عجز المنتخب الوطني عن حفظ ماء الوجه، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم، فبعد الخروج الرسمي من السباق عقب الخسارة على يد منتخب زامبيا في الجولتين الثالثة والرابعة، انهزم رفقاء الحارس المبولحي مساء السبت، مرة أخرى على يد منتخب الكامرون على أرضية ملعب أحمد اهيجو، في لقاء من دون حسابات بالنسبة للفريقين.

وحاول الخضر اللعب في منطقة المنافس منذ البداية، ولكنه لم يصنع فرصا كثيرة أمام مرمى المنافس، وارتكب أخطاء عديدة في الدفاع الذي عرف تغييرات كثيرة، ولم يكن متوازنا، وظهر ذلك في الخطأ الفادح الذي ارتكبه رامي بن سبعيني في الدقيقة الـ25، وتسببت في تسجيل الهدف الأول عن طريق موانجي.

وفي المرحلة الثانية، تحسن أداء الخضر، بسبب بعض التغييرات التي أحدثها المدرب لوكاس الكاراز، ولكن نسبة الاستحواذ على الكرة لم يكن فعالا، فلا فرحات ولا سوداني، ولا بلفوضيل وصلوا إلى شباك الحارس الكامروني.

وفي الوقت الذي كان يتوقع فيه تعديل النتيجة من قبل الخضر، لاسيما في ظل تراجع الأسود الجموحة إلى منطقتهم، تمكن المهاجم الشاب فرانك تشيجوي، من تسجيل الهدف الثاني بعد هجمة عكسية ومراوغته لكادامورو بطريقة جميلة داخل منطقة العمليات قبل دقيقتين عن نهاية اللقاء.

وهذه الهزيمة الرابعة تواليا في تصفيات المونديال ستعصف ببعض الرؤوس من المنتخب الوطني، على غرار خير الدين زطشي الذي ربما يعد أيامه على رأس الاتحادية الجزائرية، وحتى المدرب لوكاس الكاراز، الذي خسر الرهان، وقد يتم التضحية به في اجتماع المكتب الفدرالي المقرر يوم الأربعاء المقبل.

 

البطاقة الفنية للمباراة

ملعب أحمادو أهيجو بـ ياوندي، جمهور متوسط، طقس معتدل، أرضية جيدة، تنظيم محكم، التحكيم للثلاثي: يوسف السرايري، محسن بن سالم، يامان ملوشي (تونس)

الأهداف: نجي (د25) إيغامبي (د88) لـ الكاميرون

الكاميرون: أوندوا، ليكو، تيكو، نغادو، فاي، أولينغا، سياني، زامبو، أبوبكر، باسوغوغ، نجي.

المدرب: بروس

الجزائر: مبولحي، ماندي، بن سبعيني ()، فارس، كادامورو، تايدر( بن ناصر)، بن غيث، فغولي، هني، سوداني، بلفوضيل.

المدرب: ألكاراز

 

كوارث دفاع الخضر تتواصل

بن سبعيني يهدي هدفا للكامرون على طريقة فوزي غولام

تواصلت الأخطاء الدفاعية في تشكيلة المنتخب الوطني الأول، الذي أهدى كرة الهدف الأول لمهاجم منتخب الكامرون في لقاء أمس، عن طريق المدافع رامي بن سبعيني، الذي اعتبره الكثيرون مستقبل الخضر.

ورغم تقديمه مستوى طيبا في المرحلة الأولى من اللقاء، إلا أن بن سبعيني، ارتكب خطأ بدائيا في كرة القدم، حين حاول تمرير الكرة نحو وسط منطقة الخضر، ليلتقطها لاعب  من المنافس ويمررها للمهاجم الكاميروني انجي، الذي استغل الفرصة جيدا ووضع الكرة في شباك الحارس رايس مبولحي.

وذكرتنا لقطة لاعب نادي ران الفرنسي، بالكرة التي لم يخرجها فوزي غولام إلى التماس في لقاء الخضر مع تونس حين حاول ردها بالرأس إلى مبولحي، ليخطفها مهاجم تونس قبل أن تتم عرقلته ويتحصل على ركلة جزاء، في اللقاء الثاني من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا بالغابون في جانفي الماضي.

ويشار إلى أن دفاع الخضر شهد تغييرات أخرى في هذه المباراة، حيث عاد الياسين كادامورو ليلعب على الجهة اليمنى، والوافد الجديد احمد فارس على الجهة اليسرى، علما أن الأخير يسجل أول ظهور له مع الخضر خلفا لفوزي غولام، فيما احتفظ مدرب الخضر بالثنائي بن سبعيني وعيسى ماندي في محور الدفاع.

 

صالحي وبن غيث يلتحقون مباشرة بتربص المحليين

لن يستفيد ثلاثي المنتخب الوطني، عبد الرؤوف بن غيث، والحارسان صالحي وموساوي، من الراحة، عقب التربص مع الفريق الأول في سيدي موسى ومباراة أمس، أمام منتخب الكامرون، حيث تم استدعاؤهم لتربص المحليين الذي ينطلق اليوم في مركز سيدي موسى، ويمتد إلى يوم الأربعاء المقبل، وهو معسكر لم تعرف أسباب برمجته، لاسيما أن محاربي الصحراء خرجوا من سباق تصفيات كأس أمم إفريقيا للمحليين على يد منتخب ليبيا.

 

نيجيريا تضمن رسميا تأهلها إلى مونديال روسيا

ضمن منتخب نيجيريا، عن المجموعة الثانية، وبشكل رسمي تأهله إلى نهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل 2018 في روسيا، وذلك بعدما تغلب على ضيفه الزامبي على ملعب "أويو" بهدف من دون رد، حمل توقيع أليكس إيوبي في الدقيقة الـ 73 من زمن المباراة، وذلك لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم.

ويحل المنتخب النيجيري في الـ 6 من شهر نوفمبر المقبل ضيفا على "الخضر" في اختتام المسابقة، في مباراة ستكون شكلية بالنسبة للمنتخبين، على اعتبار أن "النسور" ضمنوا تواجدهم في العرس الكروي العالمي، عكس أشبال الكاراز الذين خرجوا من السباق منذ مدة.

 

أوباميانغ يتهم المغاربة بتسميم لاعبي الغابون

اتهم بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم بروسيا دورتموند والغابون، بطريقة غير مباشرة، المنتخب المغربي بمحاولة تسميم فريقه، وذلك قبل ساعات على المواجهة التي جمعت المنتخبين أمس، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا. وكتب أوباميانغ عبر صفحته الشخصية على موقع "تويتر": "نصف عناصر المنتخب والجهاز الفني يشعرون بأوجاع مبرحة في البطن، من الغريب أن يتزامن ذلك مع يوم المباراة، يا له من عصير برتقال".

 

ألكاراز يجرب كادامورو كظهير أيمن في مباراة الكاميرون

جرب مدرب المنتخب الوطني التقني الإسباني لوكاس ألكاراز، المدافع لياسين بن طيبة كادامورو على الجهة اليمنى من الدفاع، حيث خلف لاعب نيم الفرنسي، المدافع حساني الذي لم يستدع تماما لهذه المواجهة شأنه شأن مدافع نادي كورتري البلجيكي يوسف عطال، الذي شارك بالمناسبة في مباراة فريقه الودية أمام أميان الفرنسي مساء الجمعة لأول مرة.

وكان كادامورو قد غاب عن تشكيلة المنتخب الوطني في المواجهات الأخيرة، حيث تعود آخر مشاركة واستدعاء له لتشكيلة  "الخضر" إلى مباراة الذهاب أمام ذات المنتخب الكاميروني بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (1/1).

وسبق للمدرب لوكاس ألكاراز أن جرب قبل كادامورو، العديد من اللاعبين على الجهة اليمنى من الدفاع على غرار الثنائي المذكور آنفا حساني وعطّال، ومعلوم أن المنتخب الوطني يعاني كثيرا على الجهة اليمنى من الدفاع، فضلا عن المحور، حيث كثيرا ما يرتكب كل من ينشط في هذين المنصبين أخطاء كثيرة في لقاءات تصفيات كأس العالم 2018، في صورة بلقروي وماندي ومؤخرا بن سبعيني في المحور وكذا حساني وبلخيثر وآخرين على الجهة اليمنى من الدفاع.

 

بلفضيل يعود بعد عامين

اعتمد المدرب لوكاس ألكاراز على مهاجم فيردربريمن الألماني، إسحاق بلفضيل، في التشكيلة الأساسية وهذا للمرة الأولى منذ عامين تقريبا.

وتعود آخر مشاركة لبلفضيل في تشكيلة المنتخب الوطني كأساسي، إلى مواجهة السد أمام تنزانيا في 14 نوفمبر 2015، حيث لعب في ذلك الوقت 45 دقيقة مع المدرب الفرنسي الأسبق للمنتخب الوطني، كريستيان غوركوف.

ومنح ألكاراز الفرصة لبلفضيل في هذه المباراة، بعد أن كان قد أقصى مهاجما ليستر الانجليزي، إسلام سليماني ورياض محرز، من المشاركة في هذا اللقاء.

 

دراجي ينتقد فغولي بسبب تصريحاته

لم يتوان المعلق بقنوات "بي إن" سبورت القطرية، في فتح النار بطريقة غير مباشرة على صانع ألعاب المنتخب الوطني سفيان فغولي، حيث أشار ضمنيا في بداية تعليقه على المباراة خلال دقائقها الأولى، إلى التصريحات التي أدلى بها فغولي في الندوة الصحفية التي نشطها رفقة زميليه ماندي وكادامورو، عشية التنقل إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي، وأكد دراجي أنه لا يجب على أي لاعب أن يتحدث عن زميله في المنتخب إلا بـ"الخير وليس السوء" مهما كان الثمن، مع العلم أن فغولي لم يدافع عن زملائه المبعدين من المنتخب الوطني كسليماني ورياض محرز ونبيل بن طالب، وتصريحاته حملة في طياتها بعض التحامل، مشيرا إلى أنه لا أحد من اللاعبين تعاطف معه حين تم إبعاده من التشكيلة في كأس إفريقيا 2017، وبالتالي فإنه لن يتعاطف مع أحد، كما لم يفوت فرصة الدفاع عن زطشي وانتقاد الرئيس السابق محمد روراوة.

 

درفلو يعفى من مواجهة الكاميرون بداعي الإصابة

أعفى طبيب المنتخب الوطني لاعب اتحاد العاصمة أسامة درفلو من المشاركة، السبت ، أمام منتخب الكاميرون بسبب الإصابة.

وأعلنت الفاف، السبت، أن أسامة درفلو، سيغيب عن صفوف المنتخب الأول في مباراته أمام المنتخب الكاميروني برسم الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وأوضح الاتحاد، في بيان نشره أمس على موقعه الإلكتروني، أن درفلو أحس بآلام  في التدريب الأخير للخضر يوم الجمعة، وبعد الكشف الطبي، تأكد عدم جاهزية اللاعب للمشاركة أمام منتخب الأسود غير المروضة.


التعليقات(41)

  • 1
    بومدين 2017/10/07
    الفريق الجزائري اضعف فرق في دورة المجموعات لان يجب طرد زطشي بالقوة وجماعته والكاراز وبعض اللاعبين نهئيا مثل ادامورو بلفوضيل بن سبعيني او كل الدفاع لانه ضعيف جدا
  • 2
    لعروبي الجزائر 2017/10/07
    سبب خسارة التأهل الى كأس العالم هو الوزير الذي انقلب على روراوة واتى بأناس لا يعرفون كرة القدم .ما اصعب الهزيمة ومن يستطيع تحملها.
  • 3
    بلال Alger 2017/10/07
    و سيستمر الفاسدون و الفاشلون في مواقعهم أصبح كل شيء مريض في الجزائر نعم طريق البريكولاج وتبذير الملايير في جلد منفوخ لا محاسبة ولا استقالة،ليس بعيد عنا كان من المنتخبات القوية على الساحة الافريقية والعربية اصبح من اضعف المنتخبات العالمية ،الغريب احتل مرتبة الاخيرة في كل المجموعات
  • 4
    الاسم 2017/10/07
    لا تعليق
    لا تعليق
    لا تعليق
    لا تعليق
    لا تعليق

    مع السلامة 2022
  • 5
    Med-dz 2017/10/07
    فريق عقيم و مشلول , مدرب اكل الظهر عليه و شرب و زطشي غير قادر على تحمل المسؤولية التي اسندت اليه .
  • 6
    كركلي Hassi chahla 2017/10/07
    إني أظن وأشك في هدة بن سبعيني أنها كانت مقصودة ليسجل ضدنا !!
    اللعب الكبير يظهر في المقابلات الكبيرة
    سوداني 7 هجمات داخل 18 متر وأمام الحارس الكاميروني تضيع هباءا سواء بسبب ضعف القذفة أو بعيدة في السماء أو غير دقيقة !!! أواه هاذوا ليسوا محترفين
    كادامورو ليست له حتى الخبرة في الدفاع ! لقد غالط مبولحي لأن تدخله كان من المفروض أن لا يكون بهذا الشكل لأنه سيغالط بلا شك حارسه ! أين الخبرة ؟؟؟
  • 7
    Raouraoua allemagne 2017/10/07
    Zatouchiiiiiiii degage
  • 8
    الاسم لعلنا نفيق من غفلتنا 2017/10/07
    ياو عليكم................ياو عليكم
    لو كانت الا الكرة مريضة لهانت
  • 9
    omar dz 2017/10/07
    زطشي والكاراز تفاهموا بان لايستدعي الاساسيين ضد الكامرون وكانوا على بال بان ننهزموا وتكون السبة بان المدرب راه يجرب لاعبين جدد وهي حيلة حتى يبقى المدرب في الفريق وزاطشي وجماعته.ارحل يازطشي انك فاشل انت وجماعتك ومدربك وبعض الاعبين .راك غير تضيع في الوقت وحطت الفريق الوطني انك فاشل ارجع الى بارادوا .راك هبط مستوى الفريق الوطني ن مجيئك كرهتنا الفريق الوطني
  • 10
    عمر سطيف 2017/10/07
    فريق زطشي...وماجر...وبن الشيخ...وحداد...الله لايتربحكم...كرهتونا...وشمشرتونا...وخسرتونا...وضيعتونا....الغلاء المعيشي من جهة...وفريق البخس من جهة...أين المفر...الله لايتربحكم .
  • 11
    خالد جزائر 2017/10/07
    زطشي لقد اوصلت المنتخب الى نتائج مذلة لا ننسى ما افسدته للمنتخب بتصرحاتك العنصرية اتجاه اللاعبين المحترفين وبتحطيم الاتحادية بمساعدة ماجر بن شيخ .وغيرهم نتمنى رئيس الاتحادية الجديد ان واصل ما بناه روراوة على الاقل شيء لا يصدق زطشي في جولة سياحية هذه اهانة للمنتخب الجزائري وللعلم الجزائري لم نشهدها في تاريخنا
  • 12
    الاسم راس الوادي 2017/10/07
    هذه ثمار السياسة الرعناء قلنا منذ البداية أننا لا نملك منتخبا بل نملك مجموعة من اللاعبين المتجنسين و الفرق بينهما واضح . أرى في هذه الهزيمة مؤشر ايجابي كي نستفيق من سباتنا .
  • 13
    مروان اللبان الجزائر 2017/10/07
    اخطاء فردية ...لاعلاقة للمدرب ولا لرئيس الإتحادية ...هذا مالاحظته بكل حياد وموضوعية ...تحسن المستوى قليلا ..لكن غياب عطال أثر على الأداء لأن كادامورو ليس باللاعب الممتاز على الجهة اليمنى....وسط الميدان يتحمل جزءا من المسؤولية ...وأداء فغولي لم يسمح بالتنشيط الهجومي الجيد ..حتى الكرات الثابتة كان يضيعها ...كما ضيع سوداني الكثير أيضا.
  • 14
    فتحي الجزائر 2017/10/07
    2 لصفر هذا انتصار لازم على سي زطشي وشلته الاحتفال به وبالمرتبة المشرفة التي يحتلها الفريق في مجموعته مبروك يا سي زطشي وشكرا على المجهودات التي بذلتها من اجل تخريب الفريق انك تقدم خدمة جليلة لمنافسي الخضر لا بارك الله فيك
  • 15
    الوطني algerie 2017/10/07
    المهازل تلاحق الجزائر في كل الميادين ماذا ينتظر زطشي و مدربه ان يقدموا الاستقالة والله مهزلة 5 مبريات 5 هزائم اقفوا هذه التبهدايل انظروا الى التاريخ من هو صانع الاحداث هم جزائريون اجعلوا مدرب جزائري و بدوني راتب و اعطولوا الحرية المطلقة وسوف ترون يااله ما قدمه المدرب القدير طال الله في عمره حطموه اللذين اتوا من بعده و دليل على ذالك مبارة الجزائر كوت افوار 3/2 للجزائر المدرب القدير يعوضه الخاسر حلولزيتش انا لم افهم ما يجري في هذا الوطن تردون تحطمه هناك رب يرعاه و سوف تحاسبون الكرة الجزائرية لن و
  • 16
    سمير الجزائر 2017/10/07
    زطشي فاشلللل باي باي الفريق الوطني
    تحيا روراوة اهل الجزائر في عهدته مرتين لكأس العالم
  • 17
    الوطني algerie 2017/10/07
    لن ترى النور ابدا الا بمدرب جزائري
  • 18
    مبروك عيد الكاميرون 2017/10/07
    مبروك للكاميرون الفوز المعنوى اضن الان ان بعض اشباه اعلامين فى البلاطوهات سوف يرتاحون الم تلاحظوو اختفاء ماجررر ههههههههههههههههههههههههههههه ديما يقولك الحلول راهى عندى يااسى راك معاهم ضرك وينهم حلول نتاعك
  • 19
    فيصل شلف 2017/10/08
    يا بندم اخذ كنت عندك نقطة شرف في دمك
    اقدم استقالتك
    انت ضيعت الهيبة تع منتخب الوطني
    اه يا حسرة علي ايام الحاج محمد روراوة
    وين راك يا سي ماجر لي تحل فمك
    الله يرحم والديكم منش حبين نسمع صوتك
    ولا تورون وجهكم
  • 20
    الاسم 2017/10/08
    تهنى الفرطاس من حكان الراس.
  • 21
    samo canada 2017/10/08
    الفرص كانت كاينا والرجلين كانت غايبة
  • 22
    maloma miki 2017/10/08
    فريق الخضر و الفواكه
  • 23
    محمد سفيزف 2017/10/08
    رقم قياسى في تحطيم فريق انتظر منه الكثير ............................83 ها اججججججججججججاااااااااااااااال
  • 24
    Ahmed algerie 2017/10/08
    المسؤولية الكاملة يتحملها هذا الوزير فهو من مرق انف الجزائر في التراب
  • 25
    موطن مفتاح 2017/10/08
    ارى ان نذهب بالمنتخب العسكري الى الكان 2018
  • 26
    IBRAHIM france 2017/10/08
    il faut viré ce pseudo ministre incompétent et sa troupe
  • 27
    موطن الجزائر 2017/10/08
    ارى ان نذهب بالمنتخب العسكري الى الكان
  • 28
    Abdelhakim setif 2017/10/08
    La composition idéal de l'équipe Nationale est la suivante:
    1- Mboulhi, à droite Atal, à gauche Benmoussa, Badrane, Bensabini, au milieu Bentaleb et Taider, Mahrez, Djabou, Slimani et Ghazel ou Henni
  • 29
    حسن إسبانيا 2017/10/08
    من الناحية الأخرى، يحقق المنتخب المغربي نتائج مذهلة...... رائع و بالتوفيق لأسود الأطلسي
  • 30
    كمال غرداية 2017/10/08
    الله المستعان لا تلعبو بالوطن الغالي الجزائر اكبر بكثير من الكراز والله لا يستطيع ان يتولي تدريب فريق في حومة في الجزائر تكلفوه بتدريب فريق وطني الله لا يتربحك يا زطشي الله لا يتربحكي حطيت نيوفنا في التراب خمس هزائم ؟
  • 31
    الاسم 2017/10/08
    قلتم بان لا نيجيريا ولا الكامرون بامكانهم ان يقفوا في وجه تاهل الخضر الجواب شفناه الهدرة مايقدلكم حتى واحد
  • 32
    zaki oran 2017/10/08
    الوزير هو المسؤول عن الهزيمة
  • 33
    فريق يبقى كيفكيف بهذا العقلية 2017/10/08
    مادام المحلي غير مرغوب فيه عمركم ماتشوفو النور او الربح يالحنون
  • 34
    عبدو biskra 2017/10/08
    أشكون حنا ؟ حنا الفريق الجزائري لي يحب يطلع المورال يلعب معانا.
    انقلب السحر على الساحر . كانوا طامعين يربحو الكامرون ويقولو ان اللاعبين المبعدين هم سبب الخسارة . زادو خسروا مالقاو ما يقولو امس اسمعت بوق من ابواقهم في قناة الاستحمار يقول ان السبب هو روراوة ضيع المنتخب بسبب سياسته العرجاء. هو على الاقل تأهل مرتين وخلي من بعد يكون اعرج والا بلا رجلين المهم انتم واش درتو من بعدو
  • 35
    501 مكرر algerie 2017/10/08
    كرة القدم ليست عاطفة اذا كرهت شخصا وقلت عليه *كرعين لمعيز* يجب ان تعترف حتى بالفريق المنافس مثلا انا اناصر ريال مدريد لكن اعرف جيدا ان ميسي لاعب كبير وليس العكس ان اقولها ببساطة رونالدو واش يعرف .. الارقام هي التي تثبت ذلك بان ميسي و رونالدوا لاعبين كبار ... اما ما شاهدناه هو حقا *كرعين لمعيز*
  • 36
    فريد الجزائر 2017/10/08
    لا شان ولا مونديال و لا كأس أفريقيا
  • 37
    HAMITO PLANÈTE ORAN 2017/10/08
    -لقاها مخروبة و لقاها مخروبة ، لقاها مخروبة وخلاها مخروبة
  • 38
    ALI algerie 2017/10/08
    لازم تتسفٌم السياسة باش تتسفٌم الرياضة .......؟؟؟
  • 39
    الاسم 2017/10/08
    زطشي ارحلمكان في برادو
  • 40
    khaled canada 2017/10/08
    مرتبة اخيرة ليس فقط في المجموعة 2 وانما في كل المجموعات
  • 41
    علي الجزائر 2017/10/08
    سبب الاقصاء هو التقشف الله غالب
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: