تناقلت مختلف المواقع الرياضية العالمية وكذا الصحف على نطاق واسع السبت، التصريحات التي أدلى بها رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، الجمعة على أمواج القناة الإذاعية الأولى، في أول "خرجة" لرئيس "الفاف"، عقب الخروج الرسمي للمنتخب الوطني من سباق التأهل إلى كأس العالم 2018 المقررة بروسيا.

ورغم اختلاف قراءة تصريحات الرئيس خير الدين زطشي، إلا أن جميع المواقع والصحف حاولت تأويل كل ما قاله رئيس "الفاف"، خصوصا تلك التي صبت في وعاء "تخاذل" بعض العناصر في المواجهتين الأخيرتين أمام منتخب زامبيا، لكن بالمقابل أجمعت كلها على أن حال المنتخب الجزائري صار شبيها بـ"الرجل المريض"، الذي صار يعد آخر أيامه، خصوصا بعد أن أكد زطشي أن المنتخب صار مريضا من خلال معاناة جل لاعبيه من "عقد نفسية" انعكست سلبا على أداء اللاعبين في مشوار التصفيات المونديالية الحالي، فضلا عن الثقة المفرطة التي بات يتميز بها زملاء القائد رايس وهاب مبولحي.

وذهبت وسائل إعلام أخرى للبحث في أسماء اللاعبين الذين كان يقصدهم زطشي، والذين لن يرتدوا قميص المنتخب الوطني من جديد، خاصة بعد أن اتهمهم ذات المسؤول بـ"التقاعس" و"الاستهتار"، حيث تساءلت عن العناصر التي كان يقصدها، في وقت قالت أخرى إن مجاني، سليماني وتايدر وكذا قديورة هم أبرز من كان يشير إليهم رئيس الإتحاد الجزائري للكرة، مثلما جاء في موقع "ستار أفريكا"، غير أن النقطة التي "حيرت" كل الوسائل الإعلامية، والتي ركزت عليها وأجمعت على إبرازها كلها هو مصير المدرب الإسباني لويس لوكاس الكاراز، على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني، الذي لمح زطشي إلى أنه سيحتفظ به لفترة أخرى في محاولة منه لإرساء الاستقرار في بيت "الخضر"، وسط "دهشة" كل الصحف، خصوصا وأن ذلك جاء عقب خسارة تحد كبير جاء لأجله المدرب السابق لنادي غرناطة الإسباني، كاشفة عن وجود تناقض في القرارات التي سيتخذها زطشي من خلال "التضحية" بعدد من اللاعبين مع إبقاء "قائد السفينة" في منصبه.


التعليقات(23)

  • 1
    LALAHOUM ALGERIE 2017/09/10
    SLIMANI TU LUI PASSE , IL MARQUE PAS , TU NE LUI PASSE PAS IL SE MET A CRIER SUR LES AUTRES
  • 2
    كيكو alger 2017/09/10
    لأا أظن أن سليماني داخل في الحساب هو و سوداني بل لاعبين كبار في السن من عهد سعدان من أمثال قديورة مجاني و حتى مبولحي زيادة لماندي
  • 3
    الاخضربن هدوقه الجزائر 2017/09/10
    لقد رددتها عدة مرات ....اذا كان جسد الوطن مريضا فلاتنتظر الافراح ...لن يستقر حال الوطن طالما انه مشلول بدون رئيس ...
  • 4
    Abbasi algerie 2017/09/10
    je pense il et le temp de viré Ould Ali et zetchi et faire le compte avec eux par apport à la caisse de la faf et la grande somme qu'il la laisser.minsieur hadj mohamed raouraoura de 770 milliards centimes et 1.5 millions de dollars voilà c'est qu'il faut faire la priorité des priorités
  • 5
    عمر 2017/09/10
    منذ متى اصبح رئيس الاتحادية لكرة القدم مدربا يختار من يريد من اللاعبين ويقيل من لا يعجبه؟ ما فائدة التعاقد مع مدرب ودفع راتب كبير له ثم يقوم رئيس الفاف بأخذ مكانه!! طبعا زطشي كان يتهم روراوة بانتقاء اللاعبين وهاهو يفعل نفس الشي، ولا يستطيع تنحية الكاراز حتى لا يقول الناس عليه أنه جلب مدرب فاشل! هذه عقلية المسؤولين الجزائريين لا يعترفون باخطائهم ولا يفضلون الاستقالة وترك المنصب لمن هو أفضل منهم!
  • 6
    محند 2017/09/10
    الإعلام الرياضي العالمي يؤكد وجود "خيانة" داخل بيت "الخضر"منذو 62 وتقريب في كل المؤسسات الحيوية في هذا البلد
  • 7
    عزالدين باتنة 2017/09/10
    يا خاوتي المشكل الرئيس الذي يعاني منه الفريق الوطني هو ان كل مقابلات الفريق الوطني كان يلعبها ب 10 لاعبين ضد 11 لاعب للخصم وذلك ان هناك لاعب زايد وما يعمل والو صدقوني زايد يجري صعودا ونزولا للهجوم والدفاع ولا يعرف حتى توقيف الكرة برجليه ولا يعرف حتى التخلص من لاعب واحد امامه بمراوغة سهلة وعادية وهذا اللاعب هو سليماني لقد قضى سليماني على الفريق الوطني وقضى ايضا حتى على فريق ليستر سيتي ونتيجة قدومه الى لستر سيتي هو ان نزع المدرب رانييري بسببه، افيقو يا مسؤولين لو لعب اي لاعب اخر من المحلي في مكانه
  • 8
    عزالدين باتنة 2017/09/10
    رقم 6 اوافقك الراي
  • 9
    الاسم 2017/09/10
    المدرب بريء.
  • 10
    رياض الجزائر 2017/09/10
    على تلك الصحف والمواقع أن لا تندهش، فزطشي يعرف ما يوجد داخل المنزل عكسهم هم، وزطشي ليس غبي ويعرف ان المسؤول عن مهزلة مباراتي زامبيا سببها بعض اللاعبين المتقاعسين والمتخاذلين واللذين لن يقدموا أي مجهود طالما أن المدرب ليس فرنسي
  • 11
    مواطن ثائر كل شيء ممكن 2017/09/10
    الدولة تصرف الملايير على المدربين الفاشلين وتبيع الكتب للمعوزين
  • 12
    رشيد الجزائر العظيمة 2017/09/10
    هذه هي عقلية الجزائري اذاكره حاجة يخربها فعلها السابقون مع بنشيخة ورفعو رجليهم وخسرنا4/0 امام المغرب . يريدون مدرب فرنسي فقط
  • 13
    الاسم 2017/09/10
    اتمنى ان يترك جميع المحترفين الفريق الوطني
    ونشوفو حداد وتلمبده زطشي يلا يقدرو بخليط من بارادو والسوشكارة يديرو ربع منتخب يكون هدفه تفادي الهزائم بنتيجة ثقيلة ويومها نرتاج من جد الفوتبال
  • 14
    عزالدين باتنة 2017/09/10
    اعلاش مايلعبوش بغداد بونجاح صدقوني انا لست من الغرب بل من الشرق الجزائري وكلمة حق اقولها بغدا بونجاح احسن من سليماني عشرون مرة اقوى منه جسديا واقل منه سنا وو لعب فعال جدا ويتحكم في الكرة من ناحية المراوغة وكذلك من ناحية قوة التوغل في منطقة 18 متر للخصم، والسؤال المطروح علاش تلعبو سليماني الحابس وتتركو واحد مثل بونجاح علاش في بلادي الجزائر دائما نشجع الردائة، شوفو حتى في الدول الافريقية يمكن لكل لعاب عندو موهبة باش يظهر ويتقدم لكن في الحزائر دائما تردمو الكفاءات والامثلة كثيرة مثل جابو بونجاح الخ
  • 15
    حفيظ قالمة 2017/09/10
    زطشي يرحم باباك كف عن اهانة الجزائر أكثر من هذا ، واستقل انت ومدربك ، جزاك الله عنا كل خير ، استقل من فضل وأدعوا وزيرك أيضا معك ، معاك الجزائر لم ولن تفعل أي شيئ.
  • 16
    Ahmed algerie 2017/09/10
    ان كنتم رجال لاتستدعوا المحترفين واستدعوا لاعبين من بطولة المنحرفين وعينوا ماجر مدرب وبن شيخ مساعد وبوحنيكة مستشار المنتخب هذا لا يهمنا لانه منتخب زطشي والوزير وماجر وبن الشيخ المنتخب الذي رفع رؤسنا هو من دربه حليلوا وقاده روراوة والان نعتبروه مات وهو في القبر
  • 17
    abdel Alger 2017/09/11
    Raouraoua a battu beaucoup de records et a placé l'Algérie à la 16ème place au monde. . Il a laissé 770 milliards dans les caisses. Pour le moment ils profitent, mais jusqu'à quand ? RABI li ya3lam.
  • 18
    HB batna 2017/09/11
    نهار تتنحا الجهوىة تم اكون عندنا فرىق وطنى . سلىمانى .ااااه ىا دنىا كون جات الدنىا دنىا فى الشرفى ومكانش باستو
  • 19
    الاسم تلمسان 2017/09/11
    يحيا سعدان والباقي دزو امعاهم
  • 20
    HAMITO PLANÈTE ORAN 2017/09/11
    -ماتبكيش يا وليدي نشريلك شيكولة زطشي ،،ألكراز ديما في الداااااااار،،لازم تفهم يا وليدي باش تحطم المنتخب الوطني لازم تجيب ألكراز وجماعته صغار وكبااااااااار
  • 21
    NaNa الجزائر 2017/09/11
    انشاء لله ياربي نسمعوا سليماني قرر اعتزاله اللعب دوليا كرعين طوال بلا فايدة كرعين لمعييز
  • 22
    Mr.D.m.X Alger 2017/09/11
    انشاء لله نسمعوا خبر سليماني قرر الاعتزال اللعب دوليا انشاء لله ياربي كرعين طوال بلا فايدة ..
  • 23
    سيد أحمد الـــمدية الجزائر 2017/09/13
    سمحوني أقول لكم هذا " كرة القدم الجزائرية تحتضر وأدخلوها بغيبوبة " مافيا الفاف هما السبب .هل حقاً هذا الشخص يستهل أكون رئيساً ؟وكما يقول المثل عندنا " قــولـي مع من تمشي أنقـــــــولك شــكون أنتا ".وهو يبحث من يصدق حجته حتى أبرر فشله قال " اللاعبيين المحترفين هما السبب بوضعية المنتخب " والله غير صحيح فهم محترفين حتى بالتفكير وعمرهم ما فكروا أخونوا بلادهم أو يتلاعبوا بمصيره ، أما زطتشي أغواه المال لخلاه السي روراوة وأنا أتفق معاهم بالرحيل والاعتزال بوجود جهلة بالمنتخب.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: