.

مرحلة "الزطشنة"!

بعدما كنّا الممثل العربي الوحيد في نهائيات كأس العالم الماضية، نكاد نكون اليوم المنتخب العربي الوحيد الذي لن يشارك في مونديال روسيا 2018 عقب تأهل السعودية ومصر وقريبا تونس والمغرب وسوريا!

الاستثناء الجزائري "فيها فيها"، سواء بالسلب أو بالإيجاب، ويبدو أن مرحلة استيراد "الكرعين" من الخارج وبعدما أتت أُكلها ونتائجها في سنوات سابقة تحولت إلى كارثة حقيقية يجب معها ضبط رخصة الاستيراد، والاعتماد على اللاعبين المحلين، خصوصا بعدما تحول المنتخب بين ليلة وضحاها من مفخرة إلى مسخرة !

لكن أكثر شيء يثير الغضب، ليس الإقصاء وحسب، وإنما مرحلة "الزطشنة" التي نعيشها مع رئيس الفاف خير الدين زطشي الذي تدرب في مدرسة المسؤول الجزائري الذي لا يعترف بالمسؤولية، الهارب من المحاسبة والذي يجد لنفسه ألف مبرور ومبرر دون أن يعتذر للشعب أو للجمهور الرياضي على الأقل بسبب الخسارة والإقصاء !

كل ما نسمعه حتى الآن هو "كلام في كلام" للدرجة التي لو قررا فيها تنظيم مونديال للهدرة لكانت الجزائر هي بطلة هذا المونديال وبكل جدارة واستحقاق !

كلام في مدح زطشي وذمّ روراوة، وكلام في مدح روراوة وذم زطشي، كلام ضد ألكاراز وكلام معه، وكلام عن صلاحيات المكتب الفيدرالي ومشاكله، وكلام عن الوزير ولد علي وتدخلاته، وكلام عن محفوظ قرباج وضرورة استقالته، وكلام عن اللاعب فيغولي وتصفية حساباته، وكلام عن سليماني وواقعة اشتباكه، وكلام عن محرز وسبب إبعاده وكلام عن اللاعبين المحللين والجدوى من استدعائهم، وكلام عن فندق سيدي موسى والملايير التي صُرفت عليه، وكلام عن ملعب 5 جويلية وفضيحة أرضيته !

كلام ولا شيء غير الكلام، و"هدرة" لا تتفوق عليها أيّ "هدرة"، ومبررات لا تتوقف إلا لتطلق مبررات جديدة لكن أين الجديد؟ "وين الفعالية"؟ أين كرة القدم؟ لا شيء،.. "بحّ".. مثلما دخلنا في مرحلة التقشف الاقتصادي والاجتماعي، يبدو أننا دخلنا مرحلة التقشف الكروي، حيث لم تعد الألقاب الرياضية تليق بنا وبفرقنا، كما أن البطولة الوطنية لكرة القدم ومعها المنتخب الأولى، وكل الفعاليات الكروية في البلاد تحولت إلى مصدر استرزاق لحفنة من المافيا لا تريد التخلص من ريع البالون حيث وضعت يدها على المال ورفعت رِجلها عن النتائج والانجازات !


التعليقات(12)

  • 1
    علي بريكة 2017/10/10
    كل ما يجري حاليا منطقي جدا و لا غبار عليه. في الماضي القريب كنا أصحاب البارود و القرابيلا و الآن نحن في مرحلة الإنحطاط و الإنغماس في الحضيض وفي كل الميادين من الزطشنة إلى العيسنة مرورا بالعلينة و الحجرنة الخ...
  • 2
    algerienne Algerie 2017/10/10
    الحل تنحية الوازير فاشل في كل الرياضات و تنحية زطشي وجماعة جماعات الصراعات والسخريات
    إذا استمروا في الفاف سيبقي الحال هكذا إلى غاية إنتهاء العهدتهم
    الذي يحمل راوراوة عدم التأهل لكاس العالم فهو خاطىء على طول الخط لو كان رئيس الفاف الجديد
    صارم وكفئ ومدرب محنك لتأهلنا كان عندنا حظ لتأل للمنديال
  • 3
    المستغانمي الجزائر 2017/10/10
    سبب تراجع مستوى الكرة في بلادنا يعود الى ما ياتي
    1 يمتاز المسيرون الحاليون من الرئيس زطشي الى المستشار ماجر الى المنجير العام مدان بفقر الفكر او فكر الفقر وبالتالي فلا يقدمون الا فقرا
    2 - المحللون اميون كانوا جيدين بارجلهم وهم الان ردئون بافكارهم غثون بلغتهم او لنقل لهجتهم
    3 الاعلاميون جهويون . حتى الثمالة الا من رحم ربك
    4 وزير لا علاقة له بالقطاع يتراس وزارة لم يستطع ان يصل اليها عظماء قضوا نحبهم ولم يبدلوا تبديلا
    5 رؤساء فرق يمكن ان يراسوا اي شيئ الا فرق كرة القدم التي اصبحت الان صناعة
  • 4
    ابن البلاد دزاير العاصمة 2017/10/11
    زطشي رجل الزمرة الحالية والضعيفة يتخبط في أروقة FAF وفي مشاكل الفريق الوطني والكرة الجزائرية. وعندما تتفاهم الزُمر الحاكمة ستستقر أمور الكرة وتُعاد الروح لتكوين فريق وطني من هنا وهناك لتزيين الواجهة أما الشعب المسكين والغبي في غالبيته
    أما التسيير الجيِّد للرياضة الجزائرية وتطويرها بالامكانات الوطنية أولا فذلك لن يكون إلا بعد ثورة ايجابية تغير إلى الأحسن أحوال الجزائر.. لكن أين الثوار أصحاب الوعي!.
  • 5
    الاسم 2017/10/11
    السلام عليكم
    شكرا ..
    نهاركم مربوح مسيو قادة
    .. باينة التيار مراهش يمر بين أعضاء أو طاقم كرة الكرعين،
    مهما كان اللاعب من الداخل أو الخارج غير منضبط أو عندو فكرة قي راسو،
    - ندير situation وبس أو جمجومته فارغة،
    لا يحترم حتى مشاعر الجمهور ، او لا يعترف بلي جابه،
    لا يقدم اي شيئ ؟؟؟؟!!
    النتائج العكسية دليل على انعدام الثقافة الرياضية؟
    وشكرا
  • 6
    أيمن الجزائر 2017/10/11
    والله مافهمت ...تحملون الرجل المسؤولية وهو فقط بدأ منذ 6 أشهر ...بينما روراوة كانت بدايته كارثية ..ولاتنسى تميز فترته بالفساد في كل مكان حتى وصل فساده لقطر وآسبيتار... كأنكم تحملون مسؤولية الإقتصاد المصري المتهاوي في فترة الرئيس مرسي له لما إستلم زمام الحكم ....البناء صعب والهدم سهل ولايتطلب وقتا ..لكن إعادة البناء تتطلب الكثير من الوقت والجهد وعدم الإقصاء والعدل والكفاءة.
    روراوة جاء مرة أخرى في فترة كان سعدان بدأ بعمل مميز في فترة رئيس الفيدرالية الذي قبله وحصد ثمار جهد وعرق وإبداع سعدان
  • 7
    الاسم 2017/10/11
    مادا قدم روراوة للكرة الجزائرية سوى جلب لاعبين جاهزين من فرنسا ....اي مواطن يترأس الاتحادية يقدر يعملها .... فرنسا تعمل وتتعب وتصرف وتكون لاعبين والجزائر تأخدهم لمنتخبها بعد ان فقدوا الامل في اللعب للمنتخب الفرنسي ,,, ثم تكرهون فرنسا ؟ لا لمَ الشعب يكره فرونسا وهي من كونت له لاعبي المنتخب الجزائري ... ؟؟
  • 8
    taha algerie 2017/10/11
    روراوة لها...والنتائج تتحدث أحب من أحب وأبى من ابى....ان استطعتم التحدي... حدثونا عن نتايجكم يا جماعة زطشي ولد علي....استخسرتم على الجزائر الاستقرار..في التسيير والتدريب....فهاهي النتائج تتكلم
  • 9
    taha algerie 2017/10/12
    روراوة لها...والنتائج تتحدث أحب من أحب وأبى من ابى....ان استطعتم التحدي... حدثونا عن نتايجكم يا جماعة زطشي ولد علي....استخسرتم على الجزائر الاستقرار..في التسيير والتدريب....فهاهي النتائج تتكلم
  • 10
    حسان باتنة algerie 2017/10/12
    ستتحسرون على زمن روراوة....ويستخدمون على التغيير غير الديمقراطي وملف زطشي ملف آخر رفع ساعة المكلوم من الوزارة وأسبابها هنا وهناك....وكيف تخلت الدولة على ابنها البار ...وإرادة له الخروج من الباب الضيق..أقصد روراوة..بينما جيراننا ينعمون بالاستقرار على كل المستويات في التسيير والتدريب...أراد من أراد ان يزج لمنتخبنا المونديال على مرتين متتاليتين..إلى مغامرة مجهولة بمسييرين مجهولين لا يتقنون إلا الكلام...فهنيئا لنا ولبن شيخ ماجر الهداف النهار..بزطشي
  • 11
    سيد أحمد الـــمـــــــــــديـــــــــــة 2017/10/12
    والله لا مجال للمقارنة بينهم ...من يتنكر لما قدمه روراوة للجزائر بصفة عامة وللكورة والمنتخب الوطني بصفة خاصة لن يقدمه بعده أي رئيس يكفيه فخر أنه وضع وصنع منتخب كبير ..أنا أقول الغلطة الوحيدة لعليه يقر بها ويتحمل المسؤولية فيها هي " الإساءة لحليلوزتش وتأمره عليه ، ولم يتركه ينهي الاتفاقية لموعدها وراه وأتفق مع واحد نكرة وخسرنا راجل ومدرب حقيقي للمنتخب "
    أما قطي فهو صح متعلم وصح عنده المال ورجل أعمال لكن صدقوني والله لا يفقه بالكورة ولا حتى بالتسير كوارث نهاية الموسم تكفي تخريبه للمنتخب كارثة ؟؟؟
  • 12
    نبيل tamanrasset 2017/10/12
    للاسف اصبحت كرة القدم الجزائرية تلعب في استوديو على المكشوف وتختصر بين باب الواد والعقيبة اما باقي الوطن فاسالو عنه في الاحوال الجوية
اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: