أعلن اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم، عزمه على التقدم بشكوى رسمية ضد الاتحاد الدولي للعبة، لدى المحكمة الرياضية الدولية "تاس"، في وقت أعلن فيه اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم أن بلاده لا تستبعد استئناف قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بإعادة مباراتها مع السنغال ضمن تصفيات مونديال 2018، بعد تأكيد إيقاف حكم المباراة بسبب التلاعب.

واعتبر الاتحاد البوركينابي أن القرار سيكون له تأثير مباشر على ترتيب المجموعة ومن ثم فرصه في التأهل إلى نهائيات المونديال.

واتخذ الفيفا قراره مؤخرا بإعادة مباراة جنوب إفريقيا والسنغال، بعدما ثبت لديه إدانة الحكم الغاني جوزيف لامبيتي الذي أدار المواجهة والذي تم تجميده مدى الحياة، على خلفية شبهة التلاعب بالنتائج.

وفي تلك المباراة تحديدا احتسب لامبتي ركلة جزاء وهمية لجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى هدف آخر مثير للجدل من ركلة حرة نفذت بسرعة، ليفوز منتخب "الأولاد" 2-1، علما أن اتحاد جنوب إفريقيا بدوره قد أصدر بيانا للرد على قرار الفيفا بإعادة المباراة، أكد فيه أنه ليس طرفا في تلك الأزمة وأن تعيينات الحكام تأتي من الفيفا مباشرة.

ويرى الاتحاد البوركينابي أن منتخبه كان بحاجة إلى الفوز على جنوب إفريقيا والرأس الأخضر لضمان التأهل للمونديال، أما في حال إعادة مباراة السنغال وجنوب إفريقيا، فإن المنتخب السنغالي سيكون له أفضلية وربما يتصدر ترتيب المجموعة لو فاز.

من جانبه قال الاتحاد الجنوب إفريقي في بيان إنه "يدرس محتوى تقرير "الفيفا" وسيدلي بتصريح حول نيته التشكيك بهذا القرار" من دون أي توضيح آخر.

وأضاف اتحاد جنوب إفريقيا في بيانه أنه "ليس متورطا بأي شكل من الأشكال في أي عمل غير مشروع مرتبط بموقف الحكم خلافا لما يقول الفيفا في تقريره" الذي لم يخرج إلى العلن.


التعليقات(2)

  • 1
    رشيد maroc 2017/09/09
    الكحاليش حراطين اخدو كاس العالم 2010 بي الرشاوي ويوريدون التاهل بي الرشاوي
    شكرا الطاس والفيفا على تربية وادانة هولاء الكحاليش.
  • 2
    رياضي بسيط 2017/09/09
    ان سبب اعادة مبارة السنيغال وجنوب افريقيا بسبب التحكيم الغاني لأن لأن نائبة رئيس الفيفا سنغالية الجنسية- وبنفس الطريقة والكيفية وقعت في عدة فرق ضرابات الجزاء شرعية فتغاضوا عنها مثل مبارة زامبيا الجزائر ضربتا جزاء واضحة الاولى سقط على الارض والثانية لمسها بيدية والحكم تغاض عنها كل شيء بالرشوة والمعرفة وخاصة في بيت الكاف دور المجموعات لاتتناسب القرعة محموعة سهلة ومغمورة ومجموعة لها فرق قوية شرسة هذه هي الكرة في افريقيا
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: