هذا ماحصدناه من دكتاتورية الرياضة لابد ان يتدخل فخامة الرئيس شفاه الله وان يعزل وزير الرياضة وزطشيي ومخلفات روراوة.
  • 56
    عبد الحق Tlemcen 2017/09/10
    يستفيل راك مهبول وينت سمعت بميؤؤل جزايري يستقيل
  • 57
    habib alg 2017/09/10
    انت من عليه ان يطرد وزطشي معك كنا نملك احسن منتخب عربي كنا نفوز ب سباعية امام امثال زاميا حاج روراوة بنى منتخب اسعد كل الجزائرين واعادهم الى الواجهة الكرويةواغنى خزائنها لاكن الحاقدون لايتركون الذي يعمل نريد من الحاج روراوة العودة وانقاذ المنتخب وابعاد كل من يتسبب في عرقلة عمله
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: