يُصرّ الملغاشي أحمد أحمد رئيس "الكاف" على تجريد الكاميرون، من حق تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا نسخة صيف 2019.

جاء هذا الكلام على لسان الإيفواري إدوارد ميسو، الإطار بِالشركة البريطانية "برايس ووتر هاوس كوبرز"، التي كلّفتها "الكاف" بِمعاينة ملاعب ومراكز تدريب ومنشآت ومرافق الكاميرون، مسرح " كان "2019.

وأوضح إدوارد ميسو أنه التقى بِرئيس "الكاف" الخميس الماضي بِمدينة الدار البيضاء المغربية، ولمس منه إصرارا على تجريد الكاميرون من تنظيم "كان" 2019. وأضاف الإطار الإيفواري أن أحمد أحمد أراد أن يُملي منطقه على عمل خبراء شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز". ما يعني أنهم يُدوّنون تقريرًا أسودَ عن الكاميرون، وبعدها يحسم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بِتجريدها من حق تنظيم "كان" 2019، وينقل البطولة الكروية القارية إلى بلد آخر.

وأدلى إدوارد ميسو بِهذه التصريحات الخطيرة إلى قناة إذاعية فرنسية، ونقلت تفاصيلها صحافة الكاميرون، الإثنين.

وكانت "الكاف" قد أعلنت السبت المنصرم أن خبراء شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" لن يزوروا الكاميرون، في مهمّة معاينة مبرمجة ما بين الأحد الماضي والـ 28 من أوت الجاري. وأضافت أن الموعد تأجّل إلى تاريخ آخر، دون أن تُقدّم هيئة الرئيس أحمد أحمد توضيحات.

وتُشعل تصريحات إدوارد ميسو فتيل الخلافات بين اتحاد الكرة الكاميروني ورئيس "الكاف"، وقد تكشف عن فضائح أخرى، لِرئيس زعم أنه تقلّد منصب الرجل الأوّل في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم للتخلّص من الفساد والإستبداد وسلبيات أخرى طبعت سلفه الكاميروني عيسى حياتو.


التعليقات(13)

  • 1
    العباسي الجزائر ارض الل 2017/08/21
    المثل يقول قل لي مع من تسير اقول لك من انت الملغاشي اصبح ادات في يد يهود المخرب مع لقجع تاجر المخذرات الملغاشي ضد الكميرون و لقجع ضد اسياده الجزائريين
  • 2
    الاسم 2017/08/21
    المثل العربي بالدارجة يقول البعرة تحوص على اختها 40عام في البحر وتلقاها وهداهو المثل الدي بنطبق مع لقجع واخوانه
  • 3
    abdo [email protected] 2017/08/22
    vraiment les algériens sont malades que dieu vous bénisse
  • 4
    شيكر عبد القادر غلطة العمر 2017/08/22
    يالعباسي متنساش بان لقجع مغربي وانه من العملة الصعبة وليس من الدينار الجزائري المنحط لو تريدون ان تحولوا اي الصرف جميع الشخصيات الجزائرية من الوزير الاول اليك انت ولا تصلوا الى المقارنة مع لقجع هذا مثل اما مع الشخصيات المغربية الاخرى فحدث ولا حرج انتم فيكم غير بلا بلا بلا حتى تبقاوا بلا
  • 5
    jamal oran 2017/08/22
    رواورة كان عضو في الكاف 12 سنة ولم يستطع أن يحسم لصالح بلده تنظيم كأس إفريقيا سنة 2017 ،ومع ذلك نلوم لقجع . الفاشلين دائما يجدون مبررات .بالله أخبروني عن ملعب عندنا له مواصفات عالمي ،5 جوييه سيغلق هذه السنة والرابطة لم تحسم أي لقاء فيه ،نعم لدينا ملاعب في طريق الإنشاء ،منها ملاعب شيدت عندما كان لأويحيى شعر أسود ،والآن إبيض شعره ومع ذلك لم ترى النورهذه الملاعب . فلم تلومون المغرب والعيب فينا.
  • 6
    هواري بومدين الجزائر 2017/08/22
    سبحان الله ... كل من تردد على المروك الا و اصبح عدوا لجهة ما ... بمعنى ان كل من تردد على زيارتهم الا و اصبح اداة لضرب اما بلده او من يعتبرونه عدوا لهم ...
  • 7
    FELL 2017/08/22
    ولماذا تقدمت الجزائربطلب رسمي للكاف كأول بلد لتعويض الكامرون حتى قبل الحسم في الملف من طرف اللجنة
    أم أن هذا التحامل ناتج عن الشعور بالدونية لكون ملفكم لم يجد له صدى أو حتى ٱهتمام
    أنشر إن كانت لكم مصداقية
  • 8
    Abdo ainsfa المانيا 2017/08/22
    ياخي ياك فخامته قال بعضمة لسانه يوم كان له لسان بان الجزائر قادرة على تنضيم 2 كاس العالم اعطونا ملعب واحد على مستوى القطر الجزائري قادر يحتضن مقابة واحدة مشرفة لكاس افريقيا ام ان امثال العباسي راس مالهم فقط السباب والكلام الطايح كنساء الحمام الشعبي دون مراعات لحرمة الجريدة ولقرائها
  • 9
    العباسي الجزائر ارض الل 2017/08/22
    الى شيكر عبد القادر
    غلطة العمر ادا تقصد ان دينار اسوا من الدرهم لعنة الله على هاد الدرهم و سيدكم يتسول من ال سعود و ايمارتاتيين بمادا افادكم هاد الدرهم يا مسكين
  • 10
    رشيد الجزائر العظيمة 2017/08/22
    الى شيكر عبد القادر .متى اصبح الدرهم المغربي عملة صعبة؟؟ ومتى اصبح شصياتكم تقارن بشخصيات حزائرية ..اعطني علماء ومحترعين مغاربة في حجم علماء ومحترعي الجزائر ؟؟
  • 11
    fouad dz 2017/08/23
    خلوها تلعب فالكامرون فلا يوجد سبب مهم لتغيير اقامتها
  • 12
    شيكر عبد القادر غلطة العمر 2017/08/23
    الى العباسي ورشيد الجزائر اضن انكم لا تفقهون في اللغة العربية لذى يجب عليكم ان تتعلموا اكثر لتفهموا اكثر انا لم اقصد مقارنة الدرهم مع الدينار بل قلت لك الى صرفنا اي حولنا السيد لقجع مع رئيس حكومتكم والوزراء جميعا وانتم كذالك مغديوش يعطيوا قيمة سيدكم لقجع واش فهمتم?
  • 13
    dz man 2017/08/25
    الى العلق 12 مع ان اغلبية الجزائريين لهم حساسية اتجاه رئيس حكومتنا الا انه يستطيع بذكائه قلب اليهودي ازولاي على ملككم المخنث يا المطحون .
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: