نفى وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، أن يكون تدخل من قريب أو بعيد بشأن قرار الرابطة الوطنية المحترفة، تأجيل "الداربي" العاصمي بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة الذي كان مقررا أن يجري يوم السبت 14 أكتوبر الجاري بملعب عمر حمادي ببولوغين.

 ونشر الوزير على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، مساء الثلاثاء، توضيحا بخصوص هذا التأجيل، لاسيما بعدما انتشرت في مختلف وسائل الإعلام المحلية، أن الرابطة المحترفة اضطرت لتأجيل "الداربي" العاصمي، لأسباب أمنية.

 وجاء توضيح ولد علي كما يلي:"عشية انطلاق البطولة الوطنية لكرة القدم، اقترح وزير الشباب والرياضة السيد الهادي ولد علي بأن لقاءات الداربي الكبيرة التي تجلب عدد غفير من المتفرجين يتم إجراؤها بملعب5 جويلية لأسباب تنظيمية محضة وأمنية ونزولا عند رغبة الكثير من المتفرجين. وعليه عند طرح السؤال على السيد الوزير على هامش منافسة كأس الجزائر لكرة اليد، فيما يخص تأجيل الداربي القادم، نظرا لعدم جاهزية أرضية 5 جويلية بسبب أشغال الصيانة، فعلا أعرب الوزير يومها عن أمنيته أن يتم لعب اللقاء الكروي بين اتحاد العاصمة ومولودية وهران بملعب 5 جويلية وهو الملعب الأكثر ملائمة مع هذا النوع من الداربيات التقليدية. إلا أن السيد الوزير، أكد من جهة أخرى أنه وفي حالة تم إجراء اللقاء بملعب عمار حمادي ببولوغين، فإن السلطات العمومية تتوفر على كامل الوسائل اللازمة لتأمين الأمن والسير الحسن لهذا الداربي".

وأضاف الوزير في توضيحه يقول:"ومن ثم، وبعيدا عن أي تدخل في أمور كرة القدم الوطنية المسيرة من طرف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والرابطة المحترفة لكرة القدم، الهيآت المعنية الأولى المكلفة بتسيير هذا الاختصاص، لم يتدخل الوزير بأي طريقة كانت فيما يخص برمجة البطولة الوطنية والقرارات المتخذة إزائها. وفي الختام يجدد الوزير دعوته للعمل المشترك و مواصلة الحوار مع كافة الفاعلين في الحركة الوطنية الرياضية".


التعليقات(2)

  • 1
    عبدل Alger 2017/10/10
    كلكم خضرة فوق العشاء
  • 2
    Rachid 2017/10/12
    إبداء رأي لوزير على شاشات التلفزيون معناه أمر طبق!!!عامة الشعب يعرف هذه التمويهات. إذا اردت التعبير عن رأيك ياوزير الرياضة عبر ككل المواطنين مع محيطك. الملاحظ اين تدخل الوزير تكبر الكارثة!!! تدخل في الملاكمة فأسقطها بضربة قاضية. تدخل في كرة القدم فهز أركانها!!!! نتمنى أن ينتبه لنفسه ويهتم بما هو مسؤول عليه خاصة بناء المرافق والحفاض عليها!!!! دع الفيديراليات وشأنها وللك حق المحاسبة من بعد ماشأنك إن انتخب فلان أو علان على رأس اي هيئة!! انه جزائري وفقط
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: