توقفت المباراة الودّية بين منتخبَي كوت ديفوار والسنيغال في الدقيقة الـ 87، بعد أن اجتاح أنصار الفريقَين أرضية الملعب.

وأُجريت هذه المباراة بِملعب "سيباستيان شارليتي" بِالعاصمة الفرنسية باريس، مساء الإثنين الماضي. ضمن إطار تحضيرات المنتخبَين لِتصفيات مونديال روسيا 2018 وكأس أمم إفريقيا 2019 بِالكاميرون (شريطا الفيديو الأول والثاني المُرفقان أدناه).

واضطرّ حكم الساحة - وهو فرنسي الجنسية - إلى إيقاف المباراة وإنهائها قبل الآوان في الدقيقة الـ 87، بعد اجتياح الجمهور أرضية الملعب.

وكان السنيغاليون متقدّمين في النتيجة بِهدف أمضاه اللاعب ساديو ماني متوسط ميدان هجوم ليفربول الإنجليزي، في الدقيقة الـ 68 ومن ضربة جزاء. وعادل الإيفواريون كفّة النتيجة بِهدف أمضاه اللاعب سيرياك مهاجم فولهام الإنجليزي، في الدقيقة الـ 70 (شريط الفيديو الثالث المُرفق أدناه).

وتُعدّ هذه المواجهة اللقاء الثاني الذي يشهد حادثة اجتياح الأنصار أرضية الملعب، ويكون أحد المنتخبَين المتنافسَين إسمه السنيغال، وفي ظرف لا يتجاوز الأسبوع. وذلك بعد مقابلة "أسود تيرانغا" الودّية أمام نيجيريا، الخميس الماضي بِالعاصمة البريطانية لندن. ولكن غزو المشجعين للملعب كان - آنذاك - بعد نهاية اللقاء.

وفي الطرف المقابل، تقابلت كوت ديفوار ودّيا الجمعة الماضية ضد المضيف الروسي، وفازت بِنتيجة (0-2).

للإشارة، عرفت مباراة السنيغال والضيف الإيفواري بحر أكتوبر 2012 أحداث عنف سوداء في المدرجات (شريط الفيديو الرابع والأخير المُرفق أدناه)، أجبرت "الكاف" على معاقبة "أسود تيرنغا" بِاللعب خارج القواعد لِمدّة سنة.

وأُقيم هذا اللقاء بِالعاصمة السنيغالية داكار، لِحساب الدور الأخير من تصفيات "كان" 2013، وانتهى بِنتيجة (0-2) لِمصلحة كوت ديفوار وتأهّلها إلى دورة جنوب إفريقيا، بعد أن فازت - أيضا - بِميدانها ذهابا (4-2).

 

 

 

 



التعليقات(2)

  • 1
    مجبر على التعليق حين قراءة المقال و مشاهدة الفيديو 2017/03/28
    الكل يحج الى فرنسا، اما الانصار فصورة طبق الاصل للذي حصل يوم لعب الفريق الوطني مع نظيره الفرنسي
    بمعنى آخر الافريقي لا يستطيع و لا يقدر على الانضباط التام، اول فرصة تتاح له في الملاعب الاوروبية مع فريقه هذه هي النتيجة
  • 2
    رياضي جزائري فقط 2017/03/28
    اقتحام الملاعب من طرف الجماهير الافريقية عمل غير مقبول وغير موفق وخاصة في ملاعب اوروبا البلد المضيف للفريقين الافريقيين الاروبيون يأخذون نظرة سيئة ومنحطة عن الجماهير الافريقية ونحن على ابواب رفع المشاركة الافريقية في كؤوس العالم الى 10فرق وطنية اما اذا ساءت احوال الجماهير الافريقية من سيء الى اسوأ في حالة الاقتحامات الى الملاعب واهانة الزوار وضربهم او تخويفهم واستفزازاتهم وترعيبهم هذا مما لاشك فيه ان الفيفا لم تمنح لأفريقيا الزيادة فوق خمسة الا للضرورة القصوى فيمنحون لهم مقعد او اثنان
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: