تراجع الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن التعاقد مع التقني الفرنسي فرانسوا بلاكار كمستشار لدى الاتحاد الجزائر للعبة والمديرية الفنية الوطنية، مثلما كان مرتقبا، بضغط من وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي الذي أجبر رئيس الفاف خير الدين زطشي على عدم انتداب هذا التقني الفرنسي لتورطه في فضيحة "الكوطات" التي كان قد فجرها الصحفي الفرانكو جزائري محمد بلقاسمي في أفريل من عام 2011.

 حيث نشر تسجيلا صوتيا للمدير الفني الفرنسي السابق فرانسوا بلاكار يحث فيه مسؤولي الكرة الفرنسية على تقليص حجم تواجد اللاعبين من أصول عربية وإفريقية في المنتخبات الفرنسية قصد قطع الطريق أمام بلدانهم الأصلية للاستفادة من خدماتهم مستقبلا، وهو الأمر الذي ورط فرانسوا بلاكار في فضيحة "عنصرية" أسالت الكثير من الحبر في فرنسا ووصل صداها إلى الجزائر.

وكان زطشي قد دعا بلاكار لزيارة الجزائر مطلع الأسبوع الحالي، وزار بعض المرافق الرياضية، وعقد جلسة عمل مع المديرين الفنيين الجهويين ومع رئيس الفاف، قبل أن يتم منعه بأمر من الوزير من زيارة المدرسة الوطنية لتكنولوجيات الرياضة بدالي براهيم بالعاصمة، بعد أن علم الوزير بقضية تورط الفرنسي في الفضيحة العنصرية، حيث أبدى امتعاضه من هذا الأمر، وطلب من زطشي إلغاء فكرة التعاقد مع هذا المدرب، الذي غادر الجزائر بالفعل يوم الأربعاء خائبا، دون أن يحصل على أي عقد، حيث كانت بعض المصادر قد كشفت بأن رئيس الفاف عرض عليه راتبا شهريا يقدر بحوالي 35 ألف أورو. 


التعليقات(12)

  • 1
    رياضي كارتون 2017/09/13
    لولاالصحف الجزائرية الذي فضحته قبل المجيء الى الجزائر ماكان زطشي ينتدبه لأنه لايعرف عليه شيئا أين المستشارون و الاختصاصيون في مجال السيرة الذاتية لكل مدرب اجنبي نشكر الصحف الجزائرية والفضائيات وخاصة محمد بلقاسمي الذي فجر هذا القضية التي دونت سلبيات العنصري فرنسوا بلاكار هو جاء ليطبق مقولتهم المشهورة فرق تسد -وعليه مازال المدرب الكراز سوف يلتحق به من حيث أتى التعجيل برحليه قبل الاقصاء من كأس افريقيا للأمم 2019 وتسجيل نتيجة مشرفة في مقابلتي كأس العالم ولو نحصل 7نقاط خير من نقطة لكي لاتبقى وصمة عار
  • 2
    جزائري DZ 2017/09/13
    فضائح علي طول الخط تيسير هاوي ومنحط ووزير لا يعلم ما يجري في الرياضة الا يعلم بقضية بلاكار في فرنسا والتي تخص الجزائرين في فرنسا .اين مسؤول الدول لماذا هاذا الصمت .
  • 3
    مجيد باتنة / الجزائر 2017/09/13
    بلاكار على حق كيف لفرنسا ان تكون لاعبين ليستفيد منهم الاخرون
  • 4
    المستغانمي الجزائر 2017/09/13
    قرار صائب . .لاول مرة يتخذ الوزير قرارا حكيما .
    1 ولكن السؤال من انتدب بلاكار في اول الامر .
    2 من هو الرئيس الفعلي للاتحادية . زطشي ام ولد علي ام هما معا
    3 ما دور المستشار ماجر . هل هو يقوم بدوره ام مجرد ديكور لارضاء بعض الوجوه الفاعلة ام *زكارة او شنانة *في روراوة . اسئلة نطروحة للنقاش على قراء الشروق
  • 5
    خالد جزائري 2017/09/13
    زطشي رئيس فاشل لا يعرف شيئا ولا يعرف حتى التعامل مع اللاعب المحترف فهو يسبح في الماء ويريد ان يغرق سفينة الخضر التي بدات تغرق حتى ان ياتي رئيس اتحادية جديد و السؤال متى........؟؟؟
    ارحل من فضلك كرهناك
  • 6
    med alger 2017/09/13
    خزينة الدولة راها خلات و أنتم ما تزالون تبدّرون الملايير ؟؟؟؟
  • 7
    Abbasi algerie 2017/09/13
    zetchi Ould Ali dégage
  • 8
    عبدو وهران 2017/09/13
    اووو،مشي عنكم الخبير العبقري ماجر باش تجيبو واحد ملخارج؟؟؟هذا تبدير.وعندكم كذالك بن شيخ محلل قناة الدمار(كل احترامات له كلاعب كبير)
  • 9
    مواطن 2017/09/14
    رقم 1: من راسك

    * شخصيا كنت سأقول نفس كلام بلاكار
  • 10
    Mus Setif 2017/09/14
    Il est où le conseiller madjer !!connaisseur dès foot à donc son rôle est limité.
  • 11
    dehmane bordj bou airirdj 2017/09/14
    لا توجد كرة القدم في الجزائر مطلوب توقيفها
  • 12
    مجيد وهران 2017/09/15
    بغض النظر على ما فعله هذا الشخص او ما ارتكبه من جرم . السؤال, ما دخل الوزير في شؤون الفاف التي تعتبر هيئة مستقلة .ولد يتدخل في كل ما هو رياضي و يقوم بكل شيء الا عمله اتجاه الشبيبة الجزائرية التي يموت منها العشرات في البحر سنويا بفعل الحرقة
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: