قررت 4 أندية كروية كبيرة بولاية ورقلة تنشط بقسم الهواة، وهي الشباب الرياضي بني ثور، مستقبل بلدية الرويسات، مولودية شباب المخادمة والإتحاد الرياضي لبلدية تقرت، فضلا عن فريق اتحاد شباب ورڨلة لكرة اليد مقاطعة البطولات الوطنية التي تنشط فيها، وذلك احتجاجا على الظلم الذي تلاقيه من "الشركات البترولية" التي تنشط في المنطقة، الأمر الذي جعلها تعيش وضعية مالية حرجة.

 وعقب اجتماع بين رؤساء الأندية الخمس المذكورة، الثلاثاء، أصدروا بيانا، أكدوا من خلاله استيائهم من "الحقرة" التي يتعرضون لها. كما أكدوا أنهم يعيشون ظروفا جد سيئة على الرغم من وجود مؤسسات بترولية في المنطقة.

وجاء في البيان:"بعد التشاور بين الرؤساء، قرروا الانسحاب من البطولة ومقاطعتها، نظرا للظروف المزرية التي تمر بها اندية ورقلة وعدم استفادتها من دعم ورعاية المؤسسات البترولية المتواجدة في المنطقة".

وأضاف البيان، ملمحا ضمنيا إلى "حقرة" من شركة سوناطراك التي تدعم أندية الشمال، دون أندية الجنوب رغم وعودها الكثيرة، قائلا:"ونظرا للحقرة الممارسة من قبل الشركات البترولية المتواجدة بالمنطقة رغم الوعود العديدة والمتكررة من السلطات".

وهذه أول مرة تجتمع فيها أندية الجنوب الجزائري، وتتخذ مثل هكذا قرار جريء، لتضع وزارة الشباب والرياضة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم والاتحادية الجزائرية لكرة اليد أمام الأمر الواقع، لاسيما وأن البيان وجه الى وزير الشباب والرياضة ووالي ورقلة والمجلس الشعبي الولائي ومديرية الشباب والرياضة".



التعليقات(11)

  • 1
    محمد من غرداية 2017/09/12
    موقف جري بارك الله فيكم .....................البقرة الحلوب تدعم أندية الشمال و أندية الجنوب في مهب الريح....................الكيل بمكيالين.....................صح النوم ................
  • 2
    abdel Alger 2017/09/12
    Haham ouled aghna wilaya fi bladna wach sarilham man hogra.
  • 3
    الشرشمان النيجر او مالي 2017/09/13
    البترول ملك لجميع ولايات الدولة الجزائرية و ليس حكرا على احد او جهة ,,,,, خط احمر
  • 4
    الهامل سكيكدة 2017/09/13
    حتى شبيبة سكيكدة تعاني نفس الشيء لنا سناطراك ولاكن لامسعدات لازم إحنا تاني انقاطعو البطولة الهف إلى الأمام
  • 5
    جمال 2017/09/13
    قرار جريء و بارك الله فيكم و عقوبة لاندية سكيكدة
  • 6
    الحراشي من هناك 2017/09/13
    قهوة موح اشرب او روح
  • 7
    alger la blanche alger 2017/09/13
    لأن الرياح لا تجري كما تشتهي السفن قاطعوا لأنه واحد ما سمع بيكم مصالحكم و فقط لو قاطعتم ضد إستخاج الغاز الصخري
  • 8
    الاسم 2017/09/13
    الى الاخ محمد رقم واحد البقرة الحلوب لا تدعم كل اندية الشمال بل الا اندية المنطقة الوسطى و ليست كرة القدم بلا كل ال رياضات
  • 9
    ابو حسين ouargla 2017/09/13
    من يقول ان البترول لجميع الولايات فهذا غلط لانه في ورقلة واهلها احق به من غيرها صحيح انه ملك للدولة الجزائرية ولا نقاش فيه لكن اهل المنطقة اولى من الغير اولو كان البترول في منطقة القبائل هل يجرؤ احد على قول هذا او حتى يستفيد منه الاخرون لا والله اذن فالبترول من احق اهل الصحراء اولا ولانهم محرومون من كل شيء لذلك يحسون بالحقرة والله يجيب الخير للبلاد.
  • 10
    سكيكدي سكيكدة 2017/09/13
    _بعض الحلول
    1/تسقيف الاجور و تكون متفاوت بين الاقسام الاول و الثاني ِِِِِ......
    2/تخصيص الملايير المهدورة مثلا 500 مليار للمولودية (على خمس سنوات زعموا)و السياسي (ايضا 500 ملايير 5 سنوات) على انشاء مراكز تكويين في الجهات الاربع
    3/بأموال البترول نبني مراكز تحضير الاندية و المنتخبات الوطنيه لا تحواس في تونس وتركيا ...اسبانيا
    4/تخصيص مركزيين مثل سيدهم موسى في الجنوب 1 في الحراره والثاني حرارة و رطوبة عالية حتى تتربص المنتخبات الوطنية لان المشكل يلعبوا في افريقيا و يتربص في الشمال
  • 11
    الاسم 2017/09/14
    ابو حسين ...منطقة القبائل هي كالجنوب لا تزيد عنه او تنقص,,,كلنا سواسية
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: