هدّدت جمعية مدنية فرنسية السلطات العمومية في بلادها بتنظيم مظاهرات صاخبة خلال فترة إجراء بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، ما يُعكّر صفو هذه التظاهرة الرياضية القارية.

وتحتضن فرنسا بطولة أمم أوروبا لكرة القدم ما بين الـ 10 من جوان الحالي والـ 10 من جويلية المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

ودعت جمعية "مستيقظون ليلا" إلى الخروج للشارع زمن تنظيم "أورو" 2016، احتجاحا على قانون العمل. كما طالبت بالتجمهر في الشوارع الرئيسية والساحات الكبرى لمدن فرنسا ولفت انتباه الإعلام والرأي العام، لإيصال الرسالة إلى السلطات العمومية. كما أوردته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الأربعاء.

وأضافت هذه الجمعية في بيان لها إنها ستُحدّد بدقة ماهو مطلوب من المنتسبين إليها أو المتعاطفين معا في الأيام القليلة المقبلة، وقبيل انطلاق بطولة أمم أوروبا.

وتشهد فرنسا هذه الأيام موجة من أعمال العنف والشغب، بسبب الإحتجاجات ضد قانون العمل. وقد أشعلت بعض تصريحات وزراء حكومة مانويل فالس سخط الرأي العام، على غرار وزير الإقتصاد إيمانويل ماكرون الذي قال للشباب ببلاده إن العمل والنهوض باكرا والتشمير على الساعدين هو الوسيلة الوحيدة لتحسين الوضعية الإجتماعية، فتلقى سيلا من الإنتقادات الناقمة والشتائم، لكونه وظّف "لغة الخشب" بدلا من تقديم الملموس (استحداث مناصب شغل).

وتخشى السلطات الأمنية الفرنسية أن تمتد أعمال العنف الشغب (التصعيد) إلى فترة تنظيم بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، ما قد يحول دون تنظيم المقابلات في سابقة لم تعرفها هذه المنافسة القارية للعبة.


التعليقات(5)

  • 1
    الاسم 2016/06/02
    J espere ca sera une revolution contre l injustice et l exploitation
  • 2
    benchikh Algérie 2016/06/02
    ou est notre cher Levy qui vient voir le printemps Européen ,
  • 3
    الاسم 2016/06/02
    الربيع الفرنسي
  • 4
    رابح الجزائر 2016/06/02
    اتمنى ان يتم الغاء الاورو باه نستشفاو في قنوات بين صبور لاحتكارها الدائم واسعارها الخيالية لمختلف المسابقات العالمية هاذا يعني ان قناة بين صبور راح تخسر الكثير من الملايير
  • 5
    الاسم 2016/06/02
    عندي الجنسية الجزائرية لو تندلع ثورة في فرنسا سا أهاجر إلى الجزائر.
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: