قال حارس مرمى وقائد منتخب زامبيا كينيدي مويني إنه "دَرَسَ" طريقة لعب المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز جيّدا، وهو ما جعله يتصدّى لضربة جزاء نجم "الخضر".

وأوضح كينيدي مويني: "بما أنّني حارس مرمى، وعندما تخوض مباراة أمام لاعب عالمي من فصيل رياض محرز، فإنّك مُجبر على دراسة طريقة اللعب الخاصة به".

وأضاف حامي عرين فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي في أحدث تصريحات أدلى بها للصحافة الزامبية: "كنت أتوقّع الجهة التي سيرمي محرز في اتّجاهها الكرة، ولذلك ارتميت وتصدّيت لضربة الجزاء التي نفّذها محرز".

وسبق للحارس كينيدي مويني (32 سنة) أن أحرز مع منتخب بلاده زامبيا كأس أمم إفريقيا 2012 بغينيا الإستوائية والغابون، لمّا فازوا في المباراة النهائية على كوت ديفوار، بواقع ركلات الترجيح (8-7). وحينها تصدّى كينيدي مويني لضربتَي جزاء نفّذهما جيرفينيو وكولو توري، وأيضا سجّل واحدة في مرمى نظيره الإيفواري أبو بكر باري (شريط الفيديو الأوّل المُرفق أدناه).

وتألّق كينيدي مويني - أيضا - في النهائي المشار إليه، لمّا تصدّى لضربة جزاء ثالثة، لكن منحها حكم الساحة السنيغالي بادارا دياتا في الدقيقة الـ 70، وفشل النجم الإيفواري ديدييه دروغبا في تحويلها إلى هدف (شريط الفيديو الثاني المُرفق أدناه)، وربّما تسجيل فوز وتحقيق إنجاز تاريخي بإحراز الكأس القارية. وقبل ذلك في نصف نهائي "كان" 2012، صدّ كينيدي مويني ضربة جزاء نفّذها المهاجم الغاني جيان أسامواه، بعد أن أعلن عنها حكم الساحة الجزائري محمد بنوزة (شريط الفيديو الثالث والأخير المُرفق أدناه).

ويعتبر كينيدي مويني امتدادا لمواطنه الرّاحل ديفيد شابالا (الصورتان المُدرجتان أسفله)، حارس المرمى الذي تألّق في صفوف منتخب زامبيا ما بين منتصفَي الثمانينيات والتسعينات، حيث ساهم في بلوغ منتخب "الرصاصات النحاسية" ربع نهائي أولمبياد العاصمة الكورية الجنوبية سيئول خريف 1988، وخاض كأس أمم إفريقيا 1990 بالجزائر، في مجموعة أُجريت مقابلات منتخباتها بملعب "19 ماي 1956" بعنابة. قبل أن يرحل عن هذا العالم أواخر أفريل 1993، بعد تحطّم طائرة منتخب زامبيا في السواحل الغابونية.

 

 

 



التعليقات(2)

  • 1
    الاسم 2017/09/08
    محرز بنفسو مهوش جيب على حت واحد وادا اقرت خطط محرز حت ولو رحتو لكاس العالم واش ريح تعمل فرقكم او فرقنا او اي فريق من افرقيا كتعدو تلعبو ضد الاربيون العب يتلفلكم اقول كل الفرق الافرقيا تتبهدلو هنا تبقا.
  • 2
    pipo mosta 2017/09/09
    tahabou wala takarahou il est le meilleur joueur d' Afrique
    chi kabir ya omriiiiiiiiiiiiiiiiiii
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: