.

(الـ) غلام وبن..(الـ) شيخ!

مؤسف حقا أن يتحول علي بن شيخ من لاعب كبير إلى مجرد ظاهرة تلفزيونية منفلتة، يشاهدها البعض من أجل الضحك ويشاهدها آخرون لزيادة رصيدهم من السخرية "والتنكيت"، ويشاهدها فريق ثالث من أجل رفع ضغط الدم لديه وفقط !!

بن شيخ محق في بعض كلامه أو كثير من كلامه، الرياضي والكروي منه تحديدا، لكنه كلما ابتعد عن الكرة والتحليل الرياضي، إلا ودخل في "حيط"، حيث اختار أسلوب "الشيخ شميسو" الذي تحول أيضا من شيخ وداعية إلى ممثل تلفزيوني من العيار الثقيل!

اللاعب المعروف والذي يشكك البعض في استحقاقه لقب "الأسطورة"، فهو ليس رابح ماجر مثلا، ولا حتى لخضر بلومي، أداء وتاريخا وألقابا، بات يحسب كل تحليلاته بمنطق المال، ولا شيء غير المال؟ !

القاعدة الثابتة عند بن شيخ: قل لي كم يقبض هذا اللاعب لأشن عليه هجوما كاسحا لأنني لم أقبض مثله في زمني !رغم اختلاف الأوقات، وتبدل العصور، وتفاوت العقليات وتطور مستوى كرة القدم !

في قضية اللاعب غلام مثلا، لم يجد بن شيخ مانعا من توزيع صكوك الوطنية على اللاعبين، فوصف بعضهم بالحركى والخونة بل امتد به الأمر إلى الإدعاء أن "غلام" يرفض اللعب في الفريق الوطني وعائلته تضغط عليه بسبب مصالحها التجارية والخاصة في البلاد؟!

من منحك يا علي بن شيخ الحق للتفتيش في نوايا الناس؟ من فوّضك لتوزيع الوطنية عليهم بالتقطير، والحصص؟ أليس عيبا ترديد مثل هذا الكلام ضد شخص آخر دون دليل، ولا أقول هنا لاعب كرة قدم فقد تجاوز الأمر سقف التحليل الرياضي للقيام بتحليل الوطنية ودماء الجزائريين!

ثم هل بن شيخ، محلل رياضي أم خبير مالي ومحاسب بنكي؟ إنه يعترض مثلا على العقود الاشهارية التي وقعها لاعبون باسم الفريق الوطني لكن اعتراضه ليس على المبدأ في حد ذاته وإنما على الأجر الذي يحصل عليه هؤلاء؟ حيث يقول متسائلا كيف يحصل لاعب مغترب على أكثر من اللاعب المحلي؟ والسؤال هنا، ماذا لو حصل المحليون (وفيهم من يستحق طبعا) على تلك المبالغ الطائلة، هل كان بن شيخ سيغير رأيه وموقفه حينها؟!

ثم لماذا الجدل حول العقود الاشهارية إن كان منطق الكرة قد تغيّر؟ فجميع اللاعبين في العالم يتعاقدون للترويج والإعلان عن ماركات عالمية؟ حتى صديق بن شيح في التحليل ، رابح ماجر وبعد تقاعده لم يترك اشهارا إلا وقام به من القهوة إلى "العلك" وصولا إلى الشوربة والكسكسي؟!

بن شيخ يعتبر "إنتر ميلان" فريق "نتاع حومة"، ويرى في أنشيلوني مدربا فاشلا يستحق الطرد، ويعتقد أن "ليستر الانجليزي" مجرد ظاهرة عابرة، ويشكك في وطنية سليماني ومحرز، وينظر إلى عيسى ماندي على أنه متكبر ومتعجرف؟!

يا بن شيخ، هل تضع عقلك بعقل ماندي وهو لم يبلغ بعد سنّ أحفادك؟ !

هل دفعتك الغيرة لترتكب كل هذه الجرائم على الهواء مباشرة، وبدون أن يتحرك أحد ليقول لك: عيب، راك كبير؟ حافظ على ما تبقى لك من رصيد تاريخي ومن شرف عائلي ومن حب شعبي..فرصيدك قارب على الانتهاء، نتحدث هنا عن رصيدك الحقيقي من "الصدق"، وليس عن رصيدك البنكي طبعا؟ !


التعليقات(42)

  • 1
    الاسم 2017/10/08
    أحسنت قولا الأخ قادة
  • 2
    الاسم 2017/10/08
    كعادتك ياسي قادة ، لاتخاف في الحق لومة لائم
  • 3
    ALGER75 FRANCE 2017/10/08
    قادة يقود القواد الي رشده و بارك الله فيكم
  • 4
    الاسم 2017/10/08
    هذا هو الكلام.
  • 5
    الاسم 2017/10/08
    شكرا لك يا قادة و علي صدقك ، الله يكثر الأحرار من أمثالك
  • 6
    Sari France 2017/10/08
    قادة صحافي موضوعي ليس بمعارض وليس بمال بارك الله فيك لقد أثلجت صدري
  • 7
    Hamadi Biskra 2017/10/08
    علي بن الشيخ وقناة النهار بصفة عامة ، اتجاهها معروف ،،،،، فبدلا من توجيه الانتقادات الى الكراز ، والمغمور زطشي بسبب النتائج الكارثية التي وصلنا اليها ، يفتعلون نقاشات لا فايءدة منها ، ،. ، ، ، ، ، ، تخيلو لو كان الرئيس الحالي للFAF هو روراوة .....
  • 8
    مراد الإمارات 2017/10/08
    يا سي قادة، لا يجب أن يستفزّك كلام الجاهل، فَلَو كان يعلم ما قال ذلك أبدا.
  • 9
    بن شيخ نسي انه شيخ؟ 2017/10/08
    عقلية الوصاية و العصمة؟ التكوين القديم،فشل في انتاج الانسان الذي يعرف التواصل و الحوار و على أعلى مستوى، فما بالك ببن شيخ!!
    احسنت يا قادة .
  • 10
    نبيل الجزائري الجزائر 2017/10/08
    كلام في الصميم وكله صحيح والعجب العجاب ان هذا الشخص يصل الى هذا المستوى من الانحطاط الفكري اصبح بين ليلة وضحاها اضحوكة في وسائل التواصل الاجتماعي للاسف هو وزميله صاحب الكعب الذهبي اللذي كان ينتقد في المنتخب ايام الحاج روراوة ايام كانت النتائج تشرف الجزائر اما الان فهو يدافع عن المنتخب لاسباب يعرفها الجميع للاسف اشخاص يحاربون الناجح حتى يفشل ويساندون الفاشل حتى يتمادى في الفشل.
  • 11
    منصور المستغانمي mostaganem 2017/10/08
    كلام في الصميم عن بن شيخ الشيخ كلامه عبارة جلسة في مقهى شعبي كما أن مسؤولي قناة الهداف عند استضافتهم لبن شيخ كمحلل إما أنهم أذكياء يريدون أكبر مشاهدة لقناتهم بسبب الآراء المتطرفة لبن شيخ أو أنهم أغبياء فعلا ويعتقدون أن بن ششيخ محلل رغم أنه كان في عداد المفقودين منذ الثمانينات ولم يسمع به أحد إذا كان من العباقرة كما يدعي فعليه بالنزول إلى الميادين ليرينا حنة يديه أم أن 20مليون التي يتحصل عليها شهريا مع برودة مكيف الهواء في الأستوديو تجعله يخاف من دار الشرع في ملعب 5 جويلية
  • 12
    abdelkader algerie 2017/10/08
    صدقت يا سيدي بمعمارية القول.و الله العظيم من كلام هؤلاء الذين يدعون أنهم محللون.لا يفقهون شيىا في التحليل الكروى سوي التحريض ضد هؤلاء الشبان المغتربون.هذا حسدا و غيرة .لأنه لم يسبق لي و أن رأيت شي بن شيخ لاعبا كبيرا أو علقت عليه الجرائد العالمية
    زد ما ذنب محرز و الخرطوم أنهم ولدوا بالمهجر.اتسال اي اللاعب المحلي الي يتكلمون عليه مخللوا الهداف.ما كلنا نعرف قيمة الاسطبل الوطني للكرة.فعلوا كل شيء لطرد روراوة حتى جاءوا باخينا زطشي.ماذا فعل بالفريق من المرتبة 25 الى70.الله يهديهم و يهدينا.
  • 13
    amine alger 2017/10/08
    "ليستر الانجليزي" مجرد ظاهرة عابرة،. هذه حقيقة و الكل موافق عليها
  • 14
    شيباني الجزائر 2017/10/08
    اخي قاده والله لو يفتحوا لنا المباشر لسمعوا العب و رأوا المعجب. اليوم منتخب مصر الشقيق تاهل للمونديال و الإعلام سانده. كل المنتخبات العربية تبحت عن لاعببن محترفين في اوربا الا نحن نطردهم. ندعي ان الغرب عنصريين فوالله نحن اكبر عنصريين في العالم لم نقبل حتى أبنائنا من الجالية فما بالك بالسوريين و الماليين والنيجييريين ووو . ونطلب من البلدان الاخرى ان تقبلنا. اصبح مستوى و ثقافة كلامنا و تحليلنا جد متدني
  • 15
    karim de toulouse بن شيخ لاعب احتياطي لان كان هاك احسن منه مثل بلومي و فرقاني و دحلب و ماروك و تلمساني انه غيور وحسود و اناني 2017/10/08
    شكرا يا قادة لمن لا يعرف من شبان و لم يشاهدوا مقابلته هدا الرخيص بن شيخ كان لاعب احتياطيا في الفريق الوطني لان كان هناك احسن منه مثل فرقاني علي و بلومي لخضر و المعترفين دحلب مصطفى و كريم ماروك و جمال تلمساني لهدا له عقدة ضد المعترفين بن شيخ لاعب زنقة غيور و حسود و اناني يلعب على المروغات فقط وعندما يضيع الكرة ينتضر اصدقائه ليعطونها له تدكروا جيدا لقطة انه اراد يضرب رابح ماجر لولا تدخل بن ساولة تاج لانه فضل المرواغة و لم يعطي الكرة لماجر ليسجل ,بن شيخ يحبه الا مشجعين مولودية العاصمة
  • 16
    محمد تلمسان 2017/10/08
    هجوم رهيب يا لعيب .. دفاعا و مراوغة و تمريرات حاسمة و التسجيل ببراعة .. هدا ما يحتاجه الفريق الوطني لاعب يحسن ثلاث مناصب اضافة على حراسة المرمى ما ادا كان لازم .. فالتداول على مواقع استحواد الكرة على اكثر من لاعب قد يؤثر على توقيت صناعة الهجوم .. في حين اللاعب الدي يحسن اللعب في اي تكتيك قد يريح الزملاء للاسترجاع و يكون صانع فرص سانحة لتكوين هجوم معاكس .. و لو احتيج اليه دفاعيا قام بمهمته او في الوسط حافظ على الكرة و في الهجوم هداف .. و هي ميزة بن شيخ على البلاطو
  • 17
    Bela Oran 2017/10/08
    أشاطرك في كل ماقلت سوى أن بن شيخ محلل رياضي أو كان لاعب كبير، هو محلل تاع قهاوي ، لا يصلح لستيديو وحان الوقت ليرحل،
  • 18
    hichem France 2017/10/08
    baraka alahou fik aki kalam sawab
  • 19
    ali alg 2017/10/09
    اذا لم يكن المال هل ترضى ان تتقاضى 2مليون سنتيم مايعادل 100اورو شهريا اي تشتغل 30 سنة كالكلب بمبلغ 360 الف اورو واذا كنت بطالا هنا الكارثة هنا نوقفك ليس من المعقول ان يتقاضى لاعب او مسؤول هذا المبلغ (360)في شهر او في سويعات وهو لايقدم اي شئ للجزائر غير انتضار مبيعات النفط اين العدالة كل جزائري يستطيع ان يكون رئيس او مسؤول مادام ينتضر اموال البقرة الحلوب ليضعها في جيبه وجيوب مقربيه
  • 20
    رياض الجزائر 2017/10/09
    لكي لا نظلم الناس كن موضوعي و انتقد بالحقائق الاشهار الذي يتحدث عنه بن شيخ هو اشهارات يسدد ثمنها الفاف و هي حالة من الفساد تعتبر كرشوة للاعبين و ليست كالاشهارات التي يقوم بها نجوم الكرة لحساب الشركات الخاصة كاشهار كريستيانو لكوكاكولا لا الامر مختلف هذا فساد ثانيا بن شيخ لم يتكلم ابدا عن الوطنية لا بالنسبة لغلام و لا محرز و لا اي لاعب بل انتقد موقف غلام الذي اصبح يتكبر و يظن انه شيكور في المنتخب اما بخصوص ليستر سيتي فمعه حق هو ظاهرة انتهت و الدليل اين ليستر الان فلماذا تقويل بن شيخ مالم يقله
  • 21
    Miloud ALG-48 2017/10/09
    صحيت يا السي قادة هذا وين لقيت صحفي يتكلف بشفافية و احترافية و أعجبتني كي ذكرت شمسو في زوج مهرجين لا أكثر ، تصدق يا سي قادة مين يهدر بن شيخ ( تحيزني لادياري ) وبلاصتو مشي في بلاطو الهداف بالاصتو في سوق تع المواشي ولا الخضرة
  • 22
    عبدو عليلو 2017/10/09
    علي بن شيخ.. يحلل بعفوية الجزائري الغيور على وطنه..انفعلاته العفويه هي سبب show top التي لم تصلوا اليها انتم ببرامكم الفاشلة.. عليلوا زيد القدام ازدم.. تحيا عليلوا
  • 23
    لوناكل الدوادي algerie 2017/10/09
    بن الشيخ معه الحق في كل ما قال الدي يقول الحق في هدا البلد يجب ان يرحل وانت يا قادة بن عمار لتقوم بانتقاد بن الشيخ هل انت اصبحت العريف في كل المجالات .
  • 24
    السكيكدي الجزائر 2017/10/09
    يا سي قادة تنتقد بن شيخ لأنه حسب رأيك تحدث في غير فنه , فما بالك أنت تتحدث في كل الفنون سياسة , رياضة , موسيقى , تمثيل , ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ما شاء الله عليك حاسب روحك تفهم في كل شيئ
  • 25
    amine alg 2017/10/09
    الكل يعلم أن بن شيخ طامع في منصب في الفاف لهذا لم يجرأ على انتقاد زطشي...
  • 26
    الاسم 2017/10/09
    السلام عليكم
    شكرا ..
    نهاركم مربوح مسيو قادة
    .. ما عليش خليـــــه أيعبر على الشعور أنتاعه،
    وشكرا
  • 27
    عبدالله algerie 2017/10/09
    كلك صراحة وكلام في الصميم و :و الصراخة راحة نحن بحاجة ماسة لأصحاب الكلمة الصادقة من أمثالك الاخ قادة
  • 28
    جمال DZ 2017/10/09
    يقول متسائلا كيف يحصل لاعب مغترب على أكثر من اللاعب المحلي؟
    وهل أجر كريستيانو رونالدو كأجر بقية اللاعبين في ريال مدريد مع أنهم يلعبون في فريق واحد؟؟؟؟
  • 29
    bouskafa algerie 2017/10/09
    يعطيك الصحة قادة
  • 30
    HAMITO PLANÈTE ORAN 2017/10/09
    لا فرشيطة لا مغرف و يا ربي بينا و لطف من هاد القوم الفاسدين --- ها ديوان الصالحين و ها ديوان الصالحين ها ديوان الصالحين وعلى ربي والوالدين --- رحنا لاميري جبناها ورانا حرنا في يماه ها ديوان الصالحين ........
  • 31
    سعد الجزائر 2017/10/09
    بن شيخ جهوي و قناة الهداف جهوية و الجزائر دولة جهوية، لاحظت في الآونة الاخيرة الحديث عن مشاكل رائد القبة و اتحاد الحراش لماذا لا يحكو عن مشاكل غالي معسكر أو شبيبة تيارت اما الجنوب العزيز لا يذكر أبدا يا جماعة الجزائر أربعون مليون الجزائر 48 ولاية الجزائر ليست فقط العاصمة للأسف
  • 32
    لطفي قسنطينة 2017/10/09
    والله كلامك صواب وما علي بن شيخ ءلا حقود غيار ومهرج والله العيبين المغتربين اكثر وطنية منك وجزئيرين. رغمٱ عن جدك الحركي يا حركي
  • 33
    سعد الجزائر 2017/10/09
    صلاح من قرية بسيطة أخذ مصر الى كأس العالم في الجزائر كل اللاعبين من المدن الكبرى خاصة العاصمة وهذا للأسف ان اولاد القرى مهمشين في كل الرياضات، حتى في البلاطوهات الرياضية تجد فقط أبناء العاصمة و في الكنفدرالية فقط اولاد المدن و اصحاب الشكارة و الله ما تربحوا يا جهويين
  • 34
    الاسم 2017/10/09
    في الصورة يظهر اجمل من التلفزيون.
  • 35
    الاسم 2017/10/09
    احسنت ياخ قادة راهم ليك حتى يتفرقوا كي لكلاب كل ليلة مدايرين حلقلة مسلسل تركي مابغاش يخلص راهم ينطبق عليهم المثل الشعبي ان لم تستحي فافعل ماشئت نطلب من الدولة الجزائرية تغلق قناة الهفان ونتهناو من وجوه البخص خلاو الفريق الوطني ومزال يهدرو
  • 36
    kadour24 alger 2017/10/09
    لو ندير sondage من يقرء جريدة الهداف ومن ومن يشاهد قناة الهداف في الجزائر سنجد 99 في المئة بدون مستوي متل الصحافيين الدين يعملون في مجمع الهداف
    اما بن شيخ ديرولو قوسطوه مسكين لقد كبر و خرف
  • 37
    kadour24 alger 2017/10/09
    من اول جانفي الي 31 ديسمبر من كل عام depui 2009و بن شيخ و بو لحنك يمنشرون الفريق الوطني
    عيب ان لم تستحي افعل ما شئت
    prendre une équipe et montrer vousque se soit ben chikh ou madjer
  • 38
    المستغانمي الجزائر 2017/10/09
    لعب بن شيخ حوالي 45 مباراة مع الفريق الوطني .سجل 11 هدفا معظم المباريات كانت في ايطار دورات جهوية لا اهمية لها مثل العاب البحر الابيض المتوسط سبليت 1979 بيوغسلافيا -سابقا
    الالعاب الافريقية بالجزائر سنة 1978 فازت الجزائر بالميدالية الذهبية امام نيجيريا .بن شيخ هو مسجل الهدف -1-0-شارك مع الفريق الوطني سنة 1980-1982 في كاس افريقيا ولم يترك بصمته لم يكن اساسيا . ليس لبن شيخ اي مباراة نموذجية في المنتخب الوطني .كان لاعبا جيدا في فريق مولودية الجزائر فقط وبخاصة في ملعب بولوغين او 5 جويلية .
  • 39
    hakim chlef 2017/10/10
    et le balon d'or de beloumi tout le monde le sais comment il la eu khali bir beghtahl, madjer a eu le balon d'or avec succes il ne parle jamais vous voyez les vrais Hommes simple
  • 40
    HAMITO PLANÈTE ORAN 2017/10/11
    بلومي لا غبار عليه لاعب عالمي ويعترف بيه عمالقة البولا في العالم أمثال بيلي مرادونة ،بلاتيني ،بلومي مكانش لي يلعب كيفه في إفريقيا في جميع الأوقات ، كرعين لمعيز كاع مايلحقوهش ،ها بركو ما تخلطو روحو تفرجو البولة تاع بصح
  • 41
    الاسم 2017/10/11
    ليس المشكل في بن شيخ المشكل في رضوان بوحنيكة ينشع بن شيخ وهو يتكلم لا شخصية ولا شرف
  • 42
    جيجلي حر Jijel 2017/10/21
    سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته الي رقم 14باراك الله فيك اخي الكريم أحسنت كلام جميل جدا أما في ما يخص بن العيب ليس بي بن شيخ أنا اسميه هاكدا أنه أكبر جاهل و غير متخلق أنه بهدل بروحو في البلاطوهات أنت متخلف وليس لك اي مستوى ربي يهديك
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: