كشف اللاعب الدولي السابق عبد الحكيم سرار، أنه لا يجب الحكم مسبقا على كفاءة التقني الإسباني ألكاراز الذي يشرف على تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم، مشيرا إلى أنه لا يمكن معرفة مدى قدرة أي مدرب في التحكم في المجموعة التي يدربها وإظهار خبرته وحنكته في التدريب في مباراتين.

وقال الرئيس السابق لنادي وفاق سطيف في تصريحات للشروق " يجب أن نعطي الفرصة لهذا التقني، ونتركه يعمل في هدوء، وإن أظهر فشله في المباراتين القادمتين فهذا يعني أنه مدرب محدود الكفاءة ويجب إقالته". وفي تشخيصه للأزمة التي يعاني منها المنتخب الوطني، ودخوله في نفق مظلم بعد إقصائه من نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018، أكد الدولي السابق "السبب الأول والأخير لهذه الأزمة، ليس رئيس الاتحاد خير الدين زطشي أو المدرب الإسباني، بل بعض اللاعبين الذين كانوا يعتقدون أن من دونهم لا يساوي المنتخب شيئا، وهذا بعد أن أصابهم الغرور منذ مشاركتهم في مباريات كأس العالم الأخيرة في البرازيل، وخرجوا منها مرفوعي الرأس أمام حامل اللقب العالمي المنتخب الألماني"، مضيفا "أنا أؤيد قرار رئيس الاتحادية زطشي بإبعاد بعض اللاعبين من المنتخب، وأطلب منه أن يمس هذا القرار من يعتبرون أنفسهم نجوم المنتخب وركائزه"، وجدد سرار عدم إيمانه بقدرات اللاعب المحلي ومكانته في المنتخب، قائلا "أنصح زطشي بتعويض اللاعبين المبعدين بآخرين محترفين ينشطون في بطولات أوروبية، وليس لاعبين محليين.. بكل صراحة اللاعب المحلي لا يصلح لحمل ألوان المنتخب الوطني، وخير دليل على ذلك أن مباريات البطولة الوطنية، أشبه بكثير بمباريات "ما بين الأحياء"، حيث طيلة 90 دقيقة لا تشاهد لقطة تجعلك تحس أنك تشاهد مباراة رسمية". 

وفي الأخير، وجه عبد الحكيم سرار، نداء عاجلا إلى جميع الفاعلين في الوسط الرياضي قائلا "على الجميع أن يتحد ويساعد خير الدين زطشي في مهامه، الإقصاء من منافسة كأس العالم ليس نهاية العالم، بل لا يزال أمام المنتخب الوطني منافسة كأس إفريقيا يمكن من خلالها تعويض ما فاته"، كما نصح سرار، أنصار المنتخب الوطني والإعلاميين، واللاعبين القدامى، بعدم الخوض في مقارنات بين طريقة تسيير الفاف والمنتخب في عهد روراوة والفترة الحالية، قائلا "لا يجب عقد المقارنات بين فترتي روراوة وزطشي، بل التفاني في العمل هو الوسيلة الوحيد لتخليص المنتخب الوطني من هذه الأزمة وإخراجه من النفق المظلم إلى بر الأمان".


التعليقات(10)

  • 1
    الاسم 2017/09/10
    لماذا لم تقل هذا الكلام اثناء تحليلك للمقابلة على لقناة اليتيمة ؟كنت تداهن وتقول كلاما معسولا وان الفريق كذا وكذا..وهو في تحسن...انه النفاق ..
  • 2
    فرناس بن فرطاس 2017/09/10
    اخر مقابلة للمنتخب كانت ضد المانيا
    بعد دلك المجموعة لم تعد يهمها شيئ حيث وصلوا لمبتغاهم واكتفوا بفرقهم
    وكل هدا كان متوقع نفس ما حصل في الثمانينات
    الفريق الالماني ايضا بعد المنديال نزل مستواه للحضيض غير انه استحدث فريق جديد
    لكن نحن لم نجدد الفريق
  • 3
    الاسم 2017/09/10
    كل مشجع للفريق يجب ان يقول كلام معسول و كذا و كذا دون افراط قبل المقابلة و ليس العكس الا في حال فوز تصحيح نتائج المسابقة بعدها ة ليس قبل
  • 4
    saadi kais kais 2017/09/10
    يجب استقالة المكتب الفدرالى باجمله و كذالك الطاقم الفني هم بسبب نكسة الكرة الجزائرية و يجب تعيين طاقم فني وطني محلي بقياة خير الدين ماضوي و جمال بلماضي لنا كل الثقة فيهم
  • 5
    جزئري DZ 2017/09/10
    كنا نقول ان سرار من اعقل المحللين و محايدين ولا يوم نشك يوم ماقيل عنك في سطيف وكذا من عند حمار .سرار اصبحت بي وجهين مختلفين وجه امام الجزائرين والاخر في الكوليس و اضن ان وقوفك مع زطشي والمدرب سفقة مع زطشي. اتضن ان المشكلة هو تغير الاعبين المحترفين وانت اعلم العالمين وكم تنتضر لتكوين منتجب 10 سنة شيئ غريب علي سرار التحول كنا نسمع ENTV التحليل المنطقي البرزيل انهزمت في البرزيل 0- 7 ولم تغير الاعبيه فرنسا عصيان في جنوب افرقيا ولم تغير الاعبين .سرار يساند زطشي سبحان مغير الاحوال.
  • 6
    بلهاشمي 2017/09/10
    كلام موزون ومسؤول.
  • 7
    الاسم 2017/09/10
    شيات للاتحادية ولوزير الرياضة بصح اطمئن والله مايعطوك والو
  • 8
    عبدو وهران 2017/09/10
    طرد بعض الاعبين وسيلة لاقحام لاعبين من برادو.سياستك واضحة يا السي زطشي.وان طرد بعض الاعبين (عفوا استبدال) اصبح ضروري فهذا من صلاحيات المدرب،و لكن في بلاد ميكي كل شئ ممكن(حشى ميكي).
  • 9
    أمين 2017/09/11
    يرحم ولديك ماهو المستوى إنتاعك يا سرار حتى راك تحلل ومادا قدمت أنت للكرة الجزائري حتى في ولايتك و لم يتم إنتخابك أرجوا النشر
  • 10
    mohamed france 2017/09/14
    Monsieur, Serrar c'est à vous le poste du président de la faf, vous etes trés connu des algeriens
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: