رافع وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي من أجل بقاء التقني الإسباني لوكاس ألكاراز، على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني الجزائري.

وطالب الوزير الهادي ولد علي بمنح الناخب الوطني لوكاس ألكاراز مزيدا من الوقت، من أجل تجسيد أهدافه مع "الخضر".

ويُؤمن وزير الشباب والرياضة بأن المدرب السابق لفريق غرناطة الإسباني قادر على تصحيح المسار، وإعادة الهيبة لـ "محاربي الصحراء"، في تصريحات أدلى بها لدى زيارة قادته إلى ولاية قسنطينة، الخميس الماضي.

ويرى الوزير الهادي ولد علي بأن المنتخب الوطني يزخر باللاعبين الشباب والموهوبين، وهو عنصر إيجابي يبعث على التفاؤل، في حال تثمين هذه الطاقات والإستثمار فيها جيّدا.

وجاءت تصريحات المسؤول الأوّل عن قطاع الشاب والرياضة، بعد مطالبة عديد الفاعلين في الحقل الكروي بتنحية التقني ألكاراز، إثر غرق "الخضر" في طوفان النتائج السلبية، كما دلّت عليه الهزيمتّين المُذلّتين لزملاء سفير تايدر أمام منتخب زامبيا، وفشلهم في بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018. فضلا عن استياء الأنصار الذين مازالوا يحنّون إلى انتصارات "جيل أم درمان"، ونجاح النخبة الوطنية في عهد التقني الفرانكو بوسني وحيد خليلوزيتش.

ويُقدّم وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي دعما قوّيا لرئيس الفاف خير الدين زطشي، لذلك لم يتردّد في "حماية" هذا الأخير، بعد غضب الشارع على خروج "محاربي الصحراء" من السباق المُؤدّي إلى مونديال روسيا 2018.

ولن يخوض المنتخب الوطني الجزائري مباراة رسمية إلى غاية أواخر مارس 2018، لمّا يُواجه المضيف الغامبي، برسم الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019. وهي فترة (7 أشهر) يراها البعض كافية لإجراء تغييرات على مستوى العارضة الفنية لـ "الخضر". بصرف النظر عن مواجهتَي الكاميرون ونيجيريا في أكتوبر ونوفمبر المقبلَين، كونهما أشبه بمقابلتَين ودّيتّين.

وكان خير الدين زطشي رئيس الفاف قد تعاقد في أفريل الماضي مع لوكاس ألكاراز (51 سنة)، لتدريب المنتخب الوطني الجزائري حتى إسدال ستار "كان" الكاميرون، المُرادف لصيف 2019.


التعليقات(21)

  • 1
    lolo27 alger 2017/09/08
    c'est normal , il a une partie de son salaire
  • 2
    كريم الجزائر 2017/09/08
    لم اكن اعلم ان الوزير خبير في معرفة المدربون حتى يعرف قدرات هذا المدرب و يدافع عنه
    سيدي الوزير قارن الخمسة شهور الاولى لما عين حليلوزيتش و بين هذا المدرب سا ترى الفرق و تعرف قيمة المدربين و قدراتهم.
    الشيء الوحيد اللذي جعلك تساند هذا المدرب مع زطشي هو القيمة المالية التي سوف تدفعونها لو تم طرده,يا للعجب حتى عقود المدربين لا تعرفون التفاوض عليها بما يضمن مصلحة البلاد.
    العالم باكمله يقول انه هذا مدرب مغمور الا الوزير و زطشي.
    يا جزائريين انه فريقنا الوطني اليد في اليد لابعاد المدرب و كل من سانده.
  • 3
    بن الشيخ عمار باب الواد / العاصمة الجزائر 2017/09/08
    وكان الشعب اصبح لا قيمة له نناشد رئيس البلاد السيد عبد العزيز بوتفليقة ابعاد هذا الوزير المجنون
  • 4
    جمال امريو بجاية 2017/09/08
    اين الدولة لتتدخل وتقيل هذا الوزير منذ قدومه ونحن نجر الكوارث
  • 5
    سليم المانيا 2017/09/08
    احدروا يا محبوا الفريق الوطني السياية الجديدة للفاف و كل من ساندها هي تحميل الخيبة الى اللعبين حتى يتهربوا من المسؤولية في هذه المهزلة و في اختيار المدرب.
  • 6
    معراج بختي بوشاوي / الجزائر 2017/09/08
    ارحل ياوزير كراهناك روح تروح علينا شعلت في قلوبنا النار يا مجرم
  • 7
    موح بيلكور 2017/09/08
    والله ماتحشم
  • 8
    بوسنة كمال بولوغين / العاصمة 2017/09/08
    هل انت تتحدى 40مليون جزائري حر
  • 9
    جحمون نور الدين عين بسام 2017/09/08
    هذا الوزير واكل معاهم لانه هو من اجبر روراوة على الرحيل واجبر الامترشحين على الانسحاب لكي يبقى صاحب الشكارة معاه واش ايهمو في الشعب .
  • 10
    razor alger 2017/09/08
    عندي اقتراح ربما ينفع إدا كان هناك جدية حقااستمعوا جيدا: الفريق الوطني هو لكل الجزائريين إذ كان هدا صحيحا يجب على المسؤولين الرياضيين استدعاء 200 رياضيي او اكثر لاجراء اختبارات جدية و اختيار الأفضل من بين الأفضل بنزاهة و ستجدون فريق وطني بأتم الكلمة
  • 11
    رياضي كارتون 2017/09/08
    فاقد الشيء لايعطيه ايها الوزير المحنك في الانهزامات والاقصائيات وجلب المدربين البطالين المغمورين في وزارتك كل الرياضات سقطت مثل اوراق الخريف لم تبق رياضة بدون مشاركة عالمية او اقليمية او محلية الا وتبارحونها مبكرا وخاصة السقطة المشينة المذلةة في كرة القدم من طرف فريق مغمور بعيدكل البعد عن المنافسات العالمية -- بقاء المدرب الكراز الذي اكرز ال40مليونا جزائريا ورضاك به بمعية الفاشل زطشي الجهوي هو ذبح الجمهورالجزائري وتحطيم الكرة الجزائرية جلبتم لنا مدربا في سوق النخاسة اي لم يدرب فريقا وطنيا
  • 12
    رياضي كارتون 2017/09/08
    تابع: ولا فريقا محليا عريقا مشهود له بالبطولات والكؤوس والمغامرات الاوروبية كان يدرب فريق غرناطة الفقير من حيث المال والنتائج كلها سلبية منذ بداية الموسم الاسباني الماضي وهو في الهزائم ذهابا وايابا معدل الاهداف 5 في شباك غرناطة اي ريال مدريد وبرشالونة واتليكتو مدريب من 7أهداف الى 8 مقابل لاشيء حتى اوصله الى القسم الثاني -هل هذه نأتي به ليدرب نجومنا العالميين حتى اوصلهم الى الحضيض والتمريغ والاهانة المذلة من طرف لاعبي زامبيا فاصبحوا به اضحوكة العالم العربي والغربي ثم أججهم وغرس في قلوب الجمهور
  • 13
    رياضي كارتون 2017/09/08
    تابع:وولد فيهم الحقد الدفين على اعضاء الفريق الوطني كما غرس فيهم حب الذات ونكرانهم الى الوطنيةفاستعمل سياسة فرق تسد في اعداد للتشكيلة وضف الضعفاء وقليلي الخبرة على من هم اقدمهم واكفأهم - المدرب أصم لايسمع لنداء الجمهورحول تنحية اللعب الفلاني وادخال الاعب الفلاني أطرش في زفة حتى كرههم الجمهور الجزائري اصبح يتهمونهم بأنهم لاعبون فرنسيين قلوبهم في الاورو واجسادهم في الجزائر -كل الفرق الافريقية فشلت واقالت مدريبها الا الجزائر-اذا مدد عقده الى 2019 فالاقصاء حتميا مرهون به اي 3 أقصاءات رسمية في عهدته
  • 14
    رياضي كارتون 2017/09/08
    تابع: بقيت لنا مقابلتين رسميتين كما قالها الصحفي انها عبارة عن مقابلتين وديتين الكاميرون ونيجيريا مادام ان نكسة اعضاء الفريق الوطني مازالت لم تمح لمدة طويلة فتبقى راسخة في اذهان الجزائريين وخاصة الاعلاميين الصحفيين فان الانهزام مع الكاميرون ونيجيريا في القطاع ولا ننسى خروج الفريق الوطني للتباري مع غامبيا في مارس 2018 من تصفيات كأس افريقيا للأمم 2019 - اذا بقي المدرب الكراز المكرزالحالي فان الفرق المغمورة لاتخشى الفريق الوطني ولا تهابه وان تغير وأقيل فالحديث قياس بأننا لانرضى الهزائم والاقصائيات
  • 15
    عبد الحميد Algérie 2017/09/09
    هنا بانت لحكاية اللعاب حميدة والرشام حميدة حسب الامور اللي تصير حبين يقضيو على اللعبين المحترفين وخليو اللعبين المنحرفين وسياسة الفشل تستمر الى مالانيهاية .....انت وزير ولست خبير رياضي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • 16
    الاسم 2017/09/09
    . le peuple algériens algériens!
    !!! ?Ça c'est un ministre ..
  • 17
    karim 2017/09/09
    ?!!! ....Ca c'est un ministre rouhi ya el djezair rouhi beslama
  • 18
    قسول عبداله عين الدفلى 2017/09/10
    أتمنى من هذا الوزير أن يتابع المشاريع الرياضية والملاعب التي تجاوز أجل إنجاوها والحرص على مكتسبات الشباب والوقوف أمام رجال الأعمال الذين يتلاعبون بلمركبات الرياضية التي حطمت الرقم القياسي في إنجازها وزير همه الوحيد الإتحاديات والرابطات والمطرات والتفهات وزير تريرري .
  • 19
    Mboulhi hamito PLANÈTE ORAN 2017/09/10
    -ماتبكيش يا وليدي نشريلك شيكولة زطشي ،،ألكراز ديما في الداااااااار،،لازم تفهم يا وليدي باش تحطم المنتخب الوطني لازم تجيب ألكراز وجماعته مالكبااااااااار
  • 20
    Mboulhi hamito PLANÈTE ORAN 2017/09/10
    -أصحاب كرة القدم الحقيقية يعتبرون أنهم تعثرو عندما يتعادلون في مباراة وربما خارج الديارأما فريق بحجم منتخب الجزائر ينهزم ثلاث مباريات مثله مثل المحليين ويقصى الفريقين في ضرف أسبوعين وتقولي تعثر،أسمحلي هاذا تهريجولعبة ميكي وإستخفاف بالمناصرين،وهاذ المسؤولين والمدرب لي جابوه ماصويات ما يعرفووالو في الكرة
  • 21
    محمد13 tlm 2017/09/10
    وزير اخر زمن
    مكانك في احسن الاحوال ، تبيع المحاجب في مارشي علي ملاح..................
    طلعتنا الضغط
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: