أرجع رئيس اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي في حوار خص به "الشروق" إقصاء منتخب المحليين أمام نظيره الليبي إلى مخلفات الرئيس السابق محمد روراوة، كما فتح النار على رؤساء الأندية ومدربي كرة القدم الذين حملهم مسؤولية مأساة الكرة الجزائرية.

 كما بدا متحفظا من إشراف ممثلين عن رؤساء الفرق على الهيئة المركزية للتحكيم، وعبّر الرجل الأول في اتحاد الشاوية عن رضاه بتحضيرات فريقه تحت إشراف المدرب الروماني جيجيو، واصفا تربص تونس بالناجح، مؤكدا أن اللعب من أجل العودة إلى الرابطة المحترفة الثانية يتطلب ميزانية لا تقل عن 8 ملايير.

 كيف تفسر إقصاء منتخب المحليين من نهائيات "الشان" أمام نظيره الليبي؟

"هذا هو الجنان"، هذا الإقصاء يعد إهانة، وهو من ثمار عهدة روراوة، لأنه لم يعط أهمية لجانب التكوين، ما جعلنا نفتقر إلى فريق شباب قادر على رفع الراية الوطنية، والدليل أن بلدا مثل ليبيا لا يملك بطولة ومع ذلك فاز علينا فوق ميداننا، وعرف كيف يقصينا من التصفيات. 

 حمّلت المسؤولية لروراوة، فماذا عن الرئيس الحالي لـ"الفاف" زطشي؟

لا يمكن الحكم على زطشي في الوقت الحالي، ولا يمكن أن نحاسبه بعد أشهر قليلة من توليه مهام الاتحادية، فنحن إلى حد الآن نسدد فاتورة الرئيس السابق روراوة الذي يتحمل مسؤولية الكوارث التي تمر بها الكرة الجزائرية، لأن البطولة تدهور مستواها، فكيف لهؤلاء الشبان أن يبرزوا إمكاناتهم، وكيف يتم الاعتناء بهم في أجواء تغلب عليها مظاهر لا تمت بصلة للرياضة، وعلى هذا الأساس فإن هؤلاء الشبان "ما عندهم ما يديرو".

 كيف تفسر الانتقادات الأخيرة التي وجهها زطشي إلى روراوة؟

زطشي له الحق في انتقاد روراوة، لأن هناك تجاوزات عرفتها الاتحادية، سواء من حيث التسيير، أم من حيث الخيارات المتبعة، حيث إن تطوير كرة القدم الجزائرية كان من آخر الاهتمامات، ما جعلنا نصدم بنتائج مخيبة على صعيد المنتخبات وحتى الأندية.

 ما هي الجوانب التي يؤاخذ عليها روراوة حسب رأيك؟

على سبيل المثال، كيف لروراوة أن يدافع عن إنشاء فندق، ما هي المهام الرئيسية للاتحادية، أكيد هو الحرص على إنجاح التكوين لتطوير الكرة الجزائرية، وعليه يمكن فهم أنه في عهد روراوة تم تسبيق خيار إنشاء فندق "باش يمشمشو"، ويجلبوا الذين يقومون بمهمة "التمشميش"، أما التكوين، فيبدو أنه كان من آخر اهتماماتهم.

 هل ترى بأن الرئيس الحالي زطشي قادر على تدارك ذلك على صعيد التكوين؟

هذا ما نتمناه، الفرصة متاحة لتنظيف المحيط، والتفكير في الخيارات الاستراتيجية للاتحادية، ومنح الأهمية اللازمة للتكوين، بغية تحفيز المواهب الكروية على البروز، كفانا من سوء التسيير الذي جعل الكرة الجزائرية تعود سنوات إلى الخلف.

 ما رأيك في العمل الذي يقوم به المدرب الوطني ألكاراز؟

المدرب ألكاراز يبذل مجهودا من أجل تشكيل فريق يقول كلمته في المستقبل، لكن، يد واحدة لا تصفق، أنا أحمل المسؤولية لرؤساء الفرق الذين تسببوا في كوارث كبيرة تسببت في انهيار مستوى البطولة، كما أحمل المسؤولية للمدربين المحليين الذين أثبت الغالبية منهم فشلهم، بسبب غياب الكفاءة والاهتمام بالأموال، بدليل أنهم غير قادرين على تكوين لاعب واحد يكون في خدمة المنتخب الوطني، فكيف لمدرب هاو أن يسهم في تكوين لاعب محترف؟

 كيف تنظر إلى مستقبل البطولة الوطنية، بناء على الهزة التي مرت بها منتصف الموسم المنصرم؟

الجميع يتحمل مسؤولية ما حدث الموسم المنصرم، سواء رئيس الرابطة قرباج أم رؤساء الفرق، وعليه من اللازم حفظ الدرس وأخذ العبرة من كل الذي حدث لفتح صفحة جديدة.

 كيف ذلك؟

يجب أن يفهم الجميع أنه من غير المعقول أن يطلب رؤساء الفرق مقابلة رئيس الاتحادية زطشي، لأن المسؤول على تنظيم البطولة هو رئيس الرابطة الوطنية قرباج، شأنهم في ذلك شأن أندية قسم الهواة الذين يجب أن يتواصلوا مع مالك، فكل الفرق عليها أن تطلب لقاء مع الذي يشرف عليها مباشرة ويتكفل بتسيير بطولاتها، وليس لقاء رئيس الاتحادية الذي لا دخل له في منافسة البطولة، من هذا المنطق، من اللازم تفادي كوارث الموسم المنصرم إذا أرادوا فعل السير على قاعدة سليمة، والإسهام في إنجاح سير رزنامة المنافسة.

 وماذا تقول عن سلك التحكيم على ضوء التطورات الحاصلة؟

أنا لا أؤمن بنزاهة التحكيم، خاصة إذا تولى مسؤوليته ممثلون عن رؤساء الأندية، لأن هذا أمر غير منطقي، ويزيد في حدة الإساءة والشبهة إلى سلك خلف الكثير من التحفظات، وهو محل تهم بالجملة، من اللازم أن يتولى السهر عليه حكام سابقون أكفاء حتى يردوا له الاعتبار.

 كيف تعلق على إقالة الحكم السابق كوسة من المكتب الفدرالي؟

كوسة أدلى بتصريحات منطقية ونظيفة، حيث طالب بأن يوكلوا إليه مهمة الإشراف على التحكيم، لأنه ابن سلك التحكيم، وكوسة إنسان نزيه وقدم الكثير في هذا الجانب.

 لكن بماذا تفسر توقيفه من طرف رئيس الاتحادية؟

من المفروض أن يجلسا مجددا إلى الطاولة ويتباحثا في الموضوع بكل واقعية، حتى لا يخسر المكتب الفدرالي أعضاء فاعلين بوزن مسعود كوسة.

 ما تعليقك على الخلافات الحاصلة بين وزير الشباب والرياضة وبعض القائمين على الهيئات الرياضية في البلاد؟

وزير الشباب والرياضة يقوم بجهود كبيرة من أجل تنظيف المحيط الكروي والرياضي بشكل عام، وخلافاته مع بعض رؤساء الهيئات الرياضية أمر طبيعي، لأنه يسعى إلى التغيير الإيجابي، من أجل ضخ دماء جديدة تعود بالفائدة على مستقبل الرياضة في الجزائر، فعلى "القواطة لقدم" أن ينسحبوا، لأنهم مسؤولون عن الرداءة التي حلت بالكرة والرياضة بالبلاد.

 كيف تنظر إلى التحديات التي تنتظر "الخضر" في الأشهر المقبلة؟

المهمة صعبة، خاصة إذا استعدنا سيناريو البداية المخيبة في تصفيات كأس العالم، والمسيرة السلبية في نهائيات كأس أمم إفريقيا، لكن من اللازم العمل بجدية وأخذ العبرة من الخيبات السابقة من أجل العودة إلى الواجهة مجددا.

 ماذا تقول عن الطريقة التي أزيح بها حناشي من رئاسة شبيبة القبائل؟

حناشي قدم الكثير لشبيبة القبائل، وتمنيت لو خرج على طريقة الكبار، بدلا من إخراجه من الباب الضيق، هو أدى ما عليه لشبيبة القبائل على مر سنوات طويلة سواء كلاعب أم مسير أم رئيس فريق، ويبقى أهلي تيزي وزو مسؤولين عن أي قرار يتخذ في هذا الجانب.

 ما هي أبرز الذكريات التي جمعتك بحناشي؟

يجمعنا الاحترام المتبادل، كل واحد فينا كان يسعى من أجل خدمة مصالح فريقه، وتبقى أجمل ذكرى حين نال اتحاد الشاوية البطولة عام 1994، حيث عادت لنا الكلمة في آخر أنفاس الجولة الأخيرة من البطولة، إضافة إلى تفوق اتحاد الشاوية أمام شبيبة القبائل في نفس العام في إطار نهائي الكأس الممتازة، وهذا في حد ذاته كان تحديا كبيرا، وكرة القدم منافسة وتحديات وتعزيز للعلاقات الأخوية بين الأندية والمسيرين واللاعبين والأنصار.

 لو نعود إلى فريقك اتحاد الشاوية، كيف تقيم تربص تونس؟

تربص تونس حقق نجاحات مهمة، في إطار البرنامج التحضيري الذي سطّره المدرب جيجيو، ونحن الآن في مرحلة استكمال التحضيرات، وإن شاء الله سيكون اتحاد الشاوية في الموعد، ولو أن الهاجس الحقيقي الذي يعكر صفونا يصب في الأزمة المالية.

 هل هناك تحركات لتجاوز هذا الإشكال؟

كل شيء متوقف على تحركات السلطات، ونحن نأمل أن يحظى فريق اتحاد الشاوية بيد العون من جميع الجهات الفاعلة، حتى يتسنى له أداء مشوار مميز، ويكون في مستوى طموحات أنصاره.

 ما هو المبلغ المالي الذي يجب توفره لأداء مشوار مميز؟

نحن في حاجة إلى 8 ملايير على الأقل لرسم هدف طموح، يكون في مستوى تطلعات الجميع، وكل هذا متوقف على مساعدات الدولة، وجميع الجهات الوصية والفاعلة، ونأمل أن يكون الجميع وراء اتحاد الشاوية.

 هل أنت راض بالتعداد المشكّل للنادي؟

التعداد من الشبان، انتدبناهم من فرق تنشط في الأقسام السفلى، وسنتيح لهم فرصة البروز، على غرار بقية أبناء الفريق، وبإذن الله سيكون لهم شأن كبير، على غرار بقية اللاعبين الذين مروا على اتحاد الشاوية، وأصبح لهم وزن في الرابطة المحترفة الأولى والثانية.

 هل نفهم من كلامك أن اتحاد الشاوية أصبحت له تقاليد في مجال التكوين؟

اتحاد الشاوية ليس نادي بارادو أو اتحاد الحراش أو رائد القبة، اتحاد الشاوية له قاعدة متينة في مجال التكوين، حيث يسير أموره وفق إمكاناته، وبناء على استراتيجية مرسومة من قبل المكتب المسير، والدليل أنه لا يزال واقفا على رجليه رغم المتاعب المالية التي تلاحقه، كما أن من ثمار عملنا وجود أكثر من 100 لاعب في الرابطة الأولى والثانية سبق لهم أن مروا على اتحاد الشاوية، ومنحت لهم الفرص الكافية للبروز والتألق، وعليه فإن اتحاد الشاوية سيواصل سياسة التكوين، وسيعمل أيضا على توسيع دائرة طموحاته حتى يعود إلى مصاف الكبار.

 هل أنت راض عن العمل الذي يقوم به المدرب الروماني جيجيو؟

جيجيو يؤدي ما عليه، والعمل الذي يقوم به يثير الارتياح، بدليل أنه موجود في الفريق للموسم الثاني على التوالي، ونحن نأمل أن يثمر العمل القائم في التدريبات بتحقيق نتائج إيجابية في المواعيد الرسمية.

 ماذا تضيف في الأخير؟

نتمنى من جميع الساهرين على الكرة الجزائرية العودة إلى جادة الصواب، ويؤدوا ما عليهم من أجل ترقية الكرة الجزائرية، سئمنا من المهازل، فالكرة ما هي إلا رياضة لتشريف البلاد وترقية أخلاقياتها في الملاعب وخارجها، وأتمنى لاتحاد الشاوية مشوارا موفقا في الموسم الجديد.


التعليقات(28)

  • 1
    safi 2017/08/20
    لم يتراجع مستوى كرة القدم الا عندما توليت أنت و أشباهك مسؤولية و رئاسة نوادي كرة القدم من السهل رمي المسؤولية على روراوة لكن القسم الأكبر منها يعود اليكم.
  • 2
    كمال مجرد رأي 2017/08/20
    انت اخر من يتكلم أمثالك هم افسدوا الكرة في الجزائر وليس سيدك رواروة على الاقل هو اوصلنا للمونديل مرتين وفي عهدته نال وفاق سطيف البطولة الافريقية ودهبنا معه الى الألمبياد اين انت من كل هدا كنت تبيع وتشتري في المقابلات واليوم تتكلم وكأن شئ لم يكن ...ادا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب
  • 3
    خالد الجزائر 2017/08/20
    رئيس اتحاد الشاوية نظر الى الشق السلبي وتناسى الشق الايجابي لروراوة الم يتذكر مونديال 2010 و مونديال 2014 التي اشاد بها العالم كله حتى يخرج بهذه الخرجة الحاقدة فهو اراد ان يصفق لزطشي لوكان روراوة على سد الحكم لصفق له هل يعلم ان مراكز التكوين بالجزائر لايدخلها الا الذي عنده المعريفة فكم من شاب حرم من دخولها بالرغم مايملكه بعض الشبان الجزائرين ، اما عن نتيجة المنتخب فهي واقعية وهذا نظرا للتخلي على بعض اللاعبين مثل جابو الذي يمللك الخبرة وما فعله في 2014 فكان اختيار اللاعبين واضح فهو اختيار ذاتي
  • 4
    abdou laghouat 2017/08/20
    ياودي روراوة قالها عندوا مدة.....الانتاج المحلي مزال ضعيف ....و يحتاج لخدمة بزاف.... اما التحرش العلامي علي الراجل ...انا اضن ان لا احد ينكر ان سياسته كانت ناجحة....مهما صنعت النهار من تزييف اعلامي علي الرجل....
  • 5
    مجيد باتنة / الجزائر 2017/08/20
    سيادة الرئيس عبد المجيد ياحي الست من (لقواطة لقدم)
  • 6
    3roubi algerie profonde 2017/08/20
    كذب و نفاق و تصفية حسابات مع فقيد الكرة الجزائرية و كل ما بناه هذا الاخير ركوم تحطمو فيه طوبة طوبة يا فاشيلين - انت يا ياحي استحي من نفسك اولا راك رئيس فريق منذ عقود ورينا لاعب واحد من فريقك الحالي او اسابق يستهل مكانة في النخبة - التكوين من صلاحيات الفرق اما الاتحديات فهم ينظمون و يرافقون و يسهرون على تطبيق القوانين - لا ستخفوا بعقول الناس و تمسحون الموس في الحاج و تعلقون فشلكم عليه - غوركوف حاكمتو عليه بالفاشل منذ الايوم الاول لان روراوة هو من انتدبه اما هذا الفاشل الكراز ..........تابع
  • 7
    raid algeria 2017/08/20
    انت تعترف بان رؤساء الاندية هم سبب تعفن الكرة في الجزائر وهم يحبوا التمشميش مثل القطط وانت واحد نهم لا تنه عن خلق وتاتي بمثله انتم تتقاتلون وتتطاحنون على رئاس الفرق من اجل التمشميش وتدعون الاستقالات ولا واحد من رؤساء الفرق اعلن استقالته ولم يتراجع كون مايقلبوشه لمثله والله واحد ما يستقيل وكل هذا كما قلت سببه التمشميش اقسم لكم بالله لو تسحب الدولة الاعانات للفرق مايبقى حتى رئيس في مكانه راه غير الطمع وقضاء الحاجات هو الذي يحكم الجميع وليست الرياضة التي هي اخلاق
  • 8
    رياضي بسيط 2017/08/20
    تابع:والتوجيهات ومراقبة انذارات اللعبين البطاقات الصفراء والحمراءخوفامن الاحترازات من الفرق الخصم فهوحريص من العقوبات الكاف والفيفا - اما مايتهمه عبدالمجيد ياحي فهذا افك وقول زور على الغائب في مامضى حول مقابلة بقاءالشاوية مع نتيجة الحراش والمدية فكانت بينهما كولسة في النتيجة لأسقاط الشاوية هذا الامر لايتحمله روراوة لوحده بل يتحمله قرباج ولجنة التحكيم نفس النتيجة والطريقة مع وفاق سطيف اقصيت من طرف الحكم فعقب من طرف الفاف - لكن وللأسف الشديد روراوة عند 6أشهر منذ تخليه عن المسؤولية فلماذايتحمل الاق
  • 9
    رياضي بسيط 2017/08/20
    تابع: لماذا يتحمل الاقصاء الفريق المحلي وهو معروف بالاقصاءات والهزائم والبطولات الوطنية للمحترفين الاول والثاني مكولسة بشراء ذمم الحكام وتوزيعهم توزيعا غير عادل مما يلهب الملاعب شغبا وتكسارا وحرقا نتيجة المبارة واضحة والاخطاء المتغاضى عليها واضحة والطرد التعسفي لأحسن لاعب في الفريق واضحة وهكذا-- ولا ننسى ارباب المال وتبذيرالاموال في التربصات بالخارج تونس وفرنسا وتركيا واسبانيا وجلب المدربين الاجانب المغمورين وكبار السن ال 60فما فوق بالملايين الدولارات في عز التقشف وانهيار الديار ولهب الاسعار
  • 10
    عبد الله الجزائر 2017/08/20
    تريد غسل اوساخك على روراوة لانك لم تكون في المستوى واوصلت فريق الشاوية الى الهاوية.الشاوية رجال ليس امثالك .روح اغسل غسيلك بعيد واترك انتقادك للشرفاء.روراوة خدم الكرة الجزائرية بكل اخلاص اما الان نحن في الحضيض روح العب بعيد يزيك من الشيتة.
  • 11
    rida algerie 2017/08/20
    هل تتدكر ياحي اول سنة حكمت الشاوية كي رجعو من تونس قلت للمدرب واش ناقصك قالك condition physiqueعطيتو مفاتح المرسديس قتلو روح اشريها واليوم تتكلم على واحد مونديال مرتين
  • 12
    Ahmed algerie 2017/08/20
    هل روراوة هو من استدعي كل لاعبي برادو واتحاد العاصمة هل روراوة هو من طلب من مدان ان ياخذ مبلغ مالي كبير لارشاء الحكم في تونس في عهد روراوة كانت تتاهل اربعة فرق جزائرية الي دور المجموعات رغم ان البطولة فيها امثالك يسيرون بعض النوادي وانت بنفسك اعترفت بشراء المقابلات وبيعها في قناة الهداف وروراوة كبير عليك وعلي امثالك
  • 13
    sweden sweden 2017/08/20
    السلام عليكم
    انت آخر من يتكلم عن روراوة يا فاسد
    ذات مرة إعترفت بانك إشتريت و بعت لقاءات يافاسد ويامتعفن وتتحدث عن أحسن مسيّر عرفته الجزائر .
    روراوة اهل الجزائر مرتين لكأس العالم وكذا الربع النهائي لاول مرة في البرازيل ونصف النهائي كاس افريقيا
  • 14
    المحلل السياسي الجزائر 2017/08/20
    انت بعيد كثيرا عن روراوة وامثلك
    اذا فازت الجزائر على زامبيا اتحداك ان تقول الفضل كذالك لروراوة
    انتم تنسبون السلبيات لروراوة والاجابيات لكم والشعب يعرف من خدم الجزائر-ومن يصفي حسابته .
  • 15
    Auressien amourth n dihya 2017/08/20
    روراوة مضى و صار من التاريخ و غير معقول إنتقاده بما لا نهاية . قدم الكثير للفريق الوطني و بمهنية فعالة . تأهل الفريق الوطني تحت إشرافه لكل نهائيات كأس إفرقيا و مرتين متتاليتين لكاس العالم . هذه النتائج تحسب لصالحه و ليست ضده .
  • 16
    amine algeria 2017/08/20
    روراوة سيدكم عملتو له انقلاب كيما تبون.
  • 17
    فتحي الجزائر 2017/08/21
    فشل رؤساء الاندية نععععععععععععععععععععععم اما فكرة تعليق كل شيئ على مشجب روراوة فهذه فكرة قديمة هاتوا شيئ جديد يا فاشلين
  • 18
    said Algerie 2017/08/21
    rouroua il n'a rien fait aou foot ball Algerien, il pense qu'a lui est ca famille, la preuve depuis qu'il a etait membre de la caf aucune competition n'a etait organiser en Algerie, il a meme demander aux clubs de ne pas participer au tournoi Africain
  • 19
    adell mostaganem 2017/08/21
    لولا روراوه ما فرحت 2010 و 2014 شكون ليربح مصر هل انت ونت شادرت ملي درو روراوا .....روراوا بعيد عليكم بزاف روح شيت لزطشي وجماعتو كاش مايعطيك شويه ملي خلاهولهم روراوا....العضيم تحيا روراوا
  • 20
    أ. محمد الجزائر 2017/08/21
    اين تعليقاتي يا أيتها القناة التي تبدو محترمة
  • 21
    اسحاق لقواط الجنوب الكبير 2017/08/21
    انت راك تخلط ! والله ما راك عارف واش راك اتقول ! انت وامثالك هم سبب تدني المستوى لكل الفرق انت جهوي! انسيت تصريحك للصحافة ان فريقك يمثل كل الشاوية ? انت والرياضة بينكما زاوية 180° حاسب نفسك من هم اللاعبين الذين كونتهم ? وعليك بالصراحة والنقد الذاتي لنفسك قبل ان تنتقد راوراوة ! انظر لنفسك في المراة سترى وجهك مكتوب عليه كل العيوب !
  • 22
    MOHAMMED ANNABA 2017/08/21
    salam et merci echourouk...ce sont les presidents des club quisont responsables de la formation au niveau de leur equipes et non la FAF pour cela il faut une politique sportive...et je trouve qu il est temps de mettre en place le statut du dirigeant... quelles sont les conditions pour qu une personne fasse partie du staff dirgeant ...il est temps que l argent de l etat soit destiné aux activites sportives transport hebergement ...formation et non distrivbuees aux joueurs sous forme de primes ...
  • 23
    MOHAMMED annaba 2017/08/21
    merci echourouk ...les lois du ministere de la jeunesse et sport l argent de l etat doit partir aux activité sportive...formation transport hebergement ...achat des equipements indemnite du staff technique medical...et non a etre distribué sous forme de ""primesde signature"" ''primes de match"" ""salaires""" des joueurs quelle loi vous permet de 800 donner des millairds de centimes a un joueur ""primes de signature""SMIC en Algerie=1800 dinars donnez leur votre propore argen t ces joueurs si no
  • 24
    foumoi alg rien 2017/08/21
    هده ثمار من أرادوا براوروا سوء زد فمستوى المحليين تحت الصفر و البطولة اضعف بطول في العالم و اللعبين لا مستوى لهم و اليوم بدى الفشل على محياكم و الفريق الثاني سيقصى من كأس العالم و زيدو قولوا راوروا
  • 25
    جزائري حر الجزائر 2017/08/21
    خطأ في العنوان لماذا لم يحتفظو بقائمة قريشي او على الاقل الاحتفاظ بنواة الفريق الذي شارك في اولمبياد ريو لملذ لا تتكلم انا 12 لاعب مقسمة بين بارادو واتحاد العاصمة وكلام ياحي ليس قرأن حتى يثير كل هاتهى التساؤلات اتحداكم ترجعو لاسباب الهزيمة الحقيقية والتغطيه لانه لم يتم استدعاء احسن الاعبين في البطولة بحجة السن ولو ان هناك لاعبين ممتازين مثلا زواري تبي سيدهم شيتا بن خماسة درارجة ابو بالغ سفيان لعب زطشي وحداد على أوتار الجميع وحققا مرادهما بمنح لاعبي الفريق البطاقة الدولية لدواعي تسويقية فكفانا نف
  • 26
    الطيب لقواط 2017/08/21
    ماذا يقصد اخينا زطشي بكلامه: المهم كونا فريق مستقبلي ! يعني حبيت اتقول هذا الشيفون من اللاعبين الذي يمثلون التعداد الذي جمعته وسميته الفريق المحلي سيستمر الى ما بعد المستقبل ! انت طردت قريشي وطردت التعداد الذي جمعه وكونه وجئت بلاعبين خردة بشهادة المعلقين التوانسة والمصرين وحتى الليبين انفسهم ان في البطولة لاعبين مستوهم اعلى بكثير من هذا اللاعبين الشيفون الذين اخترتهم وحاب تحتفظ بهم للمستقبل?? قولوا معي الله اكبر رحمة على كرة القدم الجزائرية في عهدتك !
  • 27
    algerienne setif 2017/09/24
    ربي يهديك
  • 28
    abdel Alger 2017/10/18
    Ach'hal a3taoulak bach at'haradj les lecteurs bi Raouraoua. Même sous sa tombe, ALLAH itaoualou fi 3amrou,
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: