خرج رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم السابق محمد روراوة عن صمته، وقصف خلفه خير الدين زطشي بالثقيل، عقب الاتهامات التي وجهها هذا الأخير لسلفه فيما يخص بعض الملفات، وحديثه في بياناته الأخيرة عن حالة يرثى لها وجد عليها الفاف، على غرار ملفي التحكيم والتأمين.

على زطشي تأهيل الخضر للمونديال وليس توجيه الإتهامات لشخصي

 وقال روراوة في حديث خص به تلفزيون "الشروق نيوز" مساء الاثنين، "على زطشي قيادة المنتخب الوطني للمونديال عوض توجيه اتهامات لشخصي".

 كما رد روراوة بقوة بخصوص الرسالة التي وجهها زطشي إلى الإتحاد العربي يتساءل فيها عن جدوى وجود عدد من الشخصيات الرياضية الجزائرية مثل محفوظ قرباج وحميد حداج في البطولة العربية للأندية التي تجري بمصر، بقوله:"لا يحق لزطشي الحديث عن ممثلي الجزائر في الهيئات الدولية لأنه يجهل حتى عددهم الحقيقي".

أندية الهواة ومشروع فندق الفاف خط أحمر

 ورافع الحاج روراوة لبعض الملفات التي حسمها أثناء تواجده في رئاسة الفاف، ويحاول خلفه زطشي نسفها، مثل قانون أندية الهواة وفندق الفاف من 5 نجوم، بقوله:"لا أحد من حقه تغيير قانون أندية الهواة والجمعية العامة للفاف هي وحدها من يمكن إلغاء مشروع فندق الفاف".

 وتحدّى روراوة الداعين لمحاسبته عن فترة قيادته لقلعة دالي ابراهيم، بقوله:"تركت مليون دولار و730 مليار سنتيم ومقر جديد ومركز سيدي موسى وهم في متناول الجميع ولا أحد بإمكانه محاسبتي".

لا علاقة لي بخلاف قرباج وزطشي

وأكد الرئيس السابق للفاف، أن بعض الأطراف تريد توظيف اسمه في بعض القضايا من أجل تصفية حساباتها. مشددا على أنه بعيد كل البعد عن الخلاف الناشب بين رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم محفوظ قرباج ورئيس الفاف خير الدين زطشي، بقوله:"لا علاقة لي بالخلاف الموجود بين قرباج وزطشي وبعض الأطراف تريد تصفية حساباتهم لاستعمال اسمي".

لا يمكن لأي أحد إعطائي دروسا في الوطنية

 ووجد روراوة الفرصة مناسبة للرد على من اتهموه في وطنيته، بعد أن تم نشر شريط فيديو له بالقاهرة الأسبوع الماضي والذي تمنى فيه التأهل للأهلي المصري، وذلك عشية مواجهته للممثل الجزائري نصر حسين داي برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية في بطولة العرب الأندية، حيث أكد أنه يعرف من قام بذلك، وهو مسيّر قديم في النصرية أبعده سابقا بسبب قضية رشوة، قائلا:"مسير قديم في النصرية أبعدته في قضية رشوة هو من خلق الفوضى ونسب لي تصريحات قديمة كنت قد أدليت بها في مباراة الأهلي والوحدة الإماراتي".

 وختم تصريحه بالتأكيد، أنه لن يسمح لأحد أن يحدثه عن الوطنية، وأنه أدرى بمصالح الأندية الجزائرية بالقول:"لا أحد بإمكانه أن يشرح لي معنى الوطنية واعرف جيدا مصالح الأندية الجزائرية".


التعليقات(40)

  • 1
    انيس 2017/07/31
    كل واحد راه متكي على عرصة في هذ البلاد تليفون وهو فراها ولكن دوام الحال من الموحال
  • 2
    Bouzenzene 2017/07/31
    Tu es qui pour ne pas rendre des comptes?
    Parles nous plutot de ce que tu as dépensé au lieu de nous parler que de ce que tu as laissé!
    Tu dois rendre des comptes c'est tout!
  • 3
    عزيز 2017/07/31
    بهكذا تصريحات هو يريد أن يعطي أهمية لنفس و فقط (il fait l’intéressant)
  • 4
    takfarinas montreal 2017/07/31
    monsieur zetchi veuillez ecarter madjer de coter et occupe toi de ton travail (championnat et coupe du monde( pour l'instant nul n'est parfait meme pas zine ameur et personne ne fait mieux que raouraoua c'est un veritable gestionnaire soit a l'interieur du pays ou a l'exterieur avec lui a l'epoque la barre etait tres eleves maintenant.....je ne connais meme pas ce raouraoua mais son travail le prouve.est il a laisser des traces.je suis sur si on va continuer comme ca on va retourner aux annes
  • 5
    samir algerie 2017/07/31
    يجب على السيد زطشي أن يكمل مهمته في تغيير الفرقة القديمة و دالك لبعث نفس جديد للإتحادية
  • 6
    ابن الجزائر الجزائر 2017/07/31
    أنت ياروراوة أكبر الفاسدين وأنت تركت أنيابك المتمثلة في القرباج الذي يخلق كل يوم مشكل لزطشي وأنت بهذا تريد العودة للفاف من الباب الوالسع زيادة على ذلك لا تحمل ولو مقدار ذرة من الوطنية والدليل على ذلك شجعت فريق مصري على فريق جزائري رغم الاهانة التي تلقيتها على يد المصريين سابقا ولكن المثل يقول الرخيص يبقى رخيصا زيادة عن ذلك اثناء الانتخاب لرئيس جديد للكاف أنتخبت عيسى حياتو الامبراطور الفاسد رغم المضار التي الحقها بالجزائر ولكنك هنا فضلت مصالحك على مصلحة الوطن سحقا لك ولمن يؤيدك ايها الفاسد
  • 7
    OMAR IN SALAH 2017/07/31
    C'EST TOI QUI A RATE LA NON QUALIFICATION DE L'EQUIPE NATIONALE DEVANT LE CAMEROUN ET LE NIGERIA.OUBLIE TOUT CA ET OCXUPE TOI DE TON NOUVEAU TRAVAIL AUPRES DES EGYPTIENS QUI ONT INSULTE LES CHOUHADAS DE TON EX PAYS L'ALGERIE.
  • 8
    noureddine BN [email protected] 2017/07/31
    عن أي مونديال يتحدث سي همهاوة أيقصد قطر2022 أم روسيا اذ كان يقصد روسيا يجب أن يخجل من نفسه فهوة المسؤل عن الاقصاء الكارثي رفقة زماقرة نتاعوا كفاك كلاما ونم هنيئا مع خاوتك المصريين مقاولون العرب وكل يعي في الجزائر ما يربطه بهذه الشركة
  • 9
    مجيد oran ا 2017/07/31
    يا زطشي كن قويا و لا تستمع الى هؤلاء المغرورين كن عادلا و لا تنتبه للزواخين الذين اخدونا الى كاس العالم بالهف و الواقع الكروي الجزائري يشهد على ذلك. يا زطشي اخدم بنزاهة و لا تكثر الكلام مع الشياتين الذين لم يهضموا ذهاب سيدهم الى الابد.زطشي يسير بالقافلة الى بر الامان و اثبتى ذلك و النباح لن يوقفها ستصل لا محالة لانه يعرف معنى التسلل و التماس و التكوين و يؤمن بالشاب الجزائري الطموح عكس بعض الدخلاء الذين يحسنونا العد و الحساب بالدولار و الاورو و وصلوا الى العالمية على ظهر الجزائر و الجزائريين
  • 10
    الاسم العاصمة 2017/07/31
    الفندق 5نجوم اللدي اعطيتو لشركة انتاعك آ و فاقو نطلب من زطشي أن اخليه من هاد الفندق لأن بصراحة إبن روراوة هو إلي مدي المشروع اعليها اطلعلو السكر
  • 11
    Wahid TLEMCEN 2017/08/01
    Vive Raouraoua
    تحيا روراوة...
  • 12
    Houari Saida 2017/08/01
    هذا زطشي او الخرطي لايحق له أن يتكلم عن سيده روراوة حتى يحقق ما حققه هذا الأخير لأنه وببساطة لايملك كفاءة ولاكريزما مثل روراوة و على مايبدو سيجر كرة القدم الجزائرية إلى الهاوية.
  • 13
    Bela Oran 2017/08/01
    بين حنة يديك ثم تكلم على روراوة،
  • 14
    yezemri France 2017/08/01
    vive raouraoua et abat les dictatures comme zetchi seul candidat au posre
  • 15
    Algérien Algérie 2017/08/01
    ya si zatchi un de c'est jour vous allez demander l'aide de
    raouraoua
  • 16
    أنشروا من فضلكم 2017/08/01
    روراوة يريد الرجوع بعد أن خرب الكرة الجزائرية حيث لم أهمل اللاعبين المحليين و كان السبب في النتائج الكارثية في تصفيات المونديال و ابتعادنا عن التأهل (ربما 100%) ثم يريد الرجوع و يرسل المدسوسين من قرباج و أمثاله. وااله هذا رورارة جلس في كرسي رئيس الفاف لعقد من الزمان و لم يقلقه أحد و كان كالسلطان لا يقرر وحده ما يشاء و الآن بعد شهور فقط من مجيء السيد زطشي بدأ بخلق المشاكل بعد فازت الجزائر على غينيا التي لم نفز عليها منذ عقود.
    يا السيد روراوة من فضلك ابتعد عنا كرهناك و خلاص.
  • 17
    mohammed in salah 2017/08/01
    كان من المفروض على من اتهم الحاج روراوة بازدواجية الولاء ان يحاكم ويفصل من عمله لانه لم يتاكد من المعلومة لان القانون لايحمي المغفلين لان التعليق على الموضوع كان صادما للجمهور الجزائري اذا ان الصحافة الصفراء والمصالح كثرة يجب وضع قانون لمحاربة هذه الظاهرة الغربية عن وطننا انها فتنة بين الجزائريين والله اعلم
  • 18
    miloud.md الجزائر 2017/08/01
    يا زطشي ارجع الى الفايونس الفاف بعيدة بين حنت يدك و اهدار على سيادك راورة جنب الجزائر الربيع العربي و فرحنا مرتيين في كاس العالم بركوا يا الصحافة صحافة النهار لي الكيان الرياضي الصهيوني قدم لكم برقية شكر بمناسبة الفتنة لي درتها لراوروة فقوا و خدموا بلادكم رياضتكم مثل زطشي و ماجر و حداد و الأخرين لا يصلحوا لكرة القدم انظروا ماذا فعلوا لي بلومي الأطورة الحقيقية لكرة القدم الجزائر و ليس الأخرين بيان اهانة عنصورية الله يهدكم
  • 19
    fakou alger 2017/08/01
    comment se fait il que les Algériens soient toujours du coté des malhonnêtes, le football national est pourri jusqu'aux racines et dans les commentaires je lis de la part de certains de mes compatriotes dire que Zetchi est un dictateur ??? et que raouraoua est un bon gestionnaire ????, il achetait tout le monde ce "HADJ" raouraoua, Zetchi veut faire les choses de manière professionnel, et tout ceux qui sont contre lui, c'est par ce qu'ils n'ont plus rien à gratter. Ya Raouraoua rabi li hassbek
  • 20
    fakou alger 2017/08/01
    pourquoi dans la photo, vous représentez zetchi comme un diable "avec le feu derrière lui" et raouraoua comme un "ange " avec une lumiere bleu. haram alikoum. publiez si vous êtes réellement honnête
  • 21
    felfouli alger 2017/08/01
    Mr Zechti et son équipe doivent se concentrer sur leur feuille de route et ne pas trop
    .s'attarder sur ces dinosaures La Meilleure réponse c'est d'inaugurer des centres de formations, promouvoir le foot local et inchaallah la qualif aux joutes internationales et continentales
  • 22
    كمال الجزائر 2017/08/01
    أكبر فاشل هو من يعتمد على إنتاجات الأخرين . اللي ما يقدرش ينتج لاعب محلي عليه أن يصمت.
  • 23
    lyes bouira 2017/08/01
    tu as raison RAOURAOUA, tu est intouchable, tu fais partie de la MAFIA du pouvoir qui ont sucé le sang des algeriens
  • 24
    ابن البلاد دزاير العاصمة 2017/08/01
    عندما يقول مسؤول جزائري "لا يستطيع أحد أن يحاسبني" "نعطيكم طريحة" هذا الكلام والعبارات يقولها ويتشدق بها ويستفز بها من يسانده ويحميه "الجهاز" الذي يحكم البلاد منذ 1962م. روراوة رجل من محضنة النظام يُعيَن في المناصب للتنفيذ فقط وليس لديه كفاءة تميزه لتولي المناصب الهامة. مثل هذا الرجل ومثيله قرباج من طول مكوثهم في المناصب بدون أي نجاحات ولا حساب أصبحوا يظنون أنفسهم كبار لا يخطئون .. إنه مرض الكبر والغرور وكلهم كذابون محدودي المستوى بزناسية.. فكيف يسمح لنفسه يتحدي زطشي! هل هذا معقول من رجل "دولة"؟
  • 25
    مولود algerie 2017/08/01
    بداية نرجو من الاخوة المشاركين التزام مبدء عدم تجاوز حدود اللباقة........ثم نرجو من الرئيس زطشي.اماطة اللثام عن قضية رئاسة لجنة التحكيم وعدد لاعبي نادي بارادو في المنتخب المحلي ..وان تكرم علينا ما رايه في رزنامة فريق نائبه
  • 26
    ابن البلاد دزاير العاصمة 2017/08/01
    عندما يقول مسؤول جزائري "لا يستطيع أحد أن يحاسبني" "نعطيكم طريحة" هذا الكلام والعبارات يقولها ويتشدق بها ويستفز بها من يسانده ويحميه "الجهاز" الذي يحكم البلاد منذ 1962م. روراوة رجل من محضنة النظام يُعيَن في المناصب للتنفيذ فقط وليس لديه كفاءة تميزه لتولي المناصب الهامة. مثل هذا الرجل ومثيله قرباج من طول مكوثهم في المناصب بدون أي نجاحات ولا حساب أصبحوا يظنون أنفسهم كبار لا يخطئون .. إنه مرض الكبر والغرور وكلهم كذابون محدودي المستوى بزناسية.. فكيف يسمح لنفسه يتحدي زطشي! هل هذا معقول من رجل "دولة"؟
  • 27
    ابن البلاد دزاير العاصمة 2017/08/01
    2/2 يا روراوة هل تظن الجزائريين أغبياء: بعدما أقصيت الفريق من تأهليات كأس العالم 2018م بتسييرك الكارثي وأخطائك اللامعقوله تتحدى زطشي ليأهل فريقنا لكأس العالم! كما يقول المثل "رمتني بدائها وانسلت" وإذا لم تستحي فقل ماشئت يا روراوة أيهh الحقود الظالم العديم الكفاءة لولا مساندة النظام لما حصلت على كل هذه الأموال لصالح الفدرالية التي تتشدق بها
    يجب على زطشي المضي في تنفيذ خططه ومقاومة يقايا الإدارات السابقة. ابحث عن الرجال أصحاب الشخصية الأكفاء. غير النُظم وحل الجمعية العامة والرابطات وأعد الانتخابات
  • 28
    الاسم 2017/08/01
    يا شروق لا تنحازي للروراوا اين التعاليق الاخرى ماهده العنصرية كوني محايدة وديمقراطية
  • 29
    عادي في بلدي الجزائر 2017/08/01
    مساندة روراوة للفرق المصرية ليس جديدا، فقد سبق لسعدان الاشارة لذلك عندما اتهمه بتسهيل مهمة المنتخب المصري في كأس افريقيا التي تلت التاهل لكاس العالم 2010.
  • 30
    امحمد تمنراست 2017/08/01
    كم هي مؤسفة تصريحات روراوة .................. هذه نتائج تكريس ثقافة اللاحساب في الثلاثين سنة الأخيرة في بلدنا الجزائر فأصبح كل مسؤول يتشدق على الشعب الجزائري بافتتاح تصريحاته " لاأحد يمكنه محاسبتي "......... " بلاد موح كول وروح " هكذا يريدون ان تبقى الجزائر؟؟
  • 31
    حوحا 2017/08/01
    قال إن لا أحد بإمكانه محاسبته. هل سمعت هذا الكلام في بلدان العالم مستحيل- ناس وجوهم صحيح كيما لي كان بونيشا وشكام عند مسيو الرومي واليوم قالك انا كنت مجاهمد كبران شاف ماقرا ماشاف
  • 32
    جزائري اب عن جد 2017/08/01
    سيحاسبك الله ايها الديناصور الديكتاتور و يحاسب من هم فوقك تحسبون انغسكم فراعين خالدين نفوذ قوة رئاسة قيادة جيش مناصب عليا مال كليتو اجيال باكملها ركعتم الجزائر الله و لكن الله لكم بالمرصاد
    حفرة شبر و طرف كفن ---->ايها الحاسب نفسه فرعون.
    النشر.
  • 33
    takfarinas montreal 2017/08/01
    je ne suis ni contre zetchi ni contre raouraoua mais vous etiez ou quand l'algerie s'est qualifier a la CM 2010 et 2014 toutes l'algerie etaient fier et contente de cette equipe et de ce staf en l'oncurence mohamed raouraoua et je defie quiconque qui me dit le contraire meme ce zine ameur qui etait a la chaine 3 entrain de faire sa formation avec les grands..md,cb,rb,hh,et autres ..alors mesieurs vous avez les coffres pleines monttrez nous vos capacites et soyez autonomes dans vos ressources
  • 34
    maia bouira 2017/08/01
    أشاطرراي جزائري اب عن جد ،سيحاسبه الله في الدنياو الأخرة وسنقول له حسبنا الله ونعم الوكيل عليك يا سي روراوة
  • 35
    ابن البلاد دزاير العاصمة 2017/08/01
    الذي أهل الفريق الوطني لكأس العالم 2010م هو الشعب وأموال وامكانيات الجزائر ( تذكروا تنقل 11000 مناصر إلى أم درمان بدون فيزا) لأن سعدان لا يستطيع بناء فريق قوي يلعب ويربح في نفس الوقت فالشعب الذي يعرف محدودية سعدان كان يعطي الإضافة والله الموفق
    في 2014م المدرب الكفء وحيد حاليلوزيتش هو الذي أهل الفريق بجدارة واستحقاق وقام ببناء فريق قوي شرف الجزائر في كاس العالم بالأداء والنتيجة
    حاليلوزيتش هو الشجرة التي أخفت عيوب روراوة في التسيير وبسبب هذا الأخير استقال حاليلوزيتش ورجعنا إلى الصفر فلماذا تنكرون؟
  • 36
    جيمس بوند 0016 Dar-Ed-DRS 2017/08/01
    إذا تم بناء فتدق الفاف 5 نجوم على الرغم من الرئيس زطشي فتسجدون المتحصلين على صفقة الانجاز شركة روراوة وإخوته والمقولون العرب (شركة مصرية). يعني روراوة جمع المال للفاف في الظاهر ولكن هذه الأموال تسيل لعاب الكثير ويجب أن "تسرق" فمن المحتمل أن يُجبَر زطشي على قبول مشروع الفندق لكي تذهب الأموال إلى "مستحقيها" وهذه هي طريقة النظام في مكافئة "رجال الدولة" الذين قامت بتعيينهم في مناصب المسؤلية بدون حساب ولا عقاب.. والعدو هو الشعب دائما! وما على زطشي إلا الثورة على هذه الأوضاع وفضح المستور.
  • 37
    نبيل الجزائر 2017/08/02
    مليون دولار و 730 مليار خليتهم لذر الرماد في العيون وين راحوا الدراهم الحقيقيين التلاعب ب الحسابات مع من ادير في الحسبات ما تخافوش اواجي وقت الحساب.
  • 38
    h-r-is 2017/08/02
    cest qui raouraoua il a fai quoi sans Rabeh Saadane ha oui il a reussi a califier halizomikktch avec lelimination des detes quon a fai avec les pays africains et quand il a cru quil va reussir a chaque foi de qualifier un entraineur debile avec son tour de magie sous la table il a croiser hayatou et hayatou
  • 39
    lazhar algerir 2017/08/03
    vive ZATCHI .....en avant
  • 40
    عبدو biskra 2017/08/03
    حصيلة زطشي منذ توليه رئاسة الفاف :
    دعوة لاعب مغمور الى الفريق الوطني لانه من ناديه
    دعوة نصف تعداد المنتخب المحلي من ناديه ونادي صديقه
    انتداب مدرب مغمور من نفس البلد الذي ينتمي اليه مدرب ناديه
    الاهتمام بالصراعات مع الاشخاص .
    شيء آخر لم أجده لحد الآن سوى ما تم ذكره
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: