اشتعلت الحرب بين أسطورة نادي بورتو البرتغالي وأحد صانعي ملحمة خيخون رابح ماجر، والمعلق الشهير في شبكة "بيين سبورت" القطرية حفيظ دراجي، على خلفية تغريدة هذا الأخير التي حمّل فيها مسؤولية إقصاء الجزائر من المونديال، إلى ما أسماهم "بفلاسفة التحليل السلبي" في إشارة ضمنية إلى الثنائي رابح ماجر وعلي بن شيخ الذين انتقدوا بشدة لاعبي الخضر خاصة المحترفين منهم.

 ولم يتوان ماجر كثيرا للرد على دراجي مستغلا ظهوره مساء الجمعة، بعد سويعات فقط من تغريدة ماجر ليهاجمه بقوة ويتوعده "برد دون احترام" مستقبلا إن استمر في انتقاده، وقال ماجر في هجومه على دراجي:"عليك باحترام المنتخب الجزائري والناس الموجودين في استديوهات التحليل، وهذا الرجل لا ينتقد المنتخب الوطني فقط، بل ينتقد حتى بلده الذي كونه وأصبح صحافيا، والآن من خارج الجزائر ينتقد هذا البلد العظيم، ويزيد ينتقد المنتخب والمحللين في استوديوهات التلفزيونات الجزائرية".

 ماجر الذي كان منفعلا وهو يرد على دراجي، صعّد كثيرا من هجومه وتوعده برد غير محترم وسيئ جدا، إن عاد وانتقده مجددا، قائلا:"أنا أعطيه نصيحة نتاع أخ، لو الآن نتكلم عن الموضوع باحترام، لكن في الفترة المقبلة لو يعود ويتكلم، فلن أتكلم معه باحترام ولكن بطريقة سيئة جدا، يعني من الأحسن له البقاء صامتا وترك الناس تشتغل وترك المنتخب يتطور مستقبلا".

 من جهته لم يتأخر دراجي طويلا، للرد على ماجر، حيث قام زوال السبت، بنشر تغريدة مطولة على حسابه في "الفايسبوك"، عنونها بـ"الحياة مواقف"، قائلا: "ترددت كثيرا قبل الرد على ذلك التهديد الذي أطلقه "خبير الكرة" رابح ماجر في الفيديو المرفق، والذي يتوعدني فيه بتصعيد الخطاب إذا واصلت انتقاد فلاسفة الكرة والمهرجين والحاقدين والمنتقمبن.. مع احترامي للمحللين الشرفاء والنزهاء والأكفاء وكم هم كثر، لكن الاتهامات الباطلة التي وردت في كلامه تدفعني لذلك".

 وأضاف:"الرجل يتهمني بانتقاد المنتخب الحالي بقيادة زتشي، وهو الذي لم أفعله ولم أنتقد لا المنتخب ولا زتشي، بل بالعكس دافعت عن اللاعبين الذين يشككون في وطنيتهم وينتقمون منهم اليوم، ولم اذكر رئيس الاتحادية بسوء منذ ترأسه للفاف، بل انتقدت مدربا مغمورا خسر 3 مباريات في ظرف وجيز، لعب بأداء تعيس واقصانا من الشان، والكل يجمع على انه لا يليق بالمنتخب وهذا من حقي مثلما كان من حقكم انتقاد حاليلوزيش وغوركوف رغم تألقهما".

الرجل راح يتهمني أيضا "بانتقاد بلدي" الذي يعود إليه الفضل في ما وصلت إليه على حد تعبيره، وكأن انتقاد السياسات والممارسات جريمة ارتكبها، وراح يبخصني حقي في التعبير عن رأي في المنتخب كإعلامي محترف ومختص منذ ثلاثين عاما، لم ولن أتراجع عن التعبير عن مواقفي وآرائي رغم الإغراء تارة والتهديد تارة أخرى لأنني رجل حر ومحترم وملتزم ومتخلق، مستعد للموت من أجل مبادئه".

 وتابع دراجي متحديا ماجر:".. لست جاحدا او ناكرا للجميل لكن ماذا عن أفضال بلدكم عليكم والتي مازالت مستمرة لحد الآن ؟ وماذا قدمتم لبلدكم منذ توقفتم عن اللعب؟ هل منحتم خبراتكم وتجاربكم لشبان بلدكم؟ هل أسستم أكاديميات كروية مثل جورج ويه ودروغبا وايتو وساليف كايتا؟ وهل تمارسون التحليل الفني مثل المتألق لخضر عجالي وغيره من المحللين المحترمين؟

وخلص دراجي إلى القول:".. بقدر ما أنا حزين على بلدي ومنتخب بلدي وكرة ورياضة بلدي.. بقدر ما أنا حزين من أجلك لأنك ضيعت فرصة عمرك بالتزام الصمت، ولا يمكنك أن تتصور كم أشفقت عليك عندما قرأت ردود الجزائريين على الفيديو المرفق وفي شبكات التواصل الاجتماعي.. أنا لا أخاف تهديدك وسأرد عليك كل مرة لكن بالأدب والاحترام اللازمين، ويجب ان تعلم بأنالحياة مواقف، وأنا اخترت موقفي عن قناعة ولا أغيره بتغيير عقارب الساعة، لأن الثبات على الموقف شيء فطري لا يكتسب، وهو من شيم الرجال..".


التعليقات(84)

  • 1
    توفيق 2017/09/09
    كلاكما وجهان لعملة واحدة ...تجيدون فقط فن الكلام والبلابلا
  • 2
    Bela Oran 2017/09/09
    مادا يعني بالرد بغير احترام، إلا أراد أن لايحترمنا نحن أيضا وينزع البنطلون،
    دراجي قدم تحليلا منهجيا و موضوعيا، فبإمكان ماجر الرد عليه و إثبات العكس بدون مزايادات قلة احترام
    نحن نعلم أن اجر هو الوصي على الكرة الجزائرية، ويتحمل المسؤولية لما وصلت إيه أوضاع الكرة الوطنية
  • 3
    Ahmed algerie 2017/09/09
    ياوحد المنافق كنت تنتقد المنتخب لما كان متوهجا ويدك خصومه بالسبعة والان تريد تكميم الافواه والمنتخب يخسر مع كل الفرق وفي عقر الديار لانك اصبحت عضوا في مجموعة فاسدة دمرت المنتخب اصبحت تقضي اوقاتك مع اصدقائك في مركز سيدي موسي وتنهب مع الجماعة في اموال الاتحادية الشعب يقول لك ارحل المنتخب ملك للشعب وليس لك ولوزيرك والزطشي انتاعكم ارحلوا ياجماعة الاشرار
  • 4
    REDHA algerie 2017/09/09
    من الاحسن ان يكف عن الكلام هذا الشيات نتاع ماجر مع احترامنا له كلاعب سابق فمستواه العلمي بعيد على ان يقارع حفيظ دراجي.كفانا انتقدات هدامة ولا داعي للشك في وطنية اي احد5291
  • 5
    salim algerie 2017/09/09
    ماجر سفير الفاف !!!! ههههههههه اه يا خبزيست نعم انت و المعقد بن شىخ من بين اكبر اسباب انهيار المنتخب الوطني . لقد عملتم على تحطيمه من زمن خاليلوزتش الذي قهركم و علمكم فنون التدريب فوق الميدان و ليس التفلسيف في البلاطوهات.
  • 6
    سعد الجزائر 2017/09/09
    يا جماعة احترموا عقول أربعين مليون جزائري، الجزائر اكبر منكما للاثنين روحوا حلوا مشاكلكم الشخصية بعدونا بعدونا
  • 7
    toufik ALGERIE 2017/09/09
    لا تهبط مستواك يا حفيض
  • 8
    فارس باتنة باتنة الجزائر 2017/09/09
    السلام عليكم.ممممم حفيظ دراجي وجه ضربة قاضية ومميتة لرابح ماجر .اني اتخيل رابح ماجر وهو يئن انين المشارف على الموت باقسى النهايات وافظع الميتات.لقد كشفت يا حفيظ دراجي حقيقة هؤلاء المتفلسفين الذين عاشوا دهرا في اوربا كعيش الاموات لا يحق لهم بنطق ولو كلمة لكن عندما ياتون للجزائر يصولون صولة الاسد لكن اسد من ورق اصفر قديم...لا عليك يا ماجر تعيش وتاكل غيرها لقد وجدت طياب الزعرور من يرد لك الصاع صاعين.اذا نصيحة لك ماجر احكم بلاصتك واضرب النح ودير روحك ماسمعت ماشفت فحفيظ دراجي راح يعيشلك في حياتك..
  • 9
    connaisseur de foot ball et des joueurs 2017/09/09
    داجي له الحق عندما قال ان لخضر بلومي هو الدي صنع ماجر و عصاد لان بلومي كان مايسترو و صانع الالعب الفريق الوطني و دراجي عنده الحق لان هدا عارض ازياء ادا كان حقا مدربا لمادا لا يدرب ملاحة نصر حسين الداي التي كانت وراء اكتشافه و يرد لها جميلها , او لمادا لا يدرب FC PORTOفريق بورتو البرتغالي كانت له تجربة محتشمة ان لم نقول فاشلة و ينتضر الا الفريق الوطني , ان فاشل كمدرب و قد طردته الجزيرة من بلاطوهاتها وتم الاحتفاط بالتونسي المحترم طارق دياب ,
  • 10
    تلميذ البشير بوكثير 2017/09/09
    المعلق الحسود حفيظ دراجي لايترك فرصة إلا ويشتم فيها صاحب الكعب الذهبي رابح ماجر حسدا وغيرة
    علما أنّ هذا المعلق هو الشيات الأكبر لراوراوة لمصالح شخصية آنية
    وقد كان سببا في رحيل خيرة النجوم من اليتيمة إلى قنوات أخرى لما كان الآمر والناهي فيها
    لاشك أنّ ماجر يملك أوراقا سرية تورط دراجي وتلطخ سمعته المشوهة أصلا.
  • 11
    الاسم 2017/09/09
    و متى نراك تتكلم على تميم دافعتم على قطر اكثر من القطريين حتى القطريين تفجؤو بهذه الشيتا
  • 12
    جزائري dz 2017/09/09
    دراجي علي حق .ماجر ماذا فعلت انت لجزائر نهب المال وفق الذين لا يعرف ماجر انه هدد الدولة الجزائرية بعدم اللعب لجزائر من اجل سيارة ولم يلعب في المغرب وهددالمرحوم سي كرمالي بعدم استدعاء بلومي في كاس افريقي في الجزائر اليوم يتكلم علي الرجال الذين وقفوا مع الجزائر في احداث مصر وسي ماجر لم يستطع الرد علي مشاغب حسام حسن في السيديوا وعلي المباشر بعد سب الشهداء والشعب الجزائري يومها كانت تدافع علي الجزائر سيدك الحاج روراوة ورجال واقفون همك الوحيد يومه المال فلم تنطق خوف من الطرد ياماجر التاريخ لا يرحم..
  • 13
    جزائري dz 2017/09/09
    احترم سنك 60 عام ياماجر انتاجك ايطوا انشاء اكادمية وكون الاعبين في الكمرون وانت و بن شيخ تبع في الاعبين نتاج ولادكم من الغير ومكومش حملينها روح قص شعرك وجيب فيها حج احسن لك و دير كما سيدك الحاج روراوة.
  • 14
    فرناس بن فرطاس 2017/09/09
    بانتقال الدراجي للجزيرة كمعلق رياضي
    اصبح محلل سياسي واقتصادي و رياضي يفهم في كل شيئ
    فلا يريد صوت يعلوا على صوته
    غرور دراجي يدفعه للتصريح بالترشح لرآسة الجمهورية على المغاربية
    دراجي الجزيرة ليس هو دراجي اليتيمة الدي نعروفه
  • 15
    الحدر ثم الحدر؟ من سوء الفهم؟ 2017/09/09
    حداري من أن تكون مستعملا، أو مستغلا؟ كلمات للرجال؟ فهناك من يترصد و يتربص للصيد في المياه العكرة؟ حداري من أن تدخل النهار، الديار؟؟
  • 16
    حميد شيكاغو 2017/09/09
    المشكل في ماجر أن مستواه لا يرقى حتى الى مستوى تلميذ في السنة الأولى ابتدائي.. وعندما يجمع شخص ما بين الغباء والانتهازية، يتحول للأسف إلى أضحوكة بين الناس.. والله ممكن الواحد يتقبل كلام بن الشيخ، لأنه على الأقل صادق وعفوي، رغم محدوديته .. أما ماجر فيبدو ان "الصكة" التي أنجزها قبل ثلاثين عاما، أثرت عليه، حتى أصبح يصك اليوم كل ما في طريقه.. لقد ضيع كما قال حفيظ فرصة أن يسكت ولا يفضح نفسه كل أسبوع على الهواء مباشرة
  • 17
    كمال مجرد رأي 2017/09/09
    شكرا حفيظ أعطيته درسا في الوطنية وفي التحليل والنقد البناء .ماجر قتلته الغيرة هو و صديقه بن الشيخ .
  • 18
    الاسم 2017/09/09
    سبحان الله ماجر وبن شيخ انتقدوا روراوة وغوركيف بشدة ويرفضون انتقاد الاخرين لهم
    بل انه يشكك في وطنية دراجي
    عيش تشوف
    ناس مايستعرفوش بالغلطات لخاطر قاعدين يراقبوا في غلظات الاخرين فقطططط
  • 19
    الاسم 2017/09/09
    رحم الله الشهداء .اين انتم لتشاهدوا العجب الناس يتخاصمون من اجل لعبة.
  • 20
    أمين الجزائر 2017/09/09
    على الأقل ماجر لعب في المستوى العالي ودرب منتخبات وأندية ...ويحلل في أمور يفهمها جيدا...أنت يا حفيظ لم يزدنا تعليقاتك وآرائك المصلحجية إلا تبورا. هل بنيت أنت أكاديمية ؟ ..أرجوا أن تعطي رأيك في سياسات آل تميم وماالدي إقترفوه في حق سوريا.
  • 21
    عقد العمل الممزق على المباشر 2017/09/09
    في حصة ملاعب العالم بدءت تخرج إلى السطح والله اعلم
    عمل غير احترافي كان قد يسبب الطرد للصحفي من التلفزيون.
    تمزيق عقد العمل عل على المباشر كان من دون علم الصحفي
    فل ممزق لعقد عمله كان من الاجدر اخبار الصحفي حتى لايكون إحراج لأي طرف والله أعلم
  • 22
    احمد 2017/09/09
    رابح ماجر لاعب مميز سابق و فقط لا يصلح للتدريب و لا للتحليل و هذا ليس عيبا مستواه المتدني يجعله يناقض نفسه في كثير من المواقف ، جماعة الهداف يريدون يستغلون اسمه لقناتهم أتمنى عليهم أن يفتحوا قناتهم لتقنيين جزائريين آخرين لنقف على مستواهم فعجالي مثلا أثبت أفضليته على الآخرين ، أما دراجي فله الحق كل الحق في مهاجمة السلطة و ذاك ليس تنكرا لبلده و هذا ما يجهله ماجر فقط نتمنى أن لا تكون مواقف دراجي خدمة لطرف معين أزيح من السلطة كما عليه أن يعتذر للجزائريين لأنه كان في فترة سابقة مساندا للسلطة الفاسدة
  • 23
    Abbasi algerie 2017/09/09
    madjer ypocrite il Etait très très jaloux de belloumi jusqu'à maintenent ils ont fait des magouilles avec zetchi contre belloumi a l'invitation de la caf pour belloumi ils ont caché l'invitation tfouh tfouh tfouh
  • 24
    جزائري dz 2017/09/09
    الي المعلق رقم 20 لا تكن جهوي ولا تدافع علي ماجر لم يدرب منتجبات ولا اندية النادي الوحيد كان في قطر وطرد والمنتخب الوحيد الجزائر وطرد الكل بالنتائج السلبية لم يدرب اي نادي في الجزائر رغم انه طلب منه لا يملك اىشهادة تدريب .التحليل يا سي امين من الناس المكونين واهل الخبر في التدريب و الشهادة يا سي امين انضر الي الاعب ايطوا الكمروني الي شريف الوزاني الي بلعطوي الي صرار ماجر طرد من المدرسة سنة رابعة و دراجي خريج جامعة بامتياز في الثمنيات ايام الجامعة في مستوى رفيع وكان نائب مدير التلفزون .
  • 25
    faycal Canada 2017/09/09
    Bravo Derradji !!! Madjer est un Khobziste ignorant tout le monde le sais
  • 26
    habib algerie 2017/09/09
    العيب في ماجر هو عدم وضع بصماته في الوطن بصنع فريق في إحدى الولايات يتالق على يديه و بأفكاره. و الشيء الجميل في زطشي هو صنع فريق ينتج اللاعبين. الشيء المؤسف في دراجي تشجيعه لقناة تنخر جيوب المساكين من الشباب العرب و غيرهم من أجل متابعة مبارات في القمة.
  • 27
    الهواري بلدي الجبيبة 2017/09/09
    احترم روحك يا بو كثير واش راك تخلط انت واحد من المائة تقول لدراجي حسود عيب عليك اكتب تعليق مفيد
  • 28
    omar dz 2017/09/09
    ماجر مادي من كان روراوة كان طامع في حقيبة ومن بعد راح يتكلم بسوء مع ب شيخ عن روراوة ام الان من زطشي اعطاه حقيبة يعني اغلق له فمه صار من المدافعين على زطشي وضد بن شيخ .اما دراجي انه على حق انظروا اليى دروقبا و ويه و اكبار لاعبو كرة القدم في افريقيا كلهم ساعدوا بلدهم غير ماجر مشحاح كبير
  • 29
    Djalilov70 الجزائر 2017/09/09
    حفيظ دراجي مغرور بالعظمة لا لشيئ إلا لأنه معلق في قناة بين سبور القطرية ويتقاضى مبلغ معتبر شهريا بالمقارنة مع رواتب معلقينا في الجزائر.أما رابح ماجر فهو عملاق الكرة الجزائرية بدون منازع ولا أشك بتاتا في حبه للفريق الوطني. وأخيرا تحية تقدير لبلومي لخضر وصالح عصاد.
  • 30
    عبدالحفيظ الجزائر 2017/09/09
    رابح ماجر او بن شيخ الفاهم بزاف يحللون حسب معرفتهم نوافقهم او نختلف معهم شيء طبيعي لكن ان نتهمهم مباشرة بانهم احد اسباب تحطيم الفريق فهذا مبالغ فيه رغم اننا لا نوافق على كثير من ثرثرتهم و بعض كلامهم حقيقي و رايناه في الميدان
    و من حق حفيظ دراجي ان يبدي رايه لكن في اطار محدود لا ان يتهجم عليهم و كل مرة يفضحنا امام العالم و اصبح محلل لكل شيء اقتصداد سياسة و شؤون اجتماعية و يتكلم عن الحرية و المباديء التي يبدو انه باعها لقطر و اميرها و اغتر بنفسه
    نصيحة للمحلللين و حفيظ ان يكونوا اكثر ايجابية
  • 31
    رياض الجزائر 2017/09/09
    ماجر شرفنا في أوروبا، وحفيظ دراجي شرفنا بين العرب، وروراوة شرفنا بين العالم كله، وكل واحد نفع الكرة الجزائرية بطريقته الخاصة وكلهم شرفونا، لذلك ينبغي المصالحة بينكم ووضع اليد في اليد في فائدة الكرة الجزائرية وسمعة الفرد الجزائري، بدلا من هذه المناوشات التي تجعل الناس يضحكون علينا
  • 32
    نورالدين الجزائر 2017/09/09
    ويبقى ماجر مفخرة الكرة الجزائرية
  • 33
    الاسم 2017/09/09
    هذا الانحطاط كله من سياسة ولد علي لعور
  • 34
    صالج الجزاءر 2017/09/09
    ياجماعة ....حفيظ دراجي ويا رابح ماجر ليس وقت التفرقة .حفيظ محلل وصحفي محترف نفخر بك ونحترمك وماجر لاعب محترف ومحترم نقدرك ونفتخر بك؛ ليس وقت العتاب وخسارة ان تتجادلو وتتفرقوا ،توقفوا لا تتفرقوا فالجزاءر بحاجتكم فانتم ابناؤءها4025
  • 35
    abdel Alger 2017/09/09
    الفرق بين الدراجي و ماجر هو واحد عايش بثقافة وكفائته و الاخر عايش بتبلعيط و الطمع بالمناصب و الزعامة المفقودة.
  • 36
    ali algerie 2017/09/09
    قالك صحفي مشهور هاهاها?مشهور غير في الجزائر وربما قطر!دراجي اكبر محطم لصحافي الشباب وحتى الصحافيين الاكثر خبرة منه في اليتيمة لما كان المسؤول الاول ل التلفزيون انسحبوا من غطرسته ,شيات كبير لروراوة والان شيات كبير ل امراء قطر.ماجر على الاقل لاعب محترف فاز باكبر بطولة في اوروبا وبطولة افريقية وشارك في مونديال82و86و6دورات افريقية وعدة القاب اخرى,اما دراجي فكان لاعب فاشل في المولودية وحتى دخوله ل التلفزيون كان بوساطة ومعريفة من احد المسؤولين في MCAقالها بعضمة لسانه
  • 37
    علي الجلفة 2017/09/09
    ياسي ماجر لا ترد عليه لقد اطربتنا بأهدافك الرائعة التي تبقى شاهدة على تاريخك الكروي الناصع اما هو فصياحه سبب لأذاننا الصمم ماهو تاريخك يا الدراجي وماهو تاريخ ماجر اسأل خيخون وغوادا لاخارا ووووو.......................والله منذ اطل علينا ماتت كرتنا
  • 38
    محمد التلمساني tlemcen 2017/09/09
    ماجر وبن شيخ وزطشي وحداد والهداف والنهارو.............................
    إلى مزبلة التاريخ
  • 39
    drangol algerie 2017/09/09
    بهدلتونا قدام العرب يا وحوش ماتحشموش كي ماجر الحابس و صاحبه المنرفز بن شيخ منتهي الصلاحية ما يشوفوش حاجة جميلة يعرفو غير السلبيات انت تقول القيامة قامت. و حفيظ دراجي يكره بلاده الجزائر ينتقذ في البلاد اللي قراته و رجعاته صحافي متميز لكنه هذا هو ناكر الجميل انتاع بلادو . اخطيونا راكم تبثو في السموم .الناس قاع يكرهوكم الى الجحيم
  • 40
    khaled alger 2017/09/09
    ماجر عليك أن تخرص عليك أن تخرص
  • 41
    الاسم 2017/09/09
    سؤال لي ماجر واش اي خصك به تشيت هكذا لو كان جيت تعرف صلاحك اك جبت روحك او خليت روحك نضيف اما الدراجي رهو راجل عليك
  • 42
    رشيد قسنطينة 2017/09/09
    للاسف الكثير لايعرف تدخل دراجي في المنتخب بل وحتى فرض لاعبين في المنتخب لما كان المنتخب يترنح بل وكان يفرض نفسه للتعليق على مقابلات المنتخب قبل مغادرته البلد ...دراجي كان يمارس الاقصاء ..ومازال للان لاياتي على ذكر سعدان مثلا فالزمن توقف بالنسبة له مع حاليلو ...الى من ينقص من قيمة الرجال الاقحاح ...ماجر ارقى واغلى وسعدان حنكة وانجازات كليهما مازال امام دراجي مائة سنة ليقدم للجزائر ماقدمه الرجلان ...دراجي استغل عمله في الخارج ليكتب ورقته المشؤومة بان التلفزيون الجزائري قرصن نقل مباراة
  • 43
    radouane dzair 2017/09/09
    انا مع حفيظ لانه يقول ما يقوله الشعب .اخطينا يا ماجر يرحم ولاديك انت وبن الشيخ وجماعة العاصمة الحقودين .شحال من عام وانتوما تنتقدو في الشباب .ولم تاتوا بالبديل بل العكس .يشروكم بالدراهم باه تهدروا .والله عندكم تحليل تاع قهاوي .ردولنا الحاج روراوة .اذا كنتم فعلا وطنيين .المغضوب عليهم : زطشي-ماجر -بن الشيخ.ولد علي .مدان.حداد.قرباج.وووووووو
  • 44
    بن عربية الشرق 2017/09/10
    وراح يبخصني حقي في التعبير عن رأي في المنتخب ,,,,,,,,,,, يا كاتب المقال يبخس و ليس يبخص
  • 45
    yahia algerie 2017/09/10
    عليكما بترك المنتخب والاهتمام بما هو اهم
  • 46
    amal algiers 2017/09/10
    و اللاعب ماجر ليس بالأسطورة لان الاسطورة كلمة كبيرة جيدا و معناها مختلف عما تصيفونه بماجر لان الاسطورة يجب ان يفعل شيء خارق للعادة هو فقط لعب في الدوري البرتغالي و سجل هدف بالضارية المقصية لكن الاسطورة مثل اللاعب بيلي و غيره ؟؟؟؟
  • 47
    عمر تقرت 2017/09/10
    والله أسف :
    إذاكا ن مقابلة فيها إحتملين خسارة أوربح تفجرخلاف بين كبيرين لاعب وصحفي،يعني لي هذا الفهم ليي وانتهى ، وإن كان لي رأي فرأي مع حفيظ دراجي ،فماجرقدم كورة جميلة بدون شك ،ولكنه لم يقدم شيئ بعدها ،رغم إمكانياته المعرفية والمادية ،وأمثلة اللعبون الذين ضرب بهم المثل دراجي في التقديم كافي،
    والظاهرالموضوع تسيس ،
  • 48
    أحمد الجزائر 2017/09/10
    رابح ماجر كان يعلق لكن لا يكذب وكل ما كان يقوله صحيح واقع محسوس ولا نهرب من الواقع أما دراجي فهو صحفيا لا يستطيع ان يتكلم مثل ماجر من يشاهد ويعلق ليس كمن يعاين الحقائق.
  • 49
    الاسم 2017/09/10
    ماقدمه ماجر للجزائر لن يمكن لدراجي حفيظ تقديمه
  • 50
    moulou34 BBA 2017/09/10
    ماجر من أحسن اللاعبين الذين عرفتهم الجزائر بل وأجزم أنه أحسنهم ، و حفيظ دراجي من أحسن الصحفيين بل و أجزم أنه من أحسنهم فلما هذا التراشق الذين لا طائل منه إلا زرع الحقد و الفتن بين الجزائريين ، ماجر عرفناه منذ أمد وهو يدافع على فكرة الفريق الوطني المكون من لاعبين معظمهم من فرق محلية تشارك في البطولات الافريقية وأظن أن الوقت قد اعطاه الحق
  • 51
    501 مكرر algerie 2017/09/10
    ياناس حتى وان كان ماجر احسن لاعب جزائري .ماجر اليوم يريد بشيتته ان يخلف زطشي ..اما دراجي فهو يتحدى اي صحافي رياضي جزائري في معرفته للكرة الجزائرية و العالمية بالاسماء .
  • 52
    501 مكرر algerie 2017/09/10
    ...دراجي الصحفي الرياضي الوحيد الذي يتقن جيدا جل اسماء الرياضين العالميين الصعبة النطق .واحيانا تكهناته بالفوز او الخسارة او حتى تضييع الاهداف .لالالا شتان بين دراجي الذي يقول الحقائق وماجر المتحفظ دائما
  • 53
    501 مكرر algerie 2017/09/10
    ..اما علي بن الشيخ راح *غلاط* في هذا الموضوع لان بن الشيخ صريح و ماجر مثله مثل الوزير جمال عباس.. ماجر يبقى لاعبا كبيرا لكنه لا يرقى الى المستويات العالية هكذا يجب ان يتثقف باللغة العربية .لان جهله للعربية الفصحى اثر فيه لكنة تركيب المفردات الخليجية احيانا والكلمة المصرية *ياريت*
  • 54
    اشبال الثورة algerie 2017/09/10
    قبل الكم الهائل من التعليقات التي تصب لصالح دراجي ..كنت متاكدا ان دراجي صحفي رياضي مثقف محنك ويلم كل كبيرة وصغير في ذاكرته و كنت متاكدا من الضربة القاضية .لماذا بلومي بقي بعيدا رغم انه امتهن السياسة و ندم على استعمالها.ماجرا كنت كبيرا في عيون الجزائريين وتريد ان تتراس الاتحادية لكن باي منطق يا منطق.
  • 55
    Azeddine France 2017/09/10
    أيهما أفضل رجل صنع كرة القدم وتفنن وبرع فيها وآخر يصيح إلى حد الجنون عليها.
  • 56
    hrire alg 2017/09/10
    عندك الحق يا حغيض دراجى واس دار ماجر للكرة الجزاءر بل كان ملتهى بالعهدات انتاع فخامته
    بين الحقد لما كان روروة انتقادته لايعة و كل مرة يخرج قضية المحليبن و اليوم ها خو يتكلم على ان لا فرق بين المحليين و الاخرين بين اليلة و ضحاها الموازين انقلبت
  • 57
    أمين France 2017/09/10
    ماجر كان لاعب عادي ولاعب احتياطي في بوتو. دخل احتياطيا في النهائي وكان جد محظوظ أن سجل بالعقب وكان صاحب تمريرة الهدف الثاني. بالفعل كان محظوظ جدا.
    أسطور الكرة الجزائرية من دون منازع (حسب رأيي) هو بلومي. هو من صنع ماجر وغيره بتمريراته الميليمترية ورؤيته للعب...
  • 58
    جزائري DZ 2017/09/10
    الي المعلق رقم 37يا سي علي اذ كنت لا تعرف التاريخ الجزائري فلا تتكلم احسن لك ماجر ساوم الدول من اجل سيارة اراد دخوله الي الجزائر ولم يلعب بعد الرفض ساوم الا تحادية ان لا يلعب فلان حتي يلعب كان متكبر في العشرية السوداء هرب الي قطر وعاش فيه ماجر صنعه رجال واقفون بلومي و فرقاني وهم يعرفونه احسن مني و منك اخذ الكثير من الجزائر لم يقدم شئ. اليوم يريد تقديم شئ وهو تحطيم كل شئ جميل .
  • 59
    سمير الجزائر 2017/09/10
    لقد تابعت كل تحليلات ماجر و بن شيخ قالوا ان منتخبنا تراجع مستواه مند كاس العالم 2014 و ينتصر لانه يلعب مع الفرق الضعيفة في افريقيا و لم يجرب نفسه مع المنتخبات القوية و افريقيا صعبة على لاعبينا الدين نشاوا في اوربا فقال الناس هؤلاء غياريين
    هاهي الحقيقة ظهرت اليوم في اول اختبار مع منتخب قوي هو منتخب الكاميرون و الله مشكلة في شعبنا الجزائري تقول الحقيقة منافق و غيار تسكت عن الاخطاء فاسد يا حفيظ قل الحقيقة ان سبب تراجع المنتخب هو تعاقب عدة مدربين في زمن قياسي اه صديقك روراوة هو من اتى بهم
  • 60
    abdou algerie 2017/09/10
    أتذكر أنهما كانا صديقين حميمين في الماضي و كان دراجي يتشرف عندما كان يستضيف ماجر في حصته كل اثنين....سبحان مغير الاحول.....راك غالط يا دراجي الدنيا ليست مواقف بل مصالح
  • 61
    menad alger 2017/09/10
    شكرا حفيظ أعطيته درسا في الوطنية وفي التحليل والنقد البناء . .
  • 62
    Mustang London 2017/09/10
    يا أخى حفيظ لا تظيع وقتك مع أشيتين و هاد مجر من دعاة العهدة أرابعة و أكبر شيات من نوع الجيد.
    مجار أراد أن يكون وزير أشباب وريضة .
  • 63
    جيلالي فرندة تيارت 2017/09/10
    دراجي يؤمن ان الرياضة الناجحة سببها السياسة الناجحة و الجميع يعلم ان سياساتنا مع بداية الثمانينات من القرن الماضي لم تنتج سوى الفساد ثم الفساد و على جميع الاصعدة و خاصة في مجال الرياضة اما ماجر فقد انغمس في فساد الرياضة و اصابه العما و لم يعد يرى هذا الفساد و هذا الانحطاط في الرياضة بصفة عامة لانه منتفع ماديا من ذالك .
  • 64
    نور 2017/09/10
    ماجر أشهر لاعب في العالم العربي وحصد ألقاب عالمية وجميع النجوم العالميين يعرفون من هو ماجر لكن حفيظ دراجي لا يعرفه الا قلة من العرب وضوءه منطفئ امام ماجر
  • 65
    مبولحي حميطو PLANÈTE ORAN 2017/09/10
    هادو علاش ما يخرجوش للتقاعد و يحكمو السبحة ويجيبو حجة أو راها غاويتهم الدنيا ،راهم كشفوا رواحهم أمام البلدان،والصحافة تزيد تصب البنزين على النار ،مستوى منحط
  • 66
    nacer algérie 2017/09/10
    je me souviens quand hafidh était en algérie il avait un niveau trop bas d'un speaker, il faisait trop de faute et donne de fauses informations sur les joueurs et pronnonce mal leurs noms,mais le désastre s'est produit quand il a voulu commenter en français les matchs de coupe d'afrique..mais il y a ceux qui aiment ses cries ohhhhh.l'algérie lui à tout donné,mais lui il a rien donné,que le mépris et les critiques.il a pas le niveau pour parler politique ni pour juger les autres
  • 67
    lamin alger 2017/09/10
    المحليلين و الصحفييين ينتقدون بعضهم و يلهون التاس عن المنتخب الضعيف للشهرة و البروز ... لا يحدث الا في الجزاءر مستوى رديئ
  • 68
    momo alger 2017/09/10
    لقد أفحمته يا دراجي الله ايكثر من أمثالك
    ماجر مستوى دراسي وثقافي هزيل يظن ان امواله وعلاقته الخارجية هي من تجعله فوق الجميع او يفهم أكثر من الكل لا و الف لا ,كان الأجدر به على الأقل العمل في الفئات الصغرى لنادي بورتو الذي بنى له اسم عالمي والالتزام الصمت وليس الظهور في قناة الهفاف لبث السموم وحرب المصالح والانتقام من عهدة راوراوة لأسباب يعرفها الجميع من أجل 50000 دج للحصة والجري وراء اشهارات اوريدو ....ووو...
    pauvre madjer
  • 69
    2017/09/10
    لقد أفحمته يا دراجي الله ايكثر من أمثالك
    ماجر مستوى دراسي وثقافي هزيل يظن ان امواله وعلاقته الخارجية هي من تجعله فوق الجميع او يفهم أكثر من الكل لا و الف لا ,كان الأجدر به على الأقل العمل في الفئات الصغرى لنادي بورتو الذي بنى له اسم عالمي والالتزام الصمت وليس الظهور في قناة الهفاف لبث السموم وحرب المصالح والانتقام من عهدة راوراوة لأسباب يعرفها الجميع من أجل 50000 دج للحصة والجري وراء اشهارات اوريدو ....ووو...
    pauvre madjer
  • 70
    عبد القادر الجزائر 2017/09/10
    السلام عليكم احترامي الكبير إليكما فأنتما قامتين في الإعلام والرياضة ،من فضلكم دعونا نفتخر بكم ،أتمنى أن تصلكم الرسالة بما أريد قوله لأن مساركم يلجمني أن أتكلم بالصراحة اللازمة وشكرا.
  • 71
    brahim algérie 2017/09/10
    et ce commentateur médiocre a un jour fait quelque chose pour son pays? malgré l'argent qu'il touche au Qatar? rien, alors arrête de critiquer sur les point que toi même t'as pas accompli. Madjer comme tout autre personne a le droit de donner son point de vue, et de parler et critiquer l'équipe ...sans subir les foudre de ce derradi qui a oublié les jours où il fait de la chita pour le pouvoir
  • 72
    Hamid Algeria 2017/09/10
    Le dernier match Hafid n'a cessé de parler de Madjer sans le citer de nom et çane doit pas être comme ca. On veut trouver des solutions. Raouraoua a fait des choses très bien, sauf que sa grosse tête lui a fait joue des tours. Il devait être flexible avec Gurcuuf. Il ne devait pas punir Bensabini. Il devait choisir un entraîneur français après Gurccuf. ,...... Madjer n'est pas clair. Il devait chercher un travail avec un petit club et pas a pas construire son CV, alors qu'il a choisi de courir
  • 73
    amine belgique dz 2017/09/10
    كنت احترمك، و اقدرك، يا ماجر، و لكن الآن اكتشفت بأنك اكبر منافق و مغرور جدا و مفلس اخلاقيا
  • 74
    الاسم 2017/09/10
    بعض الناس احترمنا كثيرا سكوتهم وكانوا ابطالا حقيقيين -في نظرنا نحن على الاقل - ولكن مع ظهور القنوات وتعددها وتنوعها ظهرت لنا الحقيقة التي لانريد تصديقها اننا شعب يبكي كثيرا على الاطلال ,يسكر تحسرا على عصر بومدين لينسى واقعا كان من صنعه وبتاييد منه
    مشاكلنا لاتحل بتراشق التهم ولا ببذيء الكلام وشراء الذمم - اذا خانتك قيم المبادئ فحاول الا تخونك قيم الرجولة -
    وشكرا
  • 75
    Hamid Algeria 2017/09/10
    La suite: Madjer au lieu de construire son CV et son expérience avec des clubs algériens ou autres, alors il a choisi le repot et de courir derrière l'équipe national, en pensant toujours qu'il est l'héritièr de l'EN et que c'est son droit de remplacer Raouraoua . Benchiekh est un mélange de honnêteté et d'amour de se montrer. C'est sûre qu'il a eu une vie difficile et qu'il était un homme dans ces décisions, mais il faut pas penser que tout le monde doit souffrir, puisque lui a souffert. Le pla
  • 76
    Hamid Algeria 2017/09/10
    Le plateau comme les matches de foot doivent être des occasions pour progresser et faire apprendre à cette nouvelle génération les principes, les corrections à faire pour passer à l'avant. Je trouve que Bencheikh le fait très souvent, mais il faut le dire calmement comme un avis qui peut vrai ou faut?! Et non pas comme une dictée qui est à 100% et que personne n'a le droit de la critique. Il ne faut pas dire, moi je connais le foot un peu mais pense qu'il est le Pelé du foot algérien. Et le fait
  • 77
    boudji amar algerie 2017/09/10
    Madjer a ete tout le temps correct il n'a dit que la vérité c''est une star il connait bien les rouages du FOOT nous n'avons ni entraîneur ni grands joueurs à l’étranger comme Salah,et autres stars africains nos joueurs sont médiocres , il nous faut des joueurs comme ATTAL les joueurs du cru il faut tout balayer et penser à construire une équipe , locale avec les meilleurs à l’étranger, comme Ziani et autres de l’époque , quant à nos
    speakers c'est le malteur du foot algérien
  • 78
    بوعلام ORAN 2017/09/10
    Bravo ya Hafid Daraji rabi m3ak
  • 79
    الاسم 2017/09/10
    يا *ماجر*اذكرك انك اثناء العشرية الحمراء كنت في قطر *وحفيظ دراجي*كان يعاني هنا في الجزائر مع الغلابا 2= الكاس التي احرزت عليها لم تكن لصالح الجزائر وانما كانت لصالح *بورتو*فلماذا لا تطلب منهم تعيينك في منصب ما؟3= كاس افريقيا سنة 90 تحصلت عليها الجزئر بفضل مجموعة من ابنائها ولست وحدك 4=عينت مستشارا فاشلا ب 50 مليون شهريا اي انك تحلب مع *ربوح* ومدان *من الاموال التي تركها الرئيس السابق ... لا ازيد
  • 80
    علي الجزائر 2017/09/11
    أنصج ماجر أن لايتناظر الا مع من هو في مستواه مثل ماردونا ، زبدان : زيكو ويترك أصحاب المستوى المتدني
  • 81
    Mouwatan Algérie 2017/09/11
    Maradona , Zidane ? hacha ana3ma c'étaient des grands qui resteront dans l’histoire. Ils sont incomparables avec les chiyatines anta3na, ce sont de l'or massif dans le football.
  • 82
    متابع الجزائر 2017/09/11
    مادام الاثنان يريدان التكلم باحترام ويريدان نصح بعضهما فإنني اريد القول لحفيظ انك صحفي رياضي محترم اما غير ذلك فاني انصحك بعدم الخوض في مواضيع لا تجيدها خصوصا الكتابة السياسية لانك عندما تكتب اشعر انك تتحدث في مقهى شعبي جزائري وهذا لا يليق بالسياسة اما عن ماجر فانصحه ببناء ملعب من ثروته الطائلة دون التدريب لانك يا سي رابح انت فاشل كمدرب وايضا كمحلل
  • 83
    estouestsudnord algerie 2017/09/13
    ايها المتابع رقم 82 جيدا لقد اخطات دراجي يعرف الرياضة جيدا و له مكان في السياسة و كلامه دائما يصب مثل كلام البسطاء من الشعوب في قول الحقيقة ضد الكبار المهيمنين
  • 84
    nabil algerie 2017/09/14
    كلاهما لا يفقه كرة القدم حفيظ معلق رياضي فقط والاخر لاعب كرة قدم .اين هو التكوين
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: