مباشرة بعد نهاية مباريات الجولة الثالثة، والسبب "واحد" هو سوء النتائج السلبية وعدم تحمل رؤساء الأندية لضغوطات الأنصار، وقد افتتح رئيس دفاع تاجنانت الطاهر قرعيش عداد المقالين، وذلك بعد دعوته المدرب الفرنسي فرانسوا براتشي للرحيل رغم نجاحه في العودة بنقطة التعادل من المدية، قبل أن تأتي الساعات الماضية لتعرف "ثورة" في الإقالات.

حيث أعلنت إدارة غالي معسكر التخلي عن المدرب الكردي بسبب الهزيمة داخل الديار أمام شبيبة سكيكدة، وهو نفس ما فعلته إدارة أمل بوسعادة مع المدرب عبد الغاني جابري، وبدوره سارع المدرب يوسف بوزيدي لتقديم الاستقالة من على رأس العارضة الفنية لسريع غليزان بسبب فشله في قيادة الفريق نحو أفضل النتائج في الجولات الأولى من القسم الثاني.

ولم تستثن إدارة مولودية العلمة نفسها من القاعدة، حيث أعلنت بدورها عن إقالة المدرب المغترب مجيد طالب بعد تسجيل الهزيمة الأولى داخل الديار أمام مولودية بجاية، وهو نفس التصرف الذي ستتخذه أيضا عديد الأندية في صورة شبيبة القبائل مع الثنائي موسوني ورحموني زائد اتحاد الحراش مع المدرب يونس افتيسان واتحاد بسكرة مع المدرب بلعطوي ومولودية سعيدة مع المدرب بن شوية.

ويختلف الأمر قليلا في شباب عين فكرون مع المدرب مراد كعروف، والسبب وضع الأخير لبند في العقد يصر توليه المهمة في عشر مباريات على الأقل، وفي حال إقالته قبل هذه المدة فإن الإدارة ستكون مجبرة لدفع التعويضات.

وسارع مدرب اتحاد عنابة التهامي صحراوي بعد تعادل فريقه في الجولة الثانية أمام مولودية المخادمة بتقديم استقالته، وأرجع السبب لعدم تطبيق اللاعبين التوجيهات في الميدان، ودون شك فإن البطولة الجزائرية بجميع الأقسام لا تؤمن بمبدأ الاستقرار على مستوى العارضة الفنية مهما كانت النتائج، خاصة في الجولات الأولى، وذلك لأن جميع الأندية "تقريبا" المسؤول الأول فيها هو "الشارع"، وبالتالي فإن كل شيء مباح في البحث عن النتائج مهما كانت الطريقة حتى ولو استدعى الأمر "استهلاك خمسة مدربين في الموسم الواحد".


التعليقات(1)

  • 1
    رياض الجزائر 2017/09/18
    وهذا هو السبب الرئيسي في تدهور حال الكرة الجزائرية، أي رؤساء الأندية معظمهم ليسوا محترفين في ما يسمى دوري الاحتراف، رؤساء الاندية عندنا معظمهم يحبون المدربين الاجانب خاصة الفرنسيين ويقولون انهم اكثر احترافية من المدرب المحلي وينسون أنفسهم، لم لا نستبدلهم برؤساء أجانب محترفين؟
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: