يواصل هواري تريكي، المناصر الوفي للمنتخب الوطني الجزائري والمثير للجدل، رحلاته الماراطونية المحفوفة بالمخاطر، عبر دول القارة الإفريقية وهذه المرة، لم يجد حرجا أو عائقا في طرق باب عائلة اللاعب الراحل إيبوسي بالكاميرون، بمناسبة تنقله إلى هناك لمشاهدة مباراة الخضر المنتظرة السبت المقبل بين المنتخبين الجزائري والكاميروني.

وقد كانت له الشجاعة الكافية ليقدم تعازي الشعب الجزائري ومساندتهم المطلقة لعائلة فقيد الكرة الجزائرية الذي رحل في ظروف غامضة يوم 23 أوت 2014 بملعب تيزي وزو.

وقد رحَّبت العائلة بالضيف الجزائري، مطلقة صرخة مدوية كان لـ"الشروق" فرصة محاورة الشقيق الأكبر للراحل إيبوسي الذي اتصلنا به هاتفيا، "سعدنا كثيرا بالمبادرة الرائعة التي قام بها المناصر الجزائري، خاصة حين تذكر عائلة المرحوم التي تعيش فقرا مدقعا، في ظروف قاسية بمنطقة دوالا، باستثناء القيمة المالية التي أرسلتها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والمقدرة بـ200 ألف دولار لتشييع جنازة شقيقي، لم نتلق حتى اتصالا هاتفيا من أي مسؤول في فريق شبيبة القبائل، وقد تبين أن وعود رئيس النادي حناشي كانت وهمية حين تعهَّد لوالدتي حين زيارتها إلى الجزائر، بأنه سيبقي أجرة الراحل مدى الحياة لكن في الأخير فهمنا أن كل تلك الخطابات الرنَّانة ما هي سوى سراب ولن تسامحه عليها" يقول جوزي شقيق إيبوسي للشروق.

كما نقل تصريح والدته التي لا تزال تبكي على فراق شقيقي قائلا "والدتي أتعبتها فاجعة رحيل أخي وأرهقتها وعود المسؤولين الجزائريين، الذين تعهَّدوا بكشف النقاب عن قاتل إيبوسي، لمعاقبته لأنها لا تطلب سوى معرفة الحقيقة الكاملة، ورغم مرور 4 سنوات على فقدانه لا تزال تبكي فراقه، وهو الذي ترك طفلة لا تتجاوز الأربع سنوات تدعى أندريا، ولم يمهله القدر حتى استكمال شقته التي تحوَّلت لأطلال منسية لاسيما بعد رحيل الأرملة إلى بيت والديها".

ولعل حالة الغبن والفقر المدقع التي تعيشه عائلة إيبوسي هي من دفعت بسفير الجزائر "هواري تريكي" إلى منحها مبلغا من المال هو بمثابة كما قال زكاة عاشوراء، لتحسين صورة الجزائر التي شوهتها وعود المسؤولين الكاذبة، مشيرا في الأخير أنه سيتابع مباراة الخضر ضد الكاميرون رغم كل الظروف لأنه مناصر وفي.


التعليقات(10)

  • 1
    الاسم 2017/10/03
    طبعا غريب انا خامس شرطة في عالم لم تجد قاتل هدا الرجل الاسود فيه خلل
  • 2
    2017/10/03
    إلى المعلق الأول المسمى إسم لماذا الرجل الأسود ؟ ماذا تقصد هنا؟ و هل تعتبر نفسك أنت أبيض؟ و الله عجيب أمركم أنا تعبت منكم كلكم بدون إستثناء الفاهم يفهم
  • 3
    dzair Algerie 2017/10/03
    ما هو عمل هواري تريكي ?
  • 4
    الامبراطور سعيد ALG 2017/10/03
    لقد انتقم الله لايبوسي حيث نالت الكاميرون كأس افريقيا وهي الآن بطل افريقيا
    وانشاءالله يهديهم للاسلام وهو ربي يدخله الجنة لانه وكما يقال أن ايبوسي كان يحب ديننا الحنيف
    ويهدي كل بني آدم
  • 5
    مراد أوذيع بومرداس 2017/10/03
    اللاعب إيبوس تعرض لرشق بالحجارة من المناصرين الحاضرين في الملعب وعددهم كان كبير كيف للشرطة أو أي جهازا أمنيا أن يكشف الذي رمي إيبوسي بالحجر ؟ العملية معقدة
    نحن قٌتل رئيسنا علي المباشر في التلفزة وتم توقيف الفاعل لكننا عجزنا علي معرفة الواقفين وراء قتله وتريدون لشرطتنا أن تكشف قاتل في وسط 20 ألف متفرج؟
    أما المطالب المالية فهي تتوقف عن إرادة المسؤولين وهم ليس مجبرين علي ذلك و إنما محبة خاطر لأن اللاعب رحمه الله كان يتقاض أجره و اي شرط مالي يجب أن يتضمنه العقد
    سامحوني يجب أن نكون واقعيين
  • 6
    سلام الجزائر 2017/10/03
    واضح جدا أن قاتل ايبوسي تم التستر عليه مثلما يفعلون دائما
  • 7
    الاسم 2017/10/04
    إلى المعلق رقم 01
    ما هذه العنصرية يا هذا
    ألا يكفي أنه قتل من طرف أشباه المناصرين و على المباشر
    ثم تأتي لتنعته بلون بشرته تبا لهكذا بشر
    هل أنت أوروبي أم أفريقي من أي جنس أنت يا هذا
    أحشم شوية فأنت تتحدث على ميت بل إنسان غدر به و عائلته لاتزال تبكيه لحد اليوم إضافة إلى الوعود الكاذبة كالعادة
    قليلا من التربية و الأخلاق و الحياء و الرحمة ثم احترام البشر من صميم أخلاق المسلم المؤمن
    تبا لك و أشك أنك جزائري حر
  • 8
    الاسم 2017/10/04
    ما على حناشي الا الرد على أم الفقيد التي وعدها بدفع أجرة إبنها مدى الحياة.
  • 9
    الاسم 2017/10/04
    المعلق رقم واحد يرد على 2 و 7 الحكمة التي يتكلم الله عليها في القران ليس لها أي أثر عليكم
    الرجل الاسود و كلمة غريب وخلل و خامس شرطة عالمية

    تأكد أني أقصد القاتل والشاهد المتستر عليه و طبعا الشرطة التى لم تقدم للصحافة تقرير حول ملامسات القضية
    أنصحكم ان تجد لاخيك عدر وتفكر في موجب أثركو السالب للشيطان
  • 10
    yoycefseif alg 2017/10/04
    اخ ايبوسي : صرفنا 200 الف دولار لتشييع الجنازة ..؟ ما هذا االكذب ؟ 200 الف دولار يعني بالدينار 36000000 ( 3 ملايير و600 مليون ) مستحيل هم يكذبون ويمكنهم العيش بهذا المبلغ ما داموا احياءا....انه الطمع الذي يفسد الطبع ...ما كانش منها يقول بان امه ما زالت تبكي ابنها الى اليوم رغم مرور 4 سنوات على هذا الحدث..كل نفس ذائقة الموت والاسباب متعددة.. يقولون نريد فقط معرفة القاتل.بلغة اخرى بعد ما نعرفه نلاحقه قضائيا ونطالب بملغ ضخم من الجزائر لان المواطن جزائري..
    تفوه عليكم يللي راكم تساندو هذا الطماع..
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: