طالب وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، بضرورة محاسبة الناخب الوطني لوكاس ألكاراز، عقب الهزيمتين المدويتين اللتين، مني بهما الخضر أمام منتخب زامبيا في تصفيات مونديال 2018.

 وقال ولد علي في تصريحات صحفية، على هامش إشرافه على اختتام نهائيات الطبعة الصيفية الأولى للألعاب الالكترونية لشمال إفريقيا بقاعة حرشة حسان:"إن الكاراز أشرف على عدد قليل من المباريات. نحن لم نطلب منه تأهيل  الجزائر الى موعد روسيا، لكن هدفنا كان الفوز بهذه المباريات، لأننا مبدئيا نتعاقد مع أي مدرب من أجل الفوز بالمباريات ومادام انه فشل في ذلك، فمن الواضح أن الجماهير تتساءل عن هذا الفشل، وعليه يتوجب على الطاقم الفني ومسؤولي الفيديرالية تقديم توضيحات في هذا الشأن . اعتقد أن هؤلاء لم يباشروا التقييم المنتظر منهم.".

 وأبدى الوزير موافقته ولو ضمنيا على ما ينوي رئيس الفاف زطشي القيام به فيما يخص طرد عدد من اللاعبين المغتربين الذين اتهمهم بالتخاذل أمام زامبيا، بالقول:"طلبت من زطشي التحدث مع اللاعبين والطاقم الفني لاستخلاص الدروس وتحضير منتخب قادر على تشريف الجزائر في الاستحقاقات الكروية القادمة، لكن لا ينبغي استباق الأحداث".

وشدد ولد على أن الوزارة قدمت كل الدعم للفاف لذلك هي تطلب بالتوضيحات بخصوص مهزلة الخضر أمام زامبيا والتي رسمت الإقصاء من المونديال قائلا:"ما هو منتظر من زطشي حاليا هو تقييم وضعية الفريق الوطني لأنه المسؤول عنه ولأن الوزارة قدمت له كل الدعم والتسهيلات للنجاح في مهمته، لذلك أؤكد أنني طلبت منه إجراء تقييم معمق وموضوعي حول هذه المسألة وأنا مصر على ذلك ".


التعليقات(13)

  • 1
    تلميذ البشير بوكثير 2017/09/11
    كي الوزير كي زطشي كي راوراوة زريعة فريدة..
    بهدلوا بينا بين الأجناس
  • 2
    المحلل السياسي الجزائر 2017/09/11
    اين كنت ايها الوزير الفاشل لما جاء بهذا المدرب-والله ما تحشموا---استقيلوا جميعا خير لكم
    الله يرحم الكرة الجزائرية عدنا23سنة
  • 3
    الاسم 2017/09/11
    ياااو فاقو
  • 4
    الاسم 2017/09/11
    ياخي حالة ياخي ...
    من السوء إلى الأسوأ ... يا ربي هنينا من هذا الفاشلين.
    عجبًا الجزائر ما قدرتش تنجب وزير يصلح؟؟؟؟
  • 5
    ابن البلاد دزاير العاصمة 2017/09/11
    الجزائر كانت لها امكنيات اللاعب من أجل التأهل إلى كأس العلم 2018 بكل سهولة على عكس ما يهرف به الوزير ورئيس الفاف والمدرب! بفوزين كنا سنكون على بعد 3 نقاط من نيجيريا وكان التحtيز سيكون تلقائي في مقابلة الكامرون من أجل الفوز ونهائي ضد نيجيريا في الجزائر. نعم كنا قادرين على هذا. لكن انهزمنا مرتين ونحن أذِلّة وسجل علينا 4 أهداف مقابل هدف 1 في وسط حالة لا انضباط وتكتلات وخروج مبولحي بالتشوكير!؟ أضف إلى هذا الإخفاق مع المحليين ضد فريق ليبيا الضعيف مع كل هذا يريدون الإبقاء على ألكاراز! أليس هذا انتحار؟
  • 6
    ابن البلاد دزاير العاصمة 2017/09/11
    2/2- المدرب حاليلوزيتش جاء في شهر 6/2011 وبدء العمل في 7/2011 وفي أول مبارتين حقق انتصار وتعادل خارج الديار وسجل 4 أهداف وتلقى هدفين 2 ولولى النتائج السيئة لسابقيه في نأهيليات CAN 2012 لتأهلنا لأننا أنهيناها على بعد 3 نقاط عن الأول يعني جاء في ظروف أسوء من ألكاراز!! وواصل المدرب في التألق في بناء فريق قوي حتى تأهلنا بجدارة واستحقاق لكأس العالم 2014 التي كانت الأحسن في كل مشاركاتنا. وكان جزاءه الإهانة التي دفعته إلى الذهاب بسب أفعال روراوة الخبيثة. والآن يريدون الإبقاء على من هو أسوء منه بكثير!؟
  • 7
    مهدي Algeria 2017/09/11
    تتحدث عن المحاسبة و أنت أول من يجب أن يحاسب. قطاعك الرياضي يتدهور يوما بعد يوما بسبب تدخلاتك الكارثية و تقول المحاسبة. شيء غريب و الله.
  • 8
    عبد الله الوطن العميق 2017/09/12
    يؤسفني ان كلمت حرض جميع المرادفات موجودة ما عدا كلمت امر
    فاين مكانها عندالوزير؟
  • 9
    ريح 2017/09/12
    عدنا الى المهازل..ستلعب الجزائر داخل الديار وخارجها ولن يسمع بها احد...
    انتظروا الخبيات والانكسارات والهزائم والتي ستطول كالعادة..
    الحمد لله كنا من الجيل لي شهد الصعود لكاس العالم..لانها ستكون ذكريات
  • 10
    الاسم 2017/09/12
    والشريف قذافي المسلط على الشبيبه الذي قضى 24سنه من التسيير الكا رثي للا موال العموميه.
    يجب محاكمته علنا واسترجاع ما أخذه من الاموال
  • 11
    HAMITO PLANÈTE ORAN 2017/09/12
    كما قال واحد الأخ نطلب منهم المقارنة بين 3 مقابلات الأولى ل حليلوزيتش و3 مقابلات الأولى لهادا ألكراز تماك يستنتجو الفرق الشاسع وإختلاف تجاوب الجمهور
  • 12
    amine belgique dz 2017/09/12
    مهرجان في الدشرة
  • 13
    adel Batna 2017/09/13
    المفروض أن يستقيل المسؤول الأول عن الرياضة؛ لأن الإخفاق شمل كل الرياضات
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: